شخصيات

سبب وفاة الشيخ ابو السباع الحموي خادم زوار المسجد النبوي الشريف.. السبب الحقيقي

الشيخ أبو السباع الحموي خادم المسجد النبوي الشريف

سبب وفاة الشيخ ابو السباع الحموي. توفي الشيخ أبو السباع الحموي في المملكة العربية السعودي وهوي معروف بخادم المسجد النبوي حيث كان معروفاً بجلوسه أمام المسجد النبوي يقدم الشاي والقهوة للمارة والضيوف الزائرين للمسجد النبوي الشريف.

سبب وفاة الشيخ ابو السباع الحموي
سبب وفاة الشيخ ابو السباع الحموي

سبب وفاة الشيخ ابو السباع الحموي

توفي الشيخ اسماعيل الزعيم المعروف أيضا بلقب الشيخ أبو السباع الحموي في مدينة ولادة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، وقضى الشيخ اسماعيل الزعيم 40 عاماً من حياته في خدمة زوار الرسول في المسجد النبوي حيث كان يقدم الشاي والقهوة بشكل مجاني لزورا المسجد. توفي الرجل الصالح اسماعيل الزعيم عن عمر يناهز 95 عاماً ونسأل الله أن يتغمده بالرحمة والسكينة فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه لراجعون.

سبب وفاة الشيخ ابو السباع الحموي
سبب وفاة الشيخ ابو السباع الحموي

من هو الشيخ أبو السباع الحموي

الشيخ أبو السباع، واسمه الحقيقي إسماعيل الزعيم، هو رجل سوري اشتهر بكرمه وعطائه في المدينة المنورة. وافته المنية عن عمر يناهز 96 عامًا، تاركًا خلفه إرثًا من العمل الخيري امتد لأكثر من أربعة عقود. انتقل أبو السباع من مسقط رأسه حماة إلى السعودية منذ أكثر من 50 عامًا. اشتهر بتقديم الشاي والقهوة والحليب والتمر مجانًا للحجاج والمعتمرين كل يوم، يجلس على كرسي بلاستيكي بالقرب من المسجد النبوي الشريف، مع طاولة أمامه تحمل أطباق الحلوى والتمور بجانب الشاي والقهوة. في مقابلات عديدة، أكد أبو السباع أن كل ما يقدمه هو لوجه الله، دون الحصول على أي مقابل مادي. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

من هو الشيخ أبو السباع الحموي
من هو الشيخ أبو السباع الحموي

ماذا كان يعمل الشيخ أبو السباع الحموي

كان يعمل الشيخ أبو السباع الحموي بائعاً للقهوة والشاي على مدخل المسجد النبوي بشكل مجاني لا يأخذ مقابلاً أبداً مقابل الخدمة التي يقدمها وقد اشتهر في المملكة العربية السعودية بهذا العمل الذي يعمله.

في النهاية من مقالنا من موقع المنتج تحدثنا عن الشيخ أبو السباع الحموي السوري الذي كان يعمل بائعاً للقهوة أمام المسجد النبوي الشريف. ووفاته ومن هو الشيخ ابو السباع الحموي أيضا.