اخبار الفن

سبب حبس جوانا الاصيل المغنية العراقية.. السبب الحقيقي

سبب حبس جوانا الاصيل

سبب حبس جوانا الاصيل، أثار خبر القبض على الفنانة العراقية جوانا ضجة على وسائل التواصل الإعلامي حيث صدر الحكم بحقها بالحَبس البسيط بعد الفيديوهات التي نشرتها المغنية مؤخرًا، فما سبب حبس جوانا الأصيل وما تفاصيل اعتقالها وما قصة هذه الفيديوهات؟ هذا ما سنتعرف إليه عبر مقالتنا هذه على موقع المنتج.

سبب حبس جوانا الاصيل المغنية العراقية

يعود سبب حبس جوانا الاصيل إلى توجيه تهمة “المحتوى الهابط” لها بسبب الفيديوهات التي نشرتها مؤخرًا وفقًا لقانون المحتوى الهابط الذي صدر مؤخرًا في العراق والذي على أساسه اعتقلت السلطات العراقية أكثر من 10 أشخاص حتى الآن.

اقرأ أيضا: إقبال طه العبد الجليلي

سبب حبس جوانا المغنية العراقية
سبب حبس جوانا المغنية العراقية

تفاصيل حبس المغنية جوانا الأصيل

قامت السلطات العراقية باعتقال المغنية جوانا الأصيل بتهمة “المحتوى الهابط” بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف في بغداد (جنح الكرخ) المختصة بقضايا النشر والإعلام أمر القبض على الفنانة جوانا، وقد صدر قرار الحكم برئاسة القاضي السيد محمد عبدالكريم ابراهيم الذي قضى بحبس المدانة “ياسمين محمد حسين ساجت” لمدة 4 أشهر اعتبارًا من تاريخ توقيفها 24/2/2024.

الحكم الصادر بحق جوانا الاصيل

صدر الحكم بالسجن لمدة أربعة أشهر بحق الفنانة العراقية جوانا الأصيل، وفيما يلي القرار الرسمي الصادر عن محكمة استئناف بغداد الكرخ:

“حكمت المكمة على المدانة “ياسمين محمد حسين ساجت” بالحبس البسيط لمدة أربعة أشهر مع احتساب موفيتها للفترة 24-2-2024 ولغاية 4-3-2024، استنادًا لأحكام المادة (403) من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل ارتكابها الفعل الفاضح والمخل بالحياء العام”.

الفيديوهات التي تسببت بحبس جوانا الاصيل

نشرت المغنية العراقية جوانا مؤخرًا مجموعة من مقاطع الفيديو التي أثارت جدلًا واسعًا حيث اعتبرها الكثيرون مخلة وذو محتوى هابط، وهذا ما دفع محكمة الاستئناف في بغداد (جنح الكرخ) قرار بالقبض عليها بتهمة المحتوى الهابط الذي يخالف الاخلاق والتقاليد.

مشاهير العراق وقانون المحتوى الهابط

شكلت السلطات العراقية لجنة مختصة من أجل محاربة “المحتوى الهابط” على وسائل التواصل الاجتماعي وكل ما ينافي الأخلاق والتقاليد في العراق، فقامت هذه اللجنة بحملة اعتقالات لمشاهير عراقيين على السوشيال ميديا كان منهم جوانا الأصيل، والفنانة تيسير وصانعة المحتوى أم فهد وأيضا عسل حسام.

قد يهمك: حاكم المطيري ويكيبيديا

وهنا نكون قد تعرفنا على كامل التفاصيل المتعلقة بسبب حبس جوانا الاصيل وتفاصيل اعتقالها والحكم الصادر بحقها.