اخبار

عاهد أبو ستة ويكيبيديا؛ من هو الشهيد صاحب عبارة “ولعت”

عاهد أبو ستة ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية من خلال قنواتها وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، عن استشهاد مقاوم في قطاع غزة. وهو الذي اشتهر بكلمة ولعت. التي قالها وهو يقفز بعد استهدافه لدبابة إسرائيلية في قطاع غزة. وقالت أيضا قناة الأقصى الفضائية الفلسطينية بأن المقاوم عاهد أبو ستة، صاحب الصرخة الشهيرة ولعت، استشهد بعد قصف الاحتلال للأهالي عند مسجد فلسطين. وذلك في معسكر خانيونس جنوب قطاع غزة. لذلك سنسلط الضوء للحديث من خلال المنتج عن الشهيد عاهد أبو ستة صاحب عبارة ولعت.

عاهد أبو ستة ويكيبيديا

أحدث خبر استشهاد عاهد أبو ستة حزنا عميقا في قلوب الفلسطينيين. وهو الشاب الفلسطيني عاهد عدنان أبو ستة الذي اشتهر بأنه صاحب الكلمة الشهيرة ولعت الذي قالها أثناء مقاومته لجيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة. حيث ظهر الشهيد في مقطع فيديو نشرته سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي. وذلك قبل بضعة أسابيع. بعد تدميره لدبابة إسرائيلية وهو يقفز فرحا صارخا: ولعت، في إشارة منه إلى احتراق الدبابة. وقالت أيضا المصادر المحلية في غزة أن الشهيد أبو ستة استشهد خلال قصف الاحتلال لمجموعة من الأهالي. وذلك عند مسجد فلسطين في منطقة معسكر خان يونس الواقع جنوبي قطاع غزة.

عاهد أبو ستة ويكيبيديا
عاهد أبو ستة ويكيبيديا

اقرأ أيضا: من هو الخبير العسكري الذي هتف باسمه مقاتلو القسام

عاهد أبو ستة السيرة الذاتية

إن المعلومات حول المقاوم عاهد أبو ستة جدا قليلة. حيث لم يعرف عنه سوى أن اسمه عاهد أبو ستة، وأنه المقاوم الغزاوي الذي اشتهر بمقولة ولعت. كما ظهر أيضا في فيديو آخر وهو يقول: سنذ.بحهم ذ.بح البعير.

الشهيد صاحب عبارة ولعت عاهد أبو ستة

وفي هذا السياق نشر الكاتب والشاعر الفلسطيني جهاد الترباني عبر حسابه على منصة إكس:

  • بقلوب مؤمنة ورؤوس شامخة أزف إليكم خبر استشهاد ابن خالي المقاوم البطل عاهد عدنان أبو ستة صاحب مقولة ولعت أثناء مقاومته لجيش الغزاة الصهاينة.

الشهيد مهند جبريل صاحب عبارة حلل يا دويري

وكان قد جاء قبل بضعة أيام خبر استشهاد الشاب الفلسطيني مهند جبريل الذي اشتهر أيضا بالعبارة الشهيرة “حلل يا دويري” حيث قضى نحبه خلال مواجهات مباشرة مع جيش الاحتلال في غزة.

الشهيد مهند رزق محمد صاحب عبارة حلل يا دويري
الشهيد مهند رزق محمد صاحب عبارة حلل يا دويري

وبهذا نختتم المقال الذي تعرفنا من خلاله على عاهد أبو ستة الشهيد بإذن الله والمقاوم الغزاوي ومن ثم تفاصيل استشهاده. كما تحدثنا عن الشهيد مهند صاحب عبارة حلل يا دويري الذين قضا نحبهما خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي وقدما أرواحهم هم والغزاويين فداء لفلسطين والقدس. رحمهم الله ورحم جميع شهداء غزة وأسكنهم جنان الخلد بإذن الله.