اخبار الرياضة

بعد الفوز على الاتحاد.. اليك موعد مباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى فى نصف نهائى كأس العالم للأندية

موعد مباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى، فى نصف نهائى كأس العالم للأندية المقامة في المملكة العربية السعودية. وذلك بعد أن تخطى أولى عقباته بتغلبه على نادي اتحاد جدة المضيف بثلاثية مقابل هدف سجله كريم بنزيما في الوقت بدل الضائع. وقد كثرت الاسئلة عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عن تفاصيل هذه المباراة القادمة، لذلك سوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج. موعد مباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى. اضافة الى القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة. فابقوا معنا.

موعد مباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى

إن موعد مباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية هو يوم الاثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر 2023، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية. بعد فوزه على فريق نادي الاتحاد السعودي في ربع نهائي العاب البطولة. ويلعب الاهلي في هذه البطولة باعتباره بطل أندية افريقيا للعام 2023.

مباراة الاهلي واتحاد جدة في دوري كأس العالم للأندية
مباراة الاهلي واتحاد جدة في دوري كأس العالم للأندية

مباراة الاهلي واتحاد جدة في دوري كأس العالم للأندية

تمكن الاهلي المصري من تخطي أولى العقبات امامه في بطولة كأس العالم للأندية بتغلبه على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف. في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة 15 ديسمبر الجاري، وقد سجل ثلاثية الاهلي كل من علي معلول من ركلة جزاء وسجل الهدف الثاني حسين الشحات بينما أضاف إمام عاشور الهدف الثالث في الدقيقة 62 من زمن اللقاء. وفي المقابل فقد سجل هدف الاتحاد الوحيد كريم بنزيما في الدقيقة الثانية من زمن الوقت بدل الضائع.

قد يهمك: مباريات كأس العالم للأندية 2023.

تشكيلة الاهلي مع فلومينينسى البرازيلى

من المتوقع ان تكون تشكيلة الاهلي في لقائه مع فلومينينسى البرازيلى على الشكل التالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر ابراهيم وعلي معلول.
  • خط الوسط: مروان عطية وأليو دينج وإمام عاشور.
  • خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا.

تاريخ مشاركات الاهلي في بطولة كأس العالم للاندية

يشارك نادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية في هذا العام للمرة التّاسعة في تاريخ البُطولة والتي تُقام في السعودية للمرّة العشْرين. وهو بهذا الرقم يعتبر ثاني أكثر الأندية  مشاركًة في هذه البُطولة، بعد نادي أوكْلاند سيْتي النْيوزيلنْدي الذي يحتل المركز الاول بإحدى عشْرة مُشاركة. في حين يحتل الاهلي المركز الاول كأكثر فريق لعبًا باثنتين وعشْرين مُباراة، يليه نادي أوكْلاند سيتي بثماني عشْرة مباراة. يُذكر ان الأهلي قد وصل لدور نصف النّهائي خمْس مرّات، نال المركز الثالث في ثلاث منها اعوام 2006، و2021، و2022. ونال المركز الرابع في فبْراير 2023، ويعتبر اول فريق من خارج أوروبا صعد الى منصّات التتْويج ثلاث مرّات. كذلك يعتبر الفريْق الوحيْد من خارِج أوروبّا وصَل الى نصْف النّهائي ثلاث مرّات مُتتالية في اعوام 2020، و2021، و2022.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى
القنوات الناقلة لمباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى

القنوات الناقلة لمباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى

إن القناة الناقلة لمباراة الاهلي وفلومينينسى البرازيلي هي مجموعة قنوات SSC الرياضية المشفرة. وهي القنوات التي حصلت على حقوق بث المباريات لكأس العالم للأندية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ويمكن ضبط قناة SSC الرياضية على التردد التالي:

  1. التردد: 12523.
  2. معدل الترميز: 27500.
  3. معدل الاستقطاب: عمودي.
  4. معامل التصحيح: 3/4.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول موعد مباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى. وقد ذكرنا لكم الموعد والتوقيت والقنوات الناقلة اضافة الى تاريخ مشاركات الاهلي في هذه البطولة. نتمنى أن نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.