اخبار

ما هو سبب وفاة مثنى الحاتم حسن.. وكم عمره؟

سبب وفاة مثنى الحاتم حسن وكم عمره، والذي انتشر خبر وفاته منذ عدة ساعات على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، مما شكل حالة حزن كبيرة لدى محبي الراحل المعروف بشهامته وعمله الدؤوب على التصالح والتراضي بين العشائر وتقريب وجهات النظر في جميع الخلافات الاجتماعية.

لذا سنبين لكم في مقالنا اليوم على موقع المنتج سبب وفاة الشيخ مثنى الحاتم حسن الحسناوي، كذلك عمر مثنى الحاتم حسن، ومن هو والسيرة الذاتية له بشكل مفصل.

سبب وفاة مثنى الحاتم حسن

إن سبب وفاة مثنى الحاتم حسن أمير قبيلة بني حسن بالعراق والوطن العربي هو معاناته من مرض السرطان. إذ كان يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات باريس إلا أن حالته تدهورت في الساعات القليلة الماضية فقد توقفت جميع أعضائه باستثناء القلب حتى وافته المنية. وتم الإعلان عن وفاته فجر اليوم الخميس 16 مايو 2024.

سبب وفاة مثنى الحاتم حسن
سبب وفاة مثنى الحاتم حسن

كم عمر مثنى الحاتم حسن

إن عمر الشيخ الراحل مثنى الحاتم حسن هو 63 عامًا فهو من مواليد النجف سنة 1961.

وفاة مثنى الحاتم حسن

توفي أمير قبيلة بني حسن بالعراق والوطن العربي الأمير مثنى الحاتم آل حسن الحسناوي في فرنسا، الساعة 4:30 فجر اليوم الخميس، عن عمر ناهز 63 عامًا إثر مرض عضال. في حين بين نجله الشيخ محمد مثنى الحسناوي في منشورله على حسابه على فيسبوك، الحداد باسم إمارة بني حسن.

وهنا نود الإشارة إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني سيتدخل من أجل نقل جثمان الأمير مثنى الحاتم آل حسن إلى العراق،  تحديدًا إلى ناحية الحرية في النجف في أسرع وقت ممكن. وبحسب بعض المقربين فإن جثمان الراحل سيصل غداً. والجدير ذكره هنا أن الراحل أوصى على عدم إطلاق العيارات النارية في مجلس العزاء الذي سيقام على روحه.

من هو مثنى الحاتم حسن

إن مثنى الحاتم حسن هو زعيم  إمارة بني حسن منذ عام 2004 وذلك بعد وفاة والده الأمير حاتم آل حسن. وقد كان معروفًا بشهامته وعمله الدؤوب على التصالح والتراضي بين العشائر وتقريب وجهات النظر في جميع الخلافات الاجتماعية. كما تعتبر إمارة بني حسن في العراق امتداداً لإمارة بني هلال في جزيرة العرب (نجد والحجاز). إذ تصل بنسبها إلى القائد العربي المعروف أبو زيد الهلالي. وهي إمارة مترامية الأطراف تشمل جميع محافظات الوسط والجنوب. كما تضم تحت لوائها أكثر من 50 عشيرة وأشهرها قببة آل حسن وقبيلة آل عباس.

مثنى الحاتم حسن السيرة الذاتية

إلك أبرز المعلومات المتوفرة حول الزعيم مثنى الحاتم حسن فيما يلي:

  • الاسم: مثنى الحاتم حسن الحسناوي.
  • إسم الاب: الأمير حاتم آل حسن.
  • مكان الولادة: النجف/ العراق.
  • تاريخ الولادة: سنة 1961.
  • العمر: 63 عام.
  • الجنسية: عراقي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • سبب الشهرة: زعيم  إمارة بني حسن.
  • تاريخ الوفاة: الخميس 16 مايو 2024.
  • سبب وفاة مثنى الحاتم حسن: مرض السرطان.

هكذا نصل لنهاية مقالنا الذي وضحنا من خلاله سبب رحيل مثنى الحاتم حسن كذلك عمر مثنى الحاتم حسن، ومن هو والسيرة الذاتية له بشكل مفصل.