اخبار السعودية
أخر الأخبار

قضية طفل خميس حرب.. وقصة عفو والده عن المرأة المتهمة بحقه

قصة عفو والد الطفل خميس حرب عن المرأة المتهمة بحقه

قضية طفل خميس حرب وقصة عفو والده عن المرأة المتهمة بحقه، إحدى القصص التي هزت الشارع السعودي بعد أن عفا المواطن السعودي حنش محمد مرعي الحربي؛ عن قاتلة ابنه لوجه الله تعالى، قبل تنفيذ حكم القصاص بحقها بلحظاتٍ في يوم الثلاثاء 14 مايو 2024م. حيث تباينت الآراء بين مشجع للأب على سلوكه ومندد بهذا التصرف وبين رافض للعفو عن مجرمة ينبغي أن تنال القصاص العادل على جرمها الشديد الخطورة.

قضية طفل خميس حرب

بدأت قضية طفل خميس حرب قبل ست سنوات بعد اختفاء الطفل ابن المواطن حنش محمد مرعي الحربي الذي كان متوجهًا إلى بقالية في الحي الذي يسكنه والذي وجد مقتولًا قرب منزل أسرته، في مركز خميس حرب بالقنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة. حيث عثرت الأجهزة الأمنية على الطفل مقتولًا وعليه آثار حروق بالنار. وقد ألقت الشرطة القبض على المتهمة بالجريمة وتبين أن هذه المرأة إحدى قريبات الطفل واعترفت بالجريمة. وأنها بسبب خلاف نسائي بين شقيقة المجني عليه وقريبة لها قامت القاتلة بخطف الطفل وخنقه وتعذيبه ومن ثم رمي الطفل قرب أحد المساجد في المنطقة ليعثر عليه المصلون.

كذلك اقرأ: قصة قصاص نايف عمور الحربي

قضية طفل خميس حرب

تفاصيل قضية طفل خميس حرب

تعود قضية طفل خميس حرب إلى أواخر شهر رمضان. حيث عثر على جثة طفل أمام أحد مساجد خميس حرب بالقنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة. حيث تعاونت الجهات الأمنية مع النيابة العامة وقاما بالبحث والتحري. مما مكنهم من الاستدلال على القاتلة. حيث تبين أنها إحدى قريبات الطفل المغدور به. وقد أحيلت إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات وإجراءات القضية.

وقد أوضح شيخ قبيلة حرب بمحافظة القنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة عبد العزيز بن المدرمح الحربي أن ملابسات القضية قد كشفت. وحولت المتهمة إلى دار الفتيات في مكة المكرمة.

قصة عفو والد الطفل خميس حرب عن المرأة المتهمة بحقه

تكمن قصة عفو والد الطفل خميس حرب عن المرأة المتهمة بحقه أن المواطن حنش محمد مرعي الحربي عفا عن قاتلة ابنه لوجه الله تعالى، قبيل تنفيذ حكم القصاص بلحظات فحسب في يوم الثلاثاء 14 مايو 2024م.

فيديو قصة طفل خميس حرب

إن فيديو قضية طفل خميس حرب الذي يجمع بين ثناياه كافة ملابسات القضية الصادمة التي هزت الشارع السعودي.

تكريم خالد الفيصل كاشفي جريمة طفل خميس حرب بالقنفذة

كرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل عددًا من رجال شرطة محافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة. وذلك تقديرًا لكشفهم خيوط جريمة قتل طفل خميس حرب البالغ من العمر 12 عامًا في مركز خميس حرب بالقنفذة وتوصلهم إلى الجاني.

حيث استقبل خالد الفيصل رجال الأمن المكرمين يتقدمهم مدير شرطة المنطقة اللواء عبد اللطيف الشثري، بالإضافة إلى مدير شرطة محافظة القنفذة العقيد علي الصالحي. حيث ثمّن الفيصل دورهم الفعال في حفظ الأمن. وقد أشاد بسرعة تفاعلهم مع القضايا الأمنية وتمكنهم من إلقاء القبض على مسببي الجريمة.

وقال “الفيصل” خلال التكريم:

ما قمتم به واجب ديني ووطني يفخر به الجميع ويساهم في تحقيق الأمن في ظل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان من إمكانات، وبمتابعة وتوجيه وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف.

من جهتهم، شكر رجال الأمن المكرمون أمير منطقة مكة المكرمة، معبرين عن تقديرهم لهذا التكريم.

قضية طفل خميس حرب وقصة عفو والده عن المرأة المتهمة بحقه

إلى هنا نكون قد ختمنا هذا المقال في موقع المنتج عن قضية طفل خميس حرب وقصة عفو والده عن المرأة المتهمة بحقه مع فيديو قضية طفل خميس حرب الذي يشرح كافة ملابسات القضية التي تم تكريم الجهات التي تمكنت من حل شيفرة القضية والثناء عليهم.