شخصيات

من هو عمرو عبدالحق ويكيبيديا السيرة الذاتية

عمرو عبدالحق

عمرو عبدالحق ويكيبيديا، أعلن الاتحاد الرياضي المصري عن وفاة رئيس نادي النصر الدكتور عمرو عبد الحق اليوم الخميس 14 ديسمبر بعد تعرضه لأزمة صحية دخل على إثرها المستشفى إلا أنه فارق الحياة تاركًا أثرًا كبيرًا لدى محبيه الذين نعوه بكلمات حزينة ذاكرين صفاته وأعماله، فمن هو عمرو عبد الحق؟ وما سيرته الذاتية؟ وكم عمره عند الوفاة؟ أسئلة عديدة سنتطرق إليها من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج.

من هو عمرو عبدالحق ويكيبيديا

عمرو عبدالحق طبيب أسنان ولاعب كرة قدم سابق ورئيس مجلس إدارة نادي النصر القاهري الرياضي، ولد في جمهورية مصر العربية ونشأ فيها، حاصل على شهادة بكالوريوس في طب الأسنان، بدأ مشواره الرياضي كناشئ في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي والنادي الإسماعيلي، بعد ذلك التحق بالفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر وبقي فيه حتى اعتزل كرة القدم، ثم اتجه إلى الإدارة حيث تولى في البداية سكرتير عام نادي النصر، وبعد ذلك انتخب رئيسًا للنادي في أكثر من دورة انتخابية، حيث تولى رئاسة نادي النصر القاهري للمرة الأولى في نوفمبر 2017م خلفًا لشقيقته سحر عبد الحق (وهي عضو مجلس اتحاد الكرة السابق)، وأعيد انتخاب عبدالحق مرة أخرى لمدة أربع سنوات في ديسمبر 2021.

من هو عبدالحق ويكيبيديا
من هو عبدالحق ويكيبيديا

عمرو عبدالحق السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للدكتور عمرو:

الاسم الكامل عَمرو عبد الحق
تاريخ الميلاد غير معروف
مكان الميلاد مصر
الجنسية مصري
الديانة الإسلام
الحالة الاجتماعية غير معروف
المؤهلات العلمية  شهادة بكالوريوس في طب الأسنان
المهنة طبيب ولاعب كرة قدة سابق ورئيس نادي رياضي

كم عمر الدكتور عمرو عبدالحق

إن عمر الدكتور عمرو عبد الحق غير معروف، حيث لا يوجد أي معلومات شخصية عنه تتعلق بعمره أو زوجته وأولاده، لكن يعتقد أنه في العقد الرابع من العمر.

إنجازات عمرو عبد الحق لنادي النصر

حقق عبدالحق خلال فترة تواجده في رئاسة النادي العديد من الإنجازات كان أبرزها إنشاء ملعب كرة سلة جديد وحمام سباحة جديد حديث وتطوير أرضية ملعب كرة السلة وكرة اليد وإنشاء ملحق خلع ملابس وصالة الأطفال “كيدز إريا” وصالة السلاح والفتنس. كما أصبح نادي النصر في فترة رئاسة عبدالحق يضم 17 لعبة أولمبية و8 غير أولمبية. كما قدم عمرو عبد الحق برنامج رياضي في شبكة قنوات صدى البلد.

من هي زوجة عمرو عبد الحق

إن زوجة عمرو عبد الحق غير معروفة إعلاميًا فقد أبقى حياته الخاصة بعيدًا عن الإعلام والصحافة.

وفاة عمرو عبد الحق رئيس نادي النصر

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن وفاة عمرو عبدالحق يوم الخميس 14 ديسمبر 2023 بعد صراع طويل مع المرض داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، كما نعته شقيقته سحر عبد الحق عبر حسابها الرسمي على فيسبوك بالكلمات التالية: “اخي وحبيبي د.عمرو في ذمه الله صلاه العصر في الجامع بجانب مستشفي السلام الدولي التجمع الخامس .. أسألكم الدعاء”

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على الدكتور عمرو عبدالحق رئيس نادي النصر القاهري وسيرته الذاتية وعمره، وصولًا إلى وفاته