اخبار

“قصة حلل يادويري” من هو الخبير العسكري الذي هتف باسمه مقاتلو القسام

حلل يادويري

قصة حلل يادويري، الوسم الأكثر تداولاً في الأردن والعالم العربي على مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً موقع “إكس”، تويتر سابقًا. ليتساءل الكثير من المتابعين عن قصة حلل يا دويري وهي الجملة التي هتف بها مقاتلو القسام؟!!

لذا تابع معنا هذا المقال عبر موقع المنتج لنتعرف سويةً على قصة حلل يا دويري وهي الجملة التي هتف بها مجاهدو كتائب القسام، كما سنضع لكم مقطع الفيديو الذي يظهر مجاهدي كتائب القسام وهم يقولون حلل يادويري. أيضا سنبين لكم من هو الخبير العسكري الذي هتف باسمه مقاتلو القسام ابقو معنا.

قصة حلل يادويري

إن قصة حلل يادويري بدأت عندما نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو عند استهداف أحد مجاهديها لقوة إسرائيلية. كانت متواجدة في منزل بمنطقة جحر الديك شمال قطاع غزة. إذ قال المجاهد “حلل يادويري” في إشارة منه إلى المحلل العسكري لقناة الجزيرة الخبير العسكري الاستراتيجي الأردني اللواء فايز الدويري. ومن ثم تمكن المجاهد التابع لكتائب القسام من قتل الجنود الإسرائيليين الذين كانوا في المنزل. وهتف قائلًا:

الله اكبر ولله الحمد حلل يادويري

ليرد اللواء فايز الدويري على شاشة الجزيرة مخاطبًا المجاهدين:

حلل يادويري سأحلل

ومن ثم كتب فايز الدويري عبر حسابه على منصة (X) تويتر سابقًا تغريدة قال فيها:

أرفع رأسي وأشمخ وربما تكون أجمل لحظات حياتي حين سمعت المقاوم ينادي باسمي”

وتابع: ” إنها لحظات الشرف التي أعلم أن المقاومين يتابعون ويثنون على ما أقدمه من جهد بسيط بل ولا يذكر أمام أصحاب الفعل” 

فيديو قصة حلل يادويري

إليك الفيديو التالي الذي يبين لكم قِصة حلل يا دويري فيما يلي:

من هو الخبير العسكري الذي هتف باسمه مقاتلو القسام

إن الخبير العسكري الذي هتف باسمه مقاتلو القسام هو اللواء فايز الدويري وهو لواء متقاعد وخبير عسكري واستراتيجي أردني. كما شارك في العديد من البرامج التلفزيونية، بما يخص تحليل الأمور المتعلقة بالقضية الفلسطينية. كذلك اشتهر في الآونة الأخيرة من خلال تحليلاته لعملية طوفان الأقصى على قناة الجزيرة. وهنا نود الإشارة إلى أن فايز الدويري كان ضابطًا بسلاح الهندسة الملكي الأردني. كما عمل مدرسًا في كلية القيادة والأركان،  ومن ثم شغل منصب مدير سلاح الهندسة الملكي الأردني. بعد ذلك تمت ترقيته ليصبح آمرًا لكلية القيادة والأركان الأردنيَّة برتبة لواء، ومن ثم أحيل إلى التقاعد.

قصة حلل يا دويري
قصة حلل يادويري

هكذا نصل لنهاية مقالنا هذا الذي وضحنا من خلاله قصة حلل يادويري وهي الجملة التي هتف بها مجاهدو كتائب القسام، كما وضعنا لكم مقطع الفيديو الذي يظهر مجاهدي كتائب القسام وهم يقولون حلل يادويري. كما وضحنا لكم من هو الخبير العسكري الذي هتف باسمه مقاتلو القسام.