منوعات

هل روبلوكس تدعم اسرائيل أم لا.. هل روبلوكس مقاطعة

روبلوكس تدعم اسرائيل، أم لا وهل هي مقاطعة؟ سؤال يتردد لدى الكثير من المستخدمين، بعد الحملات الكبيرة التي قامت بها مجموعات المقاطعة العربية. وروبلوكس هي لعبة الكترونية تم اطلاقها سنة 2004م وهي عبارة عن عالم افتراضي يمكن للاعبين فيه انشاء العابهم الخاصة والبيع والشراء الافتراضي وغير ذلك. وسوف نبين لكم اليوم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج، هل روبلوكس تدعم اسرائيل؟ أم لا. فتابعوا معنا.

روبلوكس تدعم اسرائيل

في الواقع لايوجد أي دليل أو تصريح رسمي من القائمين على لعبة روبلوكس الشهيرة تدل بشكل قاطع على دعمها لإسرائيل. كل ماهنالك أن هذه اللعبة هي لعبة امريكية الجنسية انطلقت من ولاية كاليفورنيا، وبالتالي فهي تابعة لدولة تدعم اسرائيل. ولكن يجب الملاحظة أن اللعبة تعتمد مبدأ الحيادية ولم تنخرط في أي آراء سياسية مع او ضد طرف من الاطراف المتنازعة.

قد يهمك: هل أونيرو مقاطعة

الموقف الرسمي لروبلوكس من القضية الفلسطينية
الموقف الرسمي لروبلوكس من القضية الفلسطينية

الموقف الرسمي لروبلوكس من القضية الفلسطينية

قامت لعبة روبلوكس الشهيرة بتحديد موقفها الرسمي من الأحداث الجارية في قطاع غزة والحرب الدائرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين. وهو موقف محايد لايدعم بشكل صريح أي طرف من الأطراف كما التزمت لجميع مستخدمي اللعبة بتوفير بيئة مميزة وآمنة للعب. وقد جاء في البيان الرسمي مايلي:

“نحن نؤْمن بأهمّية حريّة التْعبير والنقاش السّلمي في روبْلوكس. إنّنا ندعم تفاعل وتواْصل الّلاعبين لتبادل وجُهات النّظر والآراء المخْتلفة بشكل مُحترم ومسالم. وبالتّالي، نحن نشدّد على ضرورة احترام قوانيْن السّلوك في المنصّة وعدَم التّرويج للْكراهية أو العُنف بأي شكل من الأشْكال.”

هل روبلوكس مقاطعة

في الحقيقة لم تصنف الجمعيات والجهات المسؤولة عن الشركات والعلامات التجارية المقاطعة، هذه اللعبة ضمن القائمة. ولكن هناك العديد من الاصوات التي تنادي بإدراجها ضمن قائمة العلامات المقاطعة. لأنها تعتبر من الشركات التي تدفع الضرائب لحكومة الولايات المتحدة، التي تدعم بدورها اسرائيل.

قد يهمك: قائمة أنواع الشيبسي المقاطعة التي تدعم إسرائيل.

مظاهرة دعم لفلسطين داخل لعبة روبلوكس

قام مجموعة من اللاعبين الماليزيين في لعبة روبلوكس، بالقيام بمظاهرة ضمن شوارع اللعبة رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية وذلك كنوع من الدعم والتاييد للقضية الفلسطينية ولتوفير مساحة داخل اللعبة لإبداء الأراء المنددة والرافضة للسياسة الاسرائيلية في المنطقة. والجدير بالذكر أن هذه المظاهرة حققت انتشارًا واسعًا على منصات اكس وفيسبوك وتيك وتوك منذ انشائها في الرابع عشر من اكتوبر الماضي. وقد نالت أكثر من 27 ألف مشاهدة.

الدعم الممنوح للاعبين الاسرائيليين على روبلوكس

في الواقع لايوجد تمييز داخل لعبة روبلوكس بين مستخدم وآخر، فكل اللاعبين يتمتعون بنفس المزايا وتفرض نفس القيود. لهذا يمكن القول أن لعبة روبلوكس لاتعطي اللاعبين الاسرائيليين أي تفضيل في هذه اللعبة.

العالم الافتراضي في روبلوكس

تعتبر روبلكس منصة عالمية مميزة يمكن من خلالها التعبير الحر عن الرأي بين اللاعبين، وهو شيء متاح داخل اللعبة لإثراء الروح المتنوعة والغنية بين المستخدمين. بغض النظر عن انتماءاتهم وجنسياتهم وآرائهم السياسية منها وغير السياسية، مما يجعل اللاعبين ينخرطون في مناقشات وجدل فيما بينهم بخصوص عدد من القضايا وذلك بهدف تكريس التفاهم وتوطيد التسامح ضمن مجتمع روبلوكس الافتراضي.

ماهي جنسية لعبة روبلوكس
ماهي جنسية لعبة روبلوكس

ماهي جنسية لعبة روبلوكس

تعتبر شركة روبلوكس Roblox Corporation شركة مختصة بصناعة ألعاب الفيديو، وهي أمريكية الجنسية. يقع مركزها الرئيسي في سان ماتيو في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تأسّست هذه الشركة في عام 2004م على يد كل من ديفيد بازوكي وإريك كاسيل في أول تطبيق لها وهو روبلوكس وهي لعبة فيديو منتشرة جدًا حول العالم ولها شعبية كبيرة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول روبلوكس تدعم اسرائيل، وقد ذكرنا لكم حقيقة دعم هذه اللعبة لإسرائيل بالاضافة الى العالم الافتراضي داخل اللعبة وجنسية اللعبة. نتمنى أن نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.