اخبار السعودية

رانيا العسال ويكيبيديا؛ من هي الناشطة والاعلامية المصرية وما سبب اعتقالها في السعودية

رانيا العسال ويكيبيديا، وتعتبر من ابرز الوجوه الاعلامية والاجتماعية في الوطن العربي ولها العديد من الاعمال النقدية والنصوص المسرحية والكتابات المتعلقة بالاطفال. اضافة الى عملها في تقديم البرامج التلفزيونية، و نشاطها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي اكسبها شهرة وشعبية كبيرة. وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج. ابرز المعلومات حول رانيا العسال ويكيبيديا، اضافة الى السيرة الذاتية لها وظروف وسبب اعتقالها في المملكة العربية السعودية. فابقوا معنا.

رانيا العسال ويكيبيديا

إن رانيا العسال هي اعلامية ومذيعة وناقدة ادبية مصرية، حيث ولدت في القاهرة في فترة الثمانينات من القرن الماضي ويعتقد ان عمها في الاربعينات. وقد قدمت الاعلامية العسال العديد من البرامج التلفزيونية وحققت شهرة واسعة وشعبية كبيرة في الوطن العربي. الى جانب انها مختصة بعلم نفس الاطفال. كما انها ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي ويتابعها الكثير من المعجبين من جميع الدول العربية. وهي معروفة بدفاعها عن القضايا العربية وانتقادها للاوضاع السياسية والاجتماعية في الدول العربية.

الاعلامية رانيا العسال السيرة الذاتية
الاعلامية رانيا العسال السيرة الذاتية

الاعلامية رانيا العسال السيرة الذاتية

اليكم اهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للاعلامية والناشطة الاجتماعية رانيا العسال، موضحة بالجدول التالي:

الاسم الكامل رانيا العسال
مكان الولادة القاهرة – مصر
تاريخ الميلاد ولدت في ثمانينات القرن الماضي
العمر يعتقد انها في العقد الرابع
المهنة مذيعة وناشطة اجتماعية
الحالة الاجتماعية متزوجة
عدد الاولاد ثلاثة بنت وولدان
اللغات العربية

قد يهمك: تالا صفوان ويكيبيديا.

اعتقال الصحفية رانيا العسال في السعودية

تم اعتقال الصحفية رانيا العسال اثناء سفرها مع مجموعة من الاعلاميين في فبراير من العام 2023 لأداء العمرة، وما تزال حتى وقتنا هذا معتقلة في المملكة. وقد تلقت عائلتها العديد من الاتصالات تفيد ان الاعلامية العسال تتلقى معاملة كريمة للغاية وقد تلقت العائلة اتصالات صوتية عديدة من ابنتهم في الاعتقال. واضافت العائلة ان رانيا تعاني من مشاكل صحية وبحاجة الى العناية الطبية الدورية. وناشدت العائلة السلطات السعودية للعفو عن العسال واطلاق سراحها. كما اشادت العائلة بموقف نقابة الصحفيين المصريين من القضية وبذلها كل الجهود الممكنة لاطلاق سراح العسال. مؤكدة على ثقتها بانسانية السلطات السعودية.

سبب اعتقال الاعلامية رانيا العسال
سبب اعتقال الاعلامية رانيا العسال

سبب اعتقال الاعلامية رانيا العسال

يُعتقد ان سبب اعتقال الناشطة والصحفية المصرية رانيا العسال هو انتقادها للاوضاع والسياسات العربية بشكل عام. وقد ذكرت عائلة الصحفية المعتقلة ان بعض الصحف تتعمد اثارة البلبلة من خلال ذكر العديد من الاسباب غير الصحيحة من اجل بلوغ الترند. كما أكدت ان الصحفية العسال لم تقصد في اي منشور او تعبير الاساءة الى المملكة العربية السعودية والذي حدث هو خطأ غير مقصود معبرة عن احترامها وتقديرها للمملكة العربية السعودية والاسرة الحاكمة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول رانيا العسال ويكيبيديا. وقد ذكرنا لكم اهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للصحفية العسال، اضافة الى ظروف اعتقالها وسبب الاعتقال.