اخبار الفن
أخر الأخبار

رابط مشاهدة فيلم “كذب أبيض” كامل ايجي بست دقة عالية HD

مشاهدة فيلم كذب أبيض كامل ايجي بست دقة عالية HD، والذي حاز على لقب أفضل فيلم وثائقي حيث تمكن الفيلم المغربي من الظفر بالجائزة الكبرى “النجمة الذهبية” في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش. والذي اختتم دورته العشرين يوم السبت الماضي 2 ديسمبر 2023م في المغرب. حيث فاز الفيلم في مايو/أيار بجائزة أفضل إخراج في قسم (نظرة ما) في مهرجان كان السينمائي. أيضًا رشحه المغرب للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي ضمن الدورة السادسة والتسعين للجائزة التي تمنحها سنويًا الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما. فكيف يمكنني مشاهدة فيلم كذب أبيض كامل وما هي قصة فيلم كذب أبيض هذا ما سنناقشه في موقع المنتج فابقوا معنا.

مشاهدة فيلم كذب أبيض كامل

يمكن مشاهدة فيلم كذب أبيض كامل والذي حازت المخرجة المغربية أسماء المدير بسببه على أكبر جائزة في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش وهي النجمة الذهبية عبر مجموعة من الروابط التي تقدمها المواقع الإلكترونية مثل: ماي سيما، عرب سيد، كرمالك، سيما لايت وسواها.

كذلك اقرأ: قصة فيلم إلى ابني بطولة ظافر عابدين

مشاهدة فيلم كذب أبيض ايجي بست

يمكنكم مشاهدة فيلم كذب أبيض كامل عبر موقع إيجي بست من خلال الرابط التالي egybest. حيث يمكنكم هذا الرابط من الانتقال لصفحة المشاهدة التي زودها الموقع.

قصة فيلم كذب أبيض للمخرجة أسماء المدير

تروي قصة فيلم كذب أبيض حياة أسماء المدير حيث تتحدث عن نفسها في فيلمها فهي تبدأ من فكرة غياب الصورة ولماذا ليست لديها صور من ماضيها، من طفولتها كبقية الفتيات. حيث تكتشف في هذا الفيلم الوثائقي الماضي المجهول لعائلتها. حيث تزور أسماء ذات الـ 32 عامًا منزل والديها في مدينة الدار البيضاء لمساعدتهم على الانتقال لمنزل آخر. ومع بدء فرز الأغراض التي امتلكتها خلال طفولتها تعثر على صورة تجعلها في دوامة من التساؤلات حيال الأكاذيب الصغيرة التي أخبرتها بها عائلتها.

من هي أسماء المدير

أسماء المدير مخرجة سينمائية مغربية وكاتبة سيناريو ومنتجة من مواليد 1990م في مدينة سلا في المغرب. تخرجت من المدرسة الأم جامعة عبد المالك السعدي في تطوان. حيث حصلت على درجة الماجستير في السينما الوثائقية. كما نالت درجة الماجستير في الإنتاج من المعهد العالي للإعلام والاتصال في الرباط. كذلك درست ضمن المدرسة الوطنية لمهن الصورة والصوت في مدينة باريس. حيث تخرّجت عام 2010 من الأكاديمية المغربية للسينما في الإخراج والخيال.

الأفلام التي أخرجتها أسماء المدير

أخرجت أسماء المدير عدة أفلام قصيرة منها فيلم كذب أبيض Le mensonge originel، أول فيلم روائي طويل لها. كما أخرجت أسماء البطاقة البريدية في العام التالي. كأول فيلم وثائقي طويل لها. كذلك أخرجت أسماء المدير أفلامًا وثائقية لكلّ من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في المغرب، الجزيرة الوثائقية، بي بي سي، التلفزيون العربي.

كما فازت في عدة جوائز وطنية ودولية ذات أهمية بالغة عُرضت في مهرجانات في كافة أنحاء العالم. حيث عُرضت في أسواق الإنتاج المشترك. كما شاركت أسماء المدير أيًا في صندوق الأسهم Equity Fund من إنتاج نتفليكس إضافة لأربع مخرجات عربيات.

أسماء المدير انستقرام

كما إن حساب انستقرام أسماء المدير المخرجة المغربية هو asmae_el_moudir. حيث يعد هذا الحساب ممتعًا للغاية فهو يظهر مدى ثقافة وفن هذه المخرجة والشخصيات التي تقابلها.

إلى هنا نكون قد ختمنا هذا المقال في موقع المنتج حيث ناقشنا مشاهدة فيلم كذب أبيض كامل ايجي بست دقة عالية وقصة فيلم كذب أبيض للمخرجة أسماء المدير إضافة إلى أسماء المدير انستقرام.