مصر
أخر الأخبار

عقوبات استخدام تأشيرة الزيارة للحج 2024.. تحذيرات شديدة اللهجة لحاملي تأشيرة الزيارة والسياحة

عقوبات استخدام تأشيرة الزيارة للحج 2024، حذرت وزارة الحج تحذيرات شديدة اللهجة لحاملي تأشيرة الزيارة والسياحة في حال استخدام تأشيرة الزيارة للحج حيث حذرت شركات سياحية من محاولة تأدية فريضة الحج عبر استخدام تأشيرات الزيارة والسياحة. كما بينت المكاتب أن اللوائح والقوانين السّعودية المنظمة لأداء فريضة الحج تمنع حاملي تأشيرات الزيارة والسياحة من أداء الحج. فما هي عقوبات استخدام تأشيرة الزيارة للحج 2024 هذا ما سنناقشه في موقع المنتج فابقوا معنا.

عقوبات استخدام تأشيرة الزيارة للحج 2024

إن عقوبات استخدام تأشيرة الزيارة للحج 2024 هي:

  • منع دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة تصل لـ 10 سنوات.
  • السجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • غرامة مالية كبيرة.
  • ضياع المبالغ التى أخذها السمسار المنظم للرحلة.

كذلك اقرأ: اسعار عمرة رمضان 2024 في مصر

عقوبات استخدام تأشيرة الزيارة للحج 2024

تأشيرة الزيارة خلال الحج

حذر عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية علاء الغمري المواطنين المصريين من حاملي تأشيرات الزيارة للسعودية من الاستجابة لإعلانات السماسرة المتعلقة بتنظيم الرحلات الخاصة بالحج في الموسم الحالي لحاملي تلك التأشيرات. حيث لفت أنّ هذه الإعلانات مضللة وهادفة للنصب على المواطنين بالإضافة إلى تعريض حياتهم إلى الخطر.

تحذيرات شديدة اللهجة لحاملي تأشيرة الزيارة والسياحة

كذلك أوضح الغمري أنه يوجد العديد من السماسرة الذين أعلنوا من خلال صفحات فيسبوك عن تنظيم رحلات حج لحاملي تأشيرات الزيارة والتي تشمل حجز سكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة إلى تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا، مع المخيمات في منى وعرفات.

عقوبات استخدام تأشيرة الزيارة للحج 2024

عقوبات يتعرض لها حامل تأشيرة الزيارة خلال الحج

وضح الغمري أنّ عقوبات المواطن المصري التي يتعرض لها حامل تأشيرة زيارة للسعودية في حال ضبطه من قبل السلطات السعودية هي الحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر. إضافة لمنعه من دخول السعودية لفترة تتراوح بين 5 و10 سنوات. كما يتم توقيع غرامة مالية كبيرة بالإضافة لضياع المبالغ التى أخذها السمسار المنظم للرحلة.

كذلك أكد أنه في حال تم إلقاء القبض على حامل تأشيرة الزيارة للمملكة من قبل سلطات السعودية قبيل أداء فريضة الحج، فإنه يحرم من أداء مناسك الحج وتوقع عليه العقوبات التي سبق وذكرناها.

إلى هنا نكون قد ختمنا هذا المقال في موقع المنتج حيث زودناكم بعقوبات يتعرض لها حامل تأشيرة الزيارة خلال الحج وتأشيرة الزيارة خلال الحج إضافة إلى عقوبات استخدام تأشيرة الزيارة للحج 2024.