اخبار
أخر الأخبار

سبب اعتقال الصحفي سمير ساسي “كامل التفاصيل”

فرقة مكافحة الإرهاب بتونس تعتقل الصحفي سمير ساسي

سبب اعتقال الصحفي سمير ساسي، اعتقلت فرقة مكافحة الإرهاب بتونس الصحفي بمكتب قناة الجزيرة سمير ساسي دون صدور أيّ بيان رسمي من الجهات الرسمية التونسية لتوضيح مكان أو سـبب احتجاز سمير ساسي. حيث اقتادته لجهة مجهولة دونما ذكر أسباب الاعتقال. ولكنها قبل الاعتقال دهمت منزله وفتشته وصادرت هواتفه وحاسوبه الشخصي ومن ثم أكملت عملية الاعتقال. لذا فإننا اليوم عبر سطور هذا المقال في موقع المنتج سنطلعكم على ما وصلنا من معلومات عن تفاصيل اعتقال الصحفي سمير ساسي وسبب الاعتقال إضافة إلى من هو هذا الصحفي وما هي سيرته الذاتية ويكيبيديا.

سبب اعتقال الصحفي سمير ساسي

إن سبب اعتقال الصحفي سمير ساسي غير معروف حتى اللحظة. حيث جاء قرار الاعتقال سريعًا على ما يبدو حيث أنه لم يرسل له استدعاء أولي كما تقتضي القوانين بالعادة. وهذا ما أثار حفيظة وامتعاض نقابة الصحفيين. حيث أكد مدير مكتب الجزيرة بتونس لطفي حجي أن طريقة اعتقال الصحفي سمير ساسي أثارت امتعاض الصحفيين لأن فرقة مكافحة الإرهاب دهمت منزله، ثم حجزت بعض الكتب، بالإضافة إلى هواتف أبنائه دونما إرسال استدعاء أولي له كما جرت العادة.

مكان اعتقال سمير ساسي

كما أفاد محامون بأن الصحفي سمير ساسي موقوف في منطقة الحرس ضمن حي التضامن غربي العاصمة تونس. وذلك على ذمة فرقة مكافحة الإرهاب. حيث لم يتمكن أي محامي من معرفة سبب اعتقال الصحفي سمير ساسي وما هي خلفيات هذا الاعتقال.

وفي هذا السياق أكدت نقابة الصحفيين في تونس أنها لم تتمكن من معرفة مكان الصحفي سمير ساسي إلا بعد منتصف نهار الخميس على الرغم من كونها باشرت البحث عنه منذ ليلة الأربعاء بالتعاون مع محامين ومكتب الجزيرة في تونس.

كذلك اقرأ: الصحفي عادل زعرب ويكيبيديا

سبب اعتقال الصحفي سمير ساسي

إدانة نقابة الصحفيين اعتقال تعسفي للصحفي سمير ساسي

كذلك أدانت نقابة الصحفيين في تونس اعتقال الصحفي سمير ساسي واحتجازه التعسفي. حيث أكدت النقابة عبر بيان لها أن اعتقال سمير ساسي جاء دون إعلام عائلته بوجهته أو تمكين الاتصال معه. وهذا ما اعتبرته النقابة ضربًا لجوهر حق الدفاع عن النفس.

منع حضور محامي الدفاع عن الصحفي سمير ساسي لمكان الاعتقال لمدة 48 ساعة

أكدت نقابة الصحفيين التونسية أن محامي الدفاع عن سمير ساسي ممنوع من الحضور لمكان اعتقال الصحفي لمدة 48 ساعة. كذلك أفاد البيان أن الصحفي سمير ساسي التزم الصمت حتى حضور محامي الدفاع. ووفق محامي الدفاع سيمثل الصحفي سمير ساسي في يوم الجمعة 5 يناير 2024 م أمام النيابة العامة في تونس. كذلك دعت نقابة الصحفيين بتونس للنظر في اعتقال الصحفيين وملاحقتهم باللجوء لقانون مكافحة الإرهاب والقانون الجنائي والقوانين التي تراقب حرية التعبير. وخاصةً مع وجود 3 صحفيين معتقلين في تهم للإرهاب حاليًا.

سبب اعتقال الصحفي سمير ساسي

سمير ساسي ويكيبيديا

كما أن الصحفي سمير ساسي الذي تم اعتقاله هو الصحفي التونسي في مكتب قناة الجزيرة الإعلامي في تونس. والذي اعتقلته فرقة مكافحة الإرهاب ليلة أمس ضمن ظروف مجهولة مما أثار سخط المؤسسة الإعلامية ونقابة الصحفيين في تونس.

إلى هنا نكون قد ختمنا هذا المقال في موقع المنتج والذي زودناكم بين ثناياه بسبب اعتقال الصحفي سمير ساسي ومكان اعتقال الصحفي سمير ساسي إضافة إلى إدانة نقابة الصحفيين اعتقال تعسفي للصحفي سمير ساسي ومنع حضور محامي الدفاع عن الصحفي سمير ساسي لمكان الاعتقال لمدة 48 ساعة. واختتمنا بمعرفة من هو سمير ساسي ويكيبيديا.