شخصيات
أخر الأخبار

من هو أحمد الطاهري ويكيبيديا.. تفاصيل الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري

الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري

الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري، والذي تصدر التريند بعد عرض حلقة عضو البرلمان المصري السابق سمير غطاس في برنامج «الحكاية». حيث نشبت مشادة كلامية بين كل من مقدم البرنامج عمرو أديب مع رئيس القنوات لإخبارية في مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية أحمد الطاهري. فما هي تفاصيل الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري ومن هو أحمد الطاهري ويكيبيديا السيرة الذاتية هذا ما سنناقشه في موقع المنتج فابقوا معنا.

الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري

بدأ الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري بعد استضافة عمرو أديب لسمير غطاس في برنامج الحكاية. حيث صرح غطاس تصريحات قوية فيما يتعلق بعودة المصريين العالقين من قطاع غزة. لينشر أحمد الطاهري بعد البرنامج مباشرةً منشورًا على منصة فيسبوك. يقول فيه: «المزدوج – في إشارة إلى حمل الجنسيتين المصرية والسعودية- طالع يتنطع على المشهد المصري ولا يستطيع أن ينتقد حتى الدوري في أي بلد عربي.. ميئوس منه».

وقد رد عمرو أديب على منشور أحمد الطاهري عبر منشور على منصة X قال فيه:

« انتشر فى الساحة الإعلامية مؤخرًا عدد من أنصاف الموهوبين. لا يفقهون شيء ويفشلون بشكل مستمر. والنصف موهوب يا سادة لا يتحول إلى موهوب بالعمل أو بالاجتهاد سيستمر بليدًا عاجزًا مثلما خرج من أقسام الإعلام والصحافة وهو معتم عاجز، وفي الغالب يحاول أن يكون مخبرًا بالإضافة للوظيفة الأصلية».

وتابع أديب قائلًا:

«لا يعلم من يشغلونه أنه سيقضي الوقت في إضاعة الملايين ولن يصلح لأي شيء سوى بعض المهام الحقيرة الوضيعة.. نص الموهوب موته وسمه الموهوبين ونجاحهم وحله الوحيد هو إزاحتهم بأي طريق غير مشروع فهو يعلم أن من المستحيل أن يكون شيئا أو كيانا سيعيش هلفوت ويموت هلفوت حتى لو كل من حوله قالوله يا أستاذ».

فيما أضاف أديب منشورًا آخر كتب فيه:

«إلى السادة الذين يهاجموني على موضوع المصريين في غزة: اعرفوا الأول مين اللي قال وقال إيه هو إيه يا ربي مستوى اللجان اتنيل ليه أما تكون لجنة اقرأ وبعدين اكتب لكن لا إنت عارف أنا اللي قولت ولا مين اللي قال والا الراجل اللي هناك ده هو اللي قال تبقى عامل زي يونس شلبي في مدرسه المشاغبين».

كذلك اقرأ: سمير غطاس ويكيبيديا السيرة الذاتية

الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري
أحمد الطاهري ويكيبيديا

تصريحات سمير غطاس والخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري

أما عن تصريحات سمير غطاس التي صرحها عضو حركة فتح السابق والتي أشعلت شرارة الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري. فهي تخص عودة المصريين العالقين من قطاع غزة. حيث أرجع غطاس سبب تأخير إخراج المصريين من غزة لإرسال السفارة المصرية في رام الله جوازات السفر للسلطات الإسرائيلية بهدف التأكد من عدم انتماء حامليها لفصائل المقاومة. كما صرح سمير غطاس أن السلطات الإسرائيلية هي المسيطرة بمسألة خروج أي شخص من القطاع.

فيما ردت وزارة الخارجية المصرية على تصريحات غطاس قائلةً إن السلطات المصرية هي المسؤول الوحيد عن عودة المصريين من قطاع غزة. كما نفت كل ما يتردد إعلاميًا خلاف ذلك. حيث دعت لتوخي الحذر والدقة الشديدة عند تداول أي معلومات غير صحيحة. حيث لا يجب إصدار أخبار عن أي جهة أو أفراد لا يتمتعون بصفة رسمية.

 “ردا على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين حول الإجراءات المتبعة لعودة المصريين من قطاع غزة إلى مصر، أوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن مكتب التمثيل المصرى لدى السلطة الفلسطينية فى رام الله، والقطاع القنصلي بوزارة الخارجية، يتلقيان أسماء والوثائق الخاصة بالمواطنين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، حيث يتم إعداد كشوف تفصيلية بها لموافاة السلطات المصرية المعنية بها تمهيداً لتسليمها للقائمين علي معبر رفح الحدودي من الجانبين المصرى والفلسطينى لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية”.

الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري ويكيبيديا
من هو أحمد الطاهري ويكيبيديا

أحمد الطاهري ويكيبيديا السيرة الذاتية

إن السيرة الذاتية لأحمد الطاهري هي:

  • بدأ عمله الصحفي بـ «روز اليوسف» حيث كان طالبًا في الجامعة.
  • عمل في تلك الفترة في عدة جرائد وصحف عربية حتى استقر في روز اليوسف.
  • يرجع الفضل عليه لمدرسة روز اليوسف التي كونت مداركه ومكنته من إجادة السبق الصحفي.
  • عمل أحمد الطاهري محررًا دبلوماسيًا منذ مطلع 2004 حتى 2011.
  • ثم عمل في إحدى الوكالات الأجنبية. بعدها سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في منحة إعلامية حيث جمع فيها ما بين الأبحاث والفكر.
  • ثم تولى الطاهري منصب مدير تحرير جريدة «الوطن» عند تأسيسها.
  • في شهر أغسطس 2014، أسس الطاهري جريدة من شباب الجامعة حيث حقق نسب توزيع جيدة.
  • بعدها اتجه لعالم التليفزيون.
  • كما أسهم أحمد الطاهري في تأسيس عدة قنوات تليفزيونية وإذاعية منها (الراديو 9090، وCBC والحياة وDMC).
  • بعدها تولى رئاسة مجلة روز اليوسف حتى الآن.
  • كما عمل مستشارًا إعلاميًا لشركة دي ميديا في السنوات الماضية.
  • يعد الطاهري أحد الزملاء الزائرين لمراكز الأبحاث الأمريكية.
  • في تاريخ 6 يوليو 2022 أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قرارًا بتعيين الإعلامي أحمد الطاهري رئيسًا للقنوات الإخبارية لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال عن الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري بعد اللقاء الذي حصل في برنامج الحكاية ما بين عمرو أديب وسمير غطاس.