شخصيات
أخر الأخبار

من هي غادة والي مصممة الجرافيك ويكيبيديا؛ اهم أعمالها وسبب محاكمتها

غادة والي مصممة الجرافيك ويكيبيديا، غادة والي هي إحدى الشخصيات المشهورة في جمهورية مصر العربية. فهي فنانة تشكيلية بالإضافة لكونها مصممة جرافيك. وقد عرضت أربعة تصاميم لوحات في محطة مترو في مصر، وسرعان ما وجهت لها أصابع الاتهام بأنها قد سرقت اللوحات. وهذا ما جعل الناس تبدأ بالبحث عنها والسؤال عن تفاصيل القضية. فهيا بنا عبر سطور هذا المقال في موقع المنتج لنطلعكم على من هي غادة والي ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمرها ومن هو زوجها وما هي أهم أعمال غادة والي مصممة الجرافيك وسبب محاكمة غادة والي مصممة الجرافيك بالإضافة إلى عائلتها.

غادة والي مصممة الجرافيك ويكيبيديا

إن غادة والي مصممة الجرافيك ويكيبيديا هي الجرافيكس المصرية إحدى أشهر الشخصيات في مصر. تخرجت غادة والي من الجامعة الألمانية في القاهرة في تخصص الجرافيك سنة 2011، ثم أكملت دراستها في جامعة فلورنسا الإيطالية. وقد وقع عليها الاختيار كممثلة للشباب ضمن منتدى شباب العالم في شرم الشيخ وقد نالت جائزة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

غادة والي مصممة الجرافيك السيرة الذاتية

غادة والي مصممة الجرافيك هي شخصية مصرية جذبت الأنظار لجميع من تمكن من رؤية مشاريعها أو حتى تمكن من سماع خطابها في منتدى شباب العالم. وأما عن سيرتها الذاتية فهي:

الاسم غادة فتحي والي
تاريخ الميلاد 1990 م
مكان الميلاد مصر
الجنسية مصر
الحالة الاجتماعية متزوجة
زوج غادة والي حسن أبو الروس
المؤهل العلمي شهادة من قسم تصميم الجرافيك من جامعة القاهرة.
العمل مصممة جرافيك ومدرسة
الرحلة الوظيفية تعمل لدى شركة لتصميم الجرافيك “M17″، كذلك لدى شركة فور تشون
اللغة العربية

كذلك اقرأ: الفنانه نون العنكبوته ويكيبيديا السيرة الذاتية

غادة والي مصممة الجرافيك ويكيبيديا

أهم أعمال غادة والي مصممة الجرافيك

إن أهم 3 أعمال لمصممة الجرافيك العالمية غادة والي هي:

  • حملة مصر جميلة.
  • تصميمات محطات مترو القاهرة.
  • فيلم المدينة.

حملة مصر جميلة

أطلقت وزارة السياحة المصرية حملة مصر جميلة عام 2016م. حيث تضمنت الحملة مجموعة إعلانات تصور مصر باعتبارها وجهة سياحية جذابة. وقد تميزت هذه الإعلانات بالألوان الزاهية والتصاميم البسيطة.

تصميمات محطات مترو القاهرة

كلفت غادة والي مصممة الجرافيك بتصميمات محطات مترو القاهرة عام 2022. حيث تضمنت هذه التصميمات مجموعة من الأشكال الهندسية التي تعكس التراث المصري. وقد أثارت هذه التصميمات جدلًا واسعًا بعدما توجهت أصابع الاتهام نحو غادة والي بسرقة أعمال فنية للفنان الروسي جورجي كرسوف.

فيلم المدينة

إن فيلم المدينة هو فيلم وثائقي يصور حياة الفتيات بالأحياء الشعبية. نال الفيلم جوائز عدة أشهرها جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان Festival القاهرة السينمائي الدولي.

غادة والي مصممة الجرافيك ويكيبيديا

سبب محاكمة غادة والي مصممة الجرافيك

إن سبب محاكمة غادة والي مصممة الجرافيك هو اتهامها بأن تصميمات محطات مترو القاهرة مسروقة. حيث أنه في 2 يوليو 2022، اتهم المصمم الروسي جورجي كرسوف المصممة غادة والي بسرقة التصميمات الخاصة في محطة مترو أنفاق Girls College دون ذكره أو تسميته. وحسب أقوال كوراسوف، فإن غادة والي مصممة الجرافيك قامت بسرقة 4 لوحات من لوحاته. هي: ( العروس، الموسيقى، المرأة والكتاب، والفتاة).

وقد ردت صفاء القباني نائبة نقابة الفنانين على هذا الاتهام قائلة: “إن والي ليست عضوًا في النقابة ولن يتم التعدي على حقوق الملكية الفكرية لأحد، رغم أن الفنانة غادة والي لم تنشر أي بيان حوله”.

وفي هذا الصدد اتهم الفنان الروسي جورجي كوراسوف والي بسرقة أربع من لوحاته. حيث أنها استخدمت هذه التصميمات على حد زعمه لإحدى محطات مترو القاهرة مما أثار جدلًا واسعًا في مصر والعالم العربي.

كذلك تجدر الإشارة إلى أنه تتم جلسات محاكمة غادة والي في محكمة الجنح الاقتصادية في القاهرة بتهمة التعدي المالي والفني على رسومات الغير. حيث لم يصدر الحكم النهائي في القضية حتى الآن.

كم عمر غادة والي

إن عمر غادة والي مصممة الجرافيك 32 عامًا فقد ولدت سنة 1990م لوالدها المهندس المعماري فتحي والي. وقد التحقت بقسم التصميم الجرافيكي في الجامعة الألمانية بالقاهرة سنة 2006. كما تخرجت سنة 2011م.

زوج غادة والي

إن زوج غادة والي مصممة الجرافيك هو الممثل حسن أبو الروس. حيث أعلن الثنائي خطوبتهما وتزوجا في يوليو سنة 2022 م. بدأ حسن أبو الروس كممثل ومغني في بدايته. وهو أيضًا يمتلك فكرة عن التصميم الإعلاني. كذلك شارك بعدة أفلام مثل (قبل الحشد الصيفي) و(من ضهر راجل).

غادة والي مصممة الجرافيك ويكيبيديا

عائلة غادة والي مصممة الجرافيك

تنتمي غادة والي مصممة جرافيك لعائلة هي على النحو التالي:

  • المهندس المدني فتحي والي من مواليد محافظة الإسكندرية.
  • كما أن والدتها هي السيدة نادية عبد الله وهي ربة منزل من مواليد محافظة القاهرة.
  • كذلك لديها شقيقان ذكور هما محمد وأحمد.

غادة والي مصممة الجرافيك ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد تعرفنا اليوم عبر سطور هذا المقال في موقع المنتج على غادة والي مصممة الجرافيك ويكيبيديا وسواها من المعلومات.