اخبار

حمزة دحدوح ويكيبيديا؛ السيرة الذاتية واهم المعلومات عن مراسل الجزيرة الشهيد

حمزة دحدوح ويكيبيديا، نجل مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح الذي استشهد اليوم هو وزميله مصطفى ثريا بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم غرب خان يونس. من جديد يودع الصحفي وائل الدحدوح نجله الأكبر حمزة الدحدوح الصحفي والمراسل لصالح قناة الجزيرة الذي ارتقى اليوم شهيدا وذلك باستهداف سيارة كانت تقله مع صحفيين في منطقة ميراج برفح جنوب قطاع. لذلك سنقدم لكم في مقالتنا لموقع المنتج من هو حمزة دحدوح ويكيبيديا؛ السيرة الذاتية واهم المعلومات عن مراسل الجزيرة الشهيد.

حمزة دحدوح ويكيبيديا

إن حمزة دحدوح هو نجل مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح وأيضا يعمل مراسلا صحفيا لقناة الجزيرة في قطاع غزة من مواليد 7 يوليو عام 1996 ميلادي. حيث يعمل حمزة الدحدوح صحفي ومصور من فلسطين يحمل درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة الأزهر في غزة. فقد ارتقى اليوم حمزة الدحدوح شهيدا والتحق بوالدته واخويه محمود وشام الذين استهدفهما الاحتلال الإسرائيلي  واستشهدوا مع بداية حربه الغاشمة على غزة.

حمزة دحدوح ويكيبيديا؛ السيرة الذاتية واهم المعلومات عن مراسل الجزيرة الشهيد
حمزة دحدوح ويكيبيديا؛ السيرة الذاتية واهم المعلومات عن مراسل الجزيرة الشهيد

حمزة دحدوح السيرة الذاتية واهم المعلومات عن مراسل الجزيرة الشهيد

من اهم المعلومات عن مراسل الجزيرة الشهيد  والسيرة الذاتية للصحفي حمزة دحدوح ما يلي:

  • الاسم الكامل: حمزة وائل دحدوح.
  • تاريخ الميلاد: 7 يوليو 1996 ميلادي.
  • محل الميلاد: فلسطين _ قطاع غزة.
  • العمر: 27 عاما.
  • تاريخ الوفاة: 7 يناير 2024 ميلادي.
  • سبب الوفاة: استهدفته طيران الاحتلال الإسرائيلي.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس في الإعلام من جامعة الأزهر في غزة.
  • المهنة: صحفي ومراسل لقناة الجزيرة.
  • اللغة: العربية.

اقرأ أيضا: وائل الدحدوح مراسل الجزيرة

اغتيال عائلة وائل دحدوح مراسل قناة الجزيرة

لقد تم استهداف عائلة الصحفي وائل دحدوح مراسل قناة الجزيرة القطرية في 25 اكتوبر 2023 بعد استهداف الاحتلال لمنزله وفقد في هذه الغارة زوجته آمنة وولديه محمود وشام. لكن اليوم كان الصحفي وائل دحدوح على موعد جديد مع الفقد والفراق الصعب حيث تلقى خبر استشهاد حمزة نجله الأكبر ورفيقه وأنيسه ومن تبقى له من عائلته في قصف إسرائيلي على خان يونس جنوب غزة. وفي تصريح سابق للصحفي وائل دحدوح قال فيه أنه كان حريص على عائلته حيث وزع أبناؤه خلال سنوات الحرب على 3 بيوت من أقاربه من اخواله واعمامه ” لعله يبقى منهم أحد حيًا لو استهدفهم الاحتلال”. لكن حدث ما كان يخشاه الدحدوح وودع عائلته عندما استشهدت زوجته وابنه وابنته في 25 أكتوبر 2023م واليوم 7 يناير 2024 لحقهم ابنه حمزة دحدوح..جبر الله قلب وائل دحدوح وأعانه على مصيبته. حيث يتعمد الاحتلال اغتيال الصحفيين على مرأى ومسمع العالم ويحاول جاهدا إخفاء جرائمه بقتل كل من يحاول إظهارها للعلن. بذلك يكون هدفه الأول الصحفيين والمراسلين وكل من يعمل على فضحه وتصوير جرائمه ليشاهدها العالم.

ختاما قدمنا لكم في مقالتنا لموقع المنتج من هو حمزة دحدوح ويكيبيديا؛ وأيضا السيرة الذاتية واهم المعلومات عن مراسل الجزيرة الشهيد حمزة دحدوح.