شخصيات

منير ثابت ويكيبيديا؛ من هو رئيس اللجنة الأولمبية الاسبق و اهم المعلومات عنه

أهم المعلومات عن منير ثابت

منير ثابت ويكيبيديا؛ من هو رئيس اللجنة الأولمبية الاسبق الذي اشتهر بإنجازاته الرياضية. لا سيما وأنه يعتبر من أشهر الرياضيين المساهمين في عديد من الإنجازات على الصعيد الرياضي. لذلك عمل في أكثر من منصب ضمن البلاد طيلة سنوات نشاطه. حيث بقي عنصرًا فعالًا في موقعه إلى أن كبر في العمر وأصابه المرض. وقد تداولت مواقع التواصل اسمه بكثرة منذ الساعات القليلة الماضية، بعد أن تم الإعلان عن وفاته. وبدورنا في موقع المنتج سنطلعك ضمن المقال على  منير ثابت رئيس اللجنة الأولمبية السابق وأهم المعلومات عنه. فتابع معنا عزيزي القاؤئ.

منير ثابت ويكيبيديا

منير هو أحد الشخصيات الرياضية الهامة في مصر التي تركت بصمة لن تنسى. وهو من مواليد مدينة قنا الصعيدية لعام 1936. درس في الكلية الجوية وتخرج منها عام 1957، ومن ثم شارك في كل من حربي عام 1967 و1973. وفي عام 1990 بدأت مسيرته الرياضية حينما استلم مهام منصب رئاسة اللجنة الأولمبية في مصر حتى عام 1993، وأصبح عضوًا في اللجنة الدولية في عام 1994. ومن ثم عاد إلى منصبه الأول في عام 1996 وحتى 2009.

اقرأ ايضا: سبب وفاة منير ثابت رئيس اللجنة الأولمبية الاسبق

من هو رئيس اللجنة الأولمبية الاسبق

هو منير ثابت الذي استلم رئاسة اللجنة الأولمبية مرتين الأولى كانت عام 1990، والثانية في عام 1996. وذلك لاستحقاقه هذا المنصب عن جدارة والإنجازات التي قدمها لمصر. كما أن لديه مشاركات كثيرة أدت إلى تكريمه أكثر من مرة، حيث حصل على أوسمة ونياشين عديدة. أبرزها وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

من هو رئيس اللجنة الأولمبية الاسبق
من هو رئيس اللجنة الأولمبية الاسبق

 

أهم المعلومات عن منير ثابت

إليك أهم المعلومات المرتبطة بالرياضي منير ثابت وهي:

  • الاسم: منير ثابت.
  • تاريخ الولادة: التاسع والعشرون من شهر أكتوبر عام 1936.
  • مكان الولادة: مدينة قنا في الصعيد المصري.
  • العمر: 87 عام.
  • اسم الزوجة: مهجة.
  • الأبناء: خالد وطارق.
  • الأخت: سوزان مبارك وهي أرملة الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
  • المهنة: طيار حربي، رياضي.
  • تاريخ الوفاة: الثالث من شهر آذار لعام 2024.

وفاة منير ثابت رئيس اللجنة الأولمبية الاسبق في مصر

توفي منير ثابت يوم الأحد في الثالث من آذار لعام 2024، وذلك بعد صراعه مع المرض بحسبما ما تناولته بعض الصحف المصرية. لكن لم يتم التأكد بعد من المعلومات الصحيحة من قبل ذوي الفقيد.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا عن منير ثابت ويكيبيديا، والإجابة عن سؤال من هو رئيس اللجنة الأولمبية الاسبق. بالإضافة إلى ذكر أهم المعلومات عنه بالتفصيل.