منوعات

تفاصيل قضية عبد الله الشاهين في قطر؛ من هو وما سبب الحكم عليه بالسجن؟

قضية عبد الله الشاهين في قطر، وقد انتشر اسم عبد الله الشاهين بشكل كبير في الآونة الأخيرة. بسبب القضايا المرفوعة ضده من عدة شخصيات في قطر أهمهم الشيخ محمد بن سحيم آل ثاني، والحكم الذي صدر بحقة من قبل المحكمةالجزائية في قطر. فما هي تفاصيل قضية عبد الله الشاهين؟ وما هي التهم المنسوبة اليه؟ تابعوا معنا مقالنا عبر المنتج. لمعرفة المزيد.

قضية عبد الله الشاهين في قطر

تتلخص قضية عبد الله الشاهين في قطر بتورطه في قضية تزوير رفعها الشيخ محمد بن سحيم آل ثاني. وهي ليست القضية الأولى فقد رفعت عليه دعاوي بنفس الموضوع في عدة مرات، وتم الحكم عليه على أساسها. وقد تمت ادانته من قبل المحكمة الجزائية في قطر. وكانت انطلاقة القضية في حلقة تلفزيونية بعنوان “عبدالله الشاهين سرق مليار دولار من بن سحيم” في 7 مايو سنة 2022. ولايستطيع الشاهين الاستئناف إلا اذا حضر شخصيًا الى قطر. فيكون الشاهين أمام خيارات بالعودة والاستئناف في قطر أو الرجوع الى بلده وخطر تنفيذ الحكم. والجدير بالذكر أنه الآن في سويسرا.

قد يهمك: وفاة الفنان العراقي مكي عواد

من هو عبد الله الشاهين
من هو عبد الله الشاهين

من هو عبد الله الشاهين

إن عبد الله الشاهين هو رجل أعمال واستثمارات كويتي الجنسية. وهو رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، يبلغ من العمر 53 عامًا حيث أنه من مواليد الكويت في 30 اغسطس سنة 1971. كما أنه خريج جامعات الكويت ويعمل في مجال الاستثمار في عدة دول.

قد يهمك: من هو حسن الهيدوس ويكيبيديا.

تهمة عبد الله الشاهين في قطر

إن تهمة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبد الله الشاهين في قطر هي اساءة الأمانة والتزوير. وهو الأمر الذي يستدعي إيقافه عن جميع المناصب والأعمال الرياضية الرسمية سواء داخل الكويت او على المستوى الدولي.

الحكم الصادر بحق عبد الله الشاهين في قطر
الحكم الصادر بحق عبد الله الشاهين في قطر

الحكم الصادر بحق عبد الله الشاهين في قطر

تم الحكم من قبل المجكمة الجزائية القطرية بإداننة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبد الله الشاهين بتهمة التزوير واسائة الامانة. وأصدر حكمًا يقضي بمعاقبة الشاهين بالسجن لمدة 10 سنوات بالإضافة الى الغرامة ب 10 آلاف ريال قطري. كما نص الحكم على ابعاد الشاهين عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، وايقافه عن المناصب الرياضية المحلية والدولية. وإحالة الدعوى المدنية الى المحكمة المختصة بشأن المطالبات. كذلك تضمن القرار معاقبة كل عصام قاسم ومنصور بالسجن لمدة عامين والغرامة 10 ىلاف ريال وابلابعاد من البلاد بعد تنفيذ الحكم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول قضية عبد الله الشاهين في قطر. وقد ذكرنا لكم تفاصل القضية والتهم الموجهة له، اضافة الى الحكم الصادر بحقه.