اخبار السعودية

سبب وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد مؤذن الجامع الكبير؛ جامع الإمام تركي بن عبدالله

سبب وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد، مؤذن الجامع الكبير جامع الإمام تركي بن عبدالله في وسط الرياض. ويعتبر الشيخ منصور بن محمد من الشخصيات الدينية المحبوبة والمقربة من قلوب جميع أهالي وسكان مدينة الرياض. الذين اعتادو على سماع صوته العذب في كل يوم وهو يدعو الى الصلاة في مواعيدها. وسوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا المنتج. سبب وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد، اضافة الى من هو الشيخ الفقيد وموعد الدفن والعزاء. فابقوا معنا.

سبب وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد

لايوجد حتى الآن أي معلومات عن سبب وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد مؤذن الجامع الكبير في الرياض. ومن المعروف عن الشيخ منصور آل مزيد صوته العذب وأخلاقه الحميدة ونبل صفاته. وقد سبب خبر وفاته الحزن العميق لكل سكان مدينة الرياض والمملكة بشكل عام.

وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض
وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض

وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض

انتقل الى رحمة الله تعالى مؤذن جامع الامام تركي بن عبد الله الشيخ منصور بن محمد آل مزيد في مدينة الرياض. وقد نعى وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد في المملكة العربية السعودية، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ. وفاة الشيخ منصور بن بن محمد آل مزيد مؤذن الجامع الكبير في الرياض. وقد جاء في بيان النعي:

” ببالغ الأسى والحزن تلقيت نبأ وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله (الجامع الكبير) في وسط مدينة الرياض، رحمه الله رحمة واسعة، وغفر له وجزاه الله كل خير على ما قدّم، فقد كان رحمه الله صاحب سيرة عطرة، وخلق رفيع، أفنى حياته في رفع الأذان سنوات طويلة”.

قد يهمك: من هو متعب المسعري ويكيبيديا.

من هو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد

إن الشيخ منصور بن محمد بن عبد الله آل مزيد هو مؤذن جامع الامام تركي بن عبد الله المعروف بالجامع الكبير وسط مدينة الرياض. وقد بدأ في عمله هذا كمؤذن منذ العام 1398 للهجرة. اي منذ مايقارب 47 عام. وقد اعتاد الناس والمصلين في مدينة الرياض على صوته العذب في الآذان والتنبيه على الصلاة وصلاة الجماعة. لذلك فقد سبب هذا الخبر الحزن العميق لدى كل من اعتاد على صوته العذب بالاضافة الى أخلاقة وصفاته الحميدة.

من هو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد
من هو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد

موعد جنازة ودفن الشيخ منصور بن محمد آل مزيد

بعد الاعلان ع وفاته اليوم الاحد في الرياض سوف يُصلى عليه بعد صلاة العصر من يوم الاحد الموافق 25/6/1445 هجرية، في الجامع الكبير جامع الامام تركي بن عبد الله. على ان يوارى الثرى في مقبرة العود، ويتم تقبل العزاء الرئيسي في المقبرة والجامع. بينما يبدأ استقبال المعزين في منزل المرحوم الشيخ الكائن في حي عليشة من بعد صلاة العصر وحتى الساعة الثامنة مساءً.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول سبب وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد. وقد ذكرنا لكم اضافة الى سبب الوفاة من هو الشيخ الفقيد مؤذن الجامع الكبير وموعد الجنازة والدفن. للفقيد الرحمة ولكم طول البقاء.