شخصيات

سبب سحب الجنسية التركية من محمود حسين وإيقاف جوازه 2024؛ كامل التفاصيل

سبب سحب الجنسية التركية من محمود حسين وإيقاف جوازه 2024؛ كامل التفاصيل. انتشرت أخبار مهمة تفيد بسحب الجنسية التركية وإيقاف جواز مرشد الإخوان المسلمين محمود حسين بدون أي سابق إنذار له. إذ أن هذا الخبر قد صدر مباشرةً بعد زيارة الرئيس التركي أردوغان للمرة الأولى لمصر بعد قطيعة دامت 11 عامًا. فيا ترى ما هو السبب وراء هذا التصرف المفاجئ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه اليوم من خلال مقالنا ضمن منصة المنتج فتابعوا معنا.

سبب سحب الجنسية التركية من محمود حسين وإيقاف جوازه

بدأ الإعلام المصري بالتحدث عن سحب الجنسية التركية من أكبر قيادات جماعة الإخوان المسلمين في تركيا. إذ تم الإعلان عن إيقاف الحكومة التركية لجنسية محمود حسين بالإضافة إلى إيقاف جوازه وذلك بدون أي تحذيرات مسبقة. ولم توضح السلطات التركية أسباب ذلك. بالإضافة إلى أنها قد طلبت منه توكيل محامٍ للتواصل مع الجهات المسؤولة ومعرفة السبب الحقيقي. علاوة على ذلك تم الإعلان عن مغادرة  مجموعة من القيادات الإخوانية للأراضي التركية عقب زيارة الرئيس أردوغان لمصر. وكان من بينهم عدد من الإعلاميون وأعضاء في حركة حسم الإخوانية، بالإضافة إلى أعضاء أكاديميين كانوا يعملون في الجامعات التركية. كما تم تقييد عناصر أخرى وتقييد حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

سبب سحب الجنسية التركية من محمود حسين وإيقاف جوازه 2024؛ كامل التفاصيل
سبب سحب الجنسية التركية من محمود حسين وإيقاف جوازه 2024؛ كامل التفاصيل

محمود حسين ويكيبيديا

يعد محمود حسين المرشد العام للإخوان المسلمين في تركيا من مواليد 16 يوليو عام 1947م بمدينة يافا في فلسطين. والده هو الشيخ حسين المصري أحد قياديي الإخوان المسلمين في فلسطين ووالدته فلسطينية. عاش فترة من حياته في رفح الفلسطينية حتى نهاية تعليمه في المرحلة الثانوية. ثم حصل على شهادة البكلوريوس في الهندسة المدنية في جامعة أسيوط وكان الأول على دفعته. حصل بفضل ذلك على منحة دراسية لإكمال دراسته في أمريكا عام 1978م. إذ حصل على الدكتوراه في الهندسة الإنشائية عام 1983م، من قسم الهندسة الإنشائية بجامعة ولاية أيوا بأمريكا.

التحق بجماعة الإخوان عام 1978م، وشغل منصب الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين خلفًا لمحمود عزت عام 2010م، حيث انضم لمكتب الإرشاد بعد وفاة الشيخ أبو الحمد ربيع ليمثل الصعيد. بالإضافة إلى عدة مناصب أخرى. في عام 2013 تم تكليفه هو وجمعة أمين من قبل المرشد العام محمد بديع بالخروج من مصر تحسبًا لأي ظرف طارئ قد تمر به الجماعة. وهذا ما ذهب به إلى تركيا حيث عاش هناك لمدة 10 أعوام بشكل قانوني.

محمود حسين السيرة الذاتية

فيما يلي سوف نقدم لكم السيرة الذاتية لمحمود حسين وهي وفق التالي:

  • الاسم: محمود حسين أحمد حسن
  • تاريخ الميلاد: 16 يوليو 1947 (العمر 76 سنة)
  • مكان الولادة: يافا، فلسطين
  • الإقامة: تركيا
  • الديانة: الإسلام
  • المذهب: الفقهي أهل السنة والجماعة
  • الحالة الإجتماعية: متزوج ولديه أربعة الأولاد
  • التحصيل العلمي: شهادة بكالوريوس في الهندسة المدنية، شهادة الدكتوراه في الهندسة الإنشائية .
  • المدرسة الأم: كلية الهندسة (جامعة أسيوط)
  • الحزب: الإخوان المسلمون
  • اللغة: العربية

قد يهمك: الأميرة عادلة بنت عبدالله آل سعود

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا حول سبب سحب الجنسية التركية من محمود حسين وإيقاف جوازه 2024؛ كامل التفاصيل. كما قد ذكرنا لكم أهم المعلومات حول محمود حسين بالإضافة لذكرنا لملخص سيرته الذاتية. نتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت على إعجابكم وأجابت على جميع أسئلتكم.