شخصيات

مهند جبريل ويكيبيديا؛ من هو الشهيد صاحب عبارة “حلل يا دويري”

مهند جبريل ويكيبيديا

مهند جبريل ويكيبيديا، صاحب عبارة “حلل يا دويري”. إحدى أيقونات المقاومة الفلسطينة في قطاع غزة والذي استشهد في يناير 2024. إذ أطلق مقولته الشهيرة خلال عمليات كتائب القسام ضد العداون الإسرائيلي على قطاع غزة. فمن هو مهند جبريل ويكيبيديا؟ وما قصة عبارة “حلل يا دويري”؟ والكثير من التفاصيل حول الشهيد مهند جبريل سنقدمها في هذا المقال عبر موقع المنتج.

مهند جبريل ويكيبيديا

مهند جبريل جندي مقاتل فلسطيني الجنسية، أحد افراد كتائب القسام من حركة حماس “الذراع العسكري لحماس”. عرف بالعبارة الشهيرة “حلل يادويري“. إذ رددها خلال إحدى إحدى مواجهاته ضد العدو الاسرائيلي في قطاع غزة خلال مقطع فيديو. حيث تداول بكثرة على مواقع التوصل الاجتماعي. واستمر بعملياته مع صفوف المقاومة ضد العداون الاسرائيلي حتى استشهاده في 21 يناير 2024.

قد يهمك: عاهد أبو ستة ويكيبيديا

 الشهيد مهند صاحب عبارة "حلل يا دويري"
الشهيد مهند صاحب عبارة “حلل يا دويري”

 

قد يهمك: فاطمة المعدول ويكيبيديا

مهند جبريل السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لمهند جبريل الفلسطيني ما يلي:

الاسم الكامل مهند رزق محمد جبريل
مواليد غير معروف
محل الإقامة غزةـ فلسطين
الجنسية فلسطينية
الديانة الإسلامية
المؤهل العلمي خريج كلية الإعلام في جامعة فلسطين
العمل مقاتل في صفوف كتائب القسام
الأخوة طارق جبريل
الحالة الاجتماعية متزوج
الأبناء 2
تاريخ الاستشهاد 21-1-2024

إعلان خبر استشهاد مهند جبريل

تداولت مواقع السوشيال ميديا حساب باسم طارق جبريل ينعي الشهيد مهند جبريل كاشفًا عن هوية صاحب العبارة الشهيرة “حلل يا دويري” بقوله:

“مهند رزق جبريل، اخي أولا وابني ثانيا، شهيدًا مع النبيين والصديقين والشهداء”.

مهند جبريل صاحب مقولة حلل يا دويري

بدأت قصة عبارة حلل يا دويري مع الشهيد محمد رزق جبريل والرسالة المختصرة التي وجهها إلى فايز الدويري الخبير العسكري في قناة الجزيرة. وذلك خلال حادثة وقعت في حجر الديك عبر استهداف قوة للاحتلال بقذيفة مضادة للتحصينات.

إذ ظهر المنزل الذي تحصن به جنود الاحتلال وتمييزه بإشارة المثلث المقلوب. ثم سمع صوت مهند جبريل بعد استهداف المنزل بقوله “حلل يا دويري”. ثم تحول المنزل إلى كتلة من الدخان والنار، ونتج عنه قتلى وجرحى في صفوف العدو.

وعندما نشرت قناة الجزيرة مقطع الفيديو رد المذيع زين العابدين توفيق:

“سيحلل بالتأكيد”. ليجيبه الدويري بابتسامة : “حاضر سأحلل”.

رد الدويري على عبارة الشهيد مهند جبريل حلل يا دويري

رد فايز الدويري على هذه المقولة الشهيرة:

“إنه أجمل وسام كنت أحلم أن أرفعه على صدري أن أنادى من قلب المعركة “حلل يا دويري”. هذه شهادة افتخر بها وأعتز بها بأن ما قدمته بتماشى مع الحدث وإن كان لا يرقى إلى مستواه، ولكنه يجسده “.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا حول مهند جبريل ويكيبيديا الشهيد صاحب عبارة “حلل يا دويري”. ذاكرين لكم تفاصيل متنوعة حول السيرة الذاتية لمهند جبريل. وقصة العباراة الشهيرة حلل يا دويري، ليفارق الحياة شهيدًا تاركًا ورائه بصمة واضحة في تاريخ المقاومة الفلسطينة في قطاع غزة.