شخصيات

هشام بنجابي ويكيبيديا: أهم المعلومات عن الفنان التشكيلي السعودي وسبب وفاته

أهم المعلومات عن الفنان التشكيلي السعودي هشام بنجابي

هشام بنجابي ويكيبيديا، وأهم المعلومات عن الفنان التشكيلي السعودي، الذي فارق الحياة اليوم بعد مضي عدة أيام في العناية المركزة. وبذلك قد خسرت السعودية قامة فنية كبيرة في الفن التشكيلي الأصيل التي لن تعوض. ولكونه شخصية سعودية على قدر من الأهمية سنتحدث عنه في مقالنا عبر موقع المنتج لنطلعك على أهم المعلومات المتعلقة به والمعروفة عنه. بالإضافة إلى ذكر سبب وفاته، فتابع معنا عزيزي القارئ.

هشام بنجابي ويكيبيديا

هو فنان تشكيلي سعودي من مواليد عام 1955 في مدينة مكة المكرمة. تميز بفنه التشكيلي حتى أصبح رائدًا من رواد الفن السعودي، كما عرف عنه دعمه للشباب الموهوبين عن طريق إقامة المعارض الفنية. كما ارتبطت أعماله بالتراث السعودي، فكثيرًا ما استخدم رمز الحصان للدلالة على أصالة تراث بلاده. ونظرًا لتميزه عين مديرًا للجمعية السعودية للفنون التشكيلية الموجودة في جدة منذا عام 2017 وحتى آخر يوم في حياته. من الجدير بالذكر أنه درس اختصاص الفن والديكور في كندا، بالرغم من دراسته في الأدب الإنجليزي بمدينة جدة.

اقرأ أيضا: سبب وفاة حجاب بن طايع المطيري الاعلامي والشاعر السعودي

أهم المعلومات عن الفنان التشكيلي السعودي هشام بنجابي

إليك أهم المعلومات المعروفة عن حياة هشام بنجابي وهي:

  • ولد الفنان هشام بنجابي في السعودية لكنه انتقل برفقة أهله للعيش في مصر مبكرًا، وهناك تعلم اللغة الإنجليزية بإتقان في كل من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
  • عاد إلى مدينة جدة بعد أن أصبح في مرحلة الثانوية وأكملها هناك. ومن ثم تابع دراسته في جامعة الملك بن عبد العزيز باختصاص اللغة الإنجليزية.
  • أكمل دراسة الأدب الإنجليزي في اسكتلندا، ولم يكتف بذلك بل درس الفن والديكور في كندا.
  • عمل في منصب رئيس بيت الفنانين التشكيليين بمدينة جدة. وكان أول من سمح للفنانات التشكيليات بالرسم ضمنه، فسجلت له كإنجاز عظيم خلال مسيرته الفنية.
  • قضى معظم حياته في الدراسة، حيث درس فن العمارة القديمة بكل تفاصيلها.
  • هشام شخص داعم لكل موهوب يتمتع فنه بالأصالة والصدق.
  • زوجته هي الفنانة التشكيلية هند نصير.
أهم المعلومات عن الفنان التشكيلي السعودي هشام بنجابي
أهم المعلومات عن الفنان التشكيلي السعودي هشام بنجابي

سبب وفاة الفنان التشكيلي هشام بنجابي

لم يعلن بعد عن سبب وفاة هشام بنجابي الحقيقي، لا سيما وأنه دخل مؤخرًا إلى العناية الفائقة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بمدينة جدة. وبقي الأمر بعيدًا عن الأضواء حتى أعلن وفاته اليوم بتاريخ 15 يناير من عام 2024 بعد إصابته بوعكة صحية أودت بحياته.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن هشام بنجابي، وأهم المعلومات الشخصية المعروفة عن هذا الفنان التشكيلي السعودي. كما تحدثنا عن سبب وفاته في مستشفى الملك فيصل.