شخصيات

الرائد عبدالله راشد النعيمي؛ أهم المعلومات عن الضابط البحريني الذي استشهد في الصومال

الرائد عبدالله راشد النعيمي

الرائد عبدالله راشد النعيمي، لقد نعت وزارة الدفاع البحرينية خبر استشهاد الرائدْ عبداللّه النعيميْ في دولة الصومال وذلك أثناء تأديته مهمة تدريب القوات المسلحة الصومالية مع عددا من الضباط الإماراتيين. ولذلك خصصنا لكم هذه السطور عبر موقعنا المنتج لنذكر لكم جزءا من حياة الرائد عبدالّله النعيمي. تابعوا معنا.

الرائد عبدالله راشد النعيمي

الرائد عبدالله راشد النعيمي هو ضابط في رتبة رائدْ ويحمل الجنسية البحرينية وذهب إلى الأراضي الصومالية مع القوات الإماراتية وذلك من أجل تدريب القوات المسلحة الصومالية.

الرائدْ عبداللّه راشد النعيمي
الرائدْ عبدالّله راشد النعيمي

اقرأ أيضا:  الوكيل خليفة البلوشي

الرائد عبدالله راشد النعيمي السيرة الذاتية

سنذكر لكم السيرة الذاتية للرائدْ عبداللّه راشد النعيمي كالتالي:

  • الاسم: عبداللّه النعيمي.
  • اسم الأب: راشد.
  • مكان الولادة: البحرين.
  • تاريخ الولادة: مجهول.
  • الجنسية: يحمل الجنسية العربية البحرينية.
  • العمر: مجهول ولكن حسب رتبته العسكرية يجب أن يكون في الثلاثينيات من عمره.
  • المهنة: عسكري برتبة رائد في الجيش البحريني.
  • الحالة الإجتماعية: غير معروف.
  • تاريخ الوفاة: 11/ فبراير/ 2024 الموافق في 1 شعبان 1445 في التاريخ الهجري.
  • سبب الوفاة: استشهاد بسبب هجوم إرهابي أثناء خدمته في الصومال.

اقرأ أيضا:  الوكيل محمد الشامسي

وفاة الرائد عبدالله راشد النعيمي

لقد نعت وزارة الدفاع البحرينية عبر موقعها الرسمي استشهاد الرائدْ عبداللّه راشد النعيمي في صباح اليوم الموافق في 11/ فبراير/ شباط عام 2024 أثر هجوم إرهابي، ولقد استشهد هو و3 ضباط يحملون الجنسية الإماراتية.

سبب وفاة الرائد عبدالله راشد النعيمي

يعود سبب وفاة الرائدْ عبداللّه راشد النعيمي إلى هجوم إرهابي من قبل مجموعة إرهابية مجهولة وذلك على الأراضي الصومالية ليرتقي شهيدا فداء لوطنه هو و3 ضباط إماراتيين أثناء تأديتهم مهام تدريب الجيش الصومالي.

بيان وزارة الدفاع البحرينية حول مقتل الرائد عبدالله راشد النعيمي

أعلنت وزارة الدفاع البحرينية ارتقاء الشهيد الباسل الرائدْ عبداللّه راشد النعيمي في بيان خاص فيها ولقد نص البيان على ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

تنعى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الرائد عبدالله راشد النعيمي أحد رجالها البواسل إثر تعرضه لعمل إرهابي مع 3 من منتسبي القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أثناء أدائهم مهام تدريبية مع القوات المسلحة الإماراتية في جمهورية الصومال.

وتتقدم القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بخالص العزاء والمواساة إلى ذوي الشهداء سائلة الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين من الأخوة الأشقاء بالقوات المسلحة الإماراتية، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم لنهاية مقالنا والذي ذكرنا لكم فيه بيان وزارة الدفاع البحرينية حول مقتل الرائد عبدالله راشد النعيمي، وذكرنا أيضا الرائد عبدالله راشد النعيمي. سائلين المولى عز وجل الصبر والسلوان لأهله وأقربائه.