اخبار السعودية
أخر الأخبار

ما هي عقوبة استخدام vpn في السعودية | تطبيق إخفاء الهوية في بي ان هل هو آمن

عقوبة استخدام vpn في السعودية

عقوبة استخدام vpn في السعودية، تطبيق إخفاء الهوية في بي ان هل هو آمن إحدى الاستفسارات التي تتصدر محركات البحث على غوغل. وخاصةً حقيقة فرض عُقوبة على استخدام خدمات الـ VPN في السعودية. فما هي التفاصيل الكاملة لعقوبةِ استخدام vpn في السعودية وهل vpn آمن ومشروع وكيف أشعل مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم #خليك_حريص هذا ما سنناقشه في موقع المنتج فابقوا معنا.

عقوبة استخدام vpn في السعودية

تم فرض عقوبة على استخدام خدمات الـ VPN في السعودية هي عقوبة السجن لعام كامل أو غرامة مالية تقدر بـ 500,000 ريال. وهذا فيما يتعلق بالحق العام وفق المحامي والمستشار القانوني حمود الناجم. كما وضح أن العقوبة تشدد في حال تعلق الأمر بمنظمات إرهابية. أو تم استخدام هذا البرنامج لأغراض تتعلق بالأمن الوطني القومي. أو حتى تم تسريب هذه المعلومات لجهات معادية. 

أما خبير جرائم المعلوماتية حزام بن سعود السبيعي فقد أوضح عبر تغريدة له على منصة إكس: “لا يوجد “نص” ضمن القانون السعودي حتى اللحظة يجرم استخدام برامج VPN. ولكن ما تم الإشارة إليه ضمن الفقرة (3) من المادة الثالثة من نظام جرائم المعلوماتية، هي الدخول غير المشروع للأنظمة بهدف التجسس أو التنصت والتخريب وسوى ذلك من الأضرار. ولقد أكد عدة خبراء أن استعمال vpn بطريقة غير مشروعة هو الذي قد يرتب مخالفة كما يستدعي الملاحقة القانونية.

عقوبة استخدام vpn في السعودية

خلك حريص وسم يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تفاعل العديد من السعوديين أثناء الساعات الماضية مع وسم #خلك_حريص. والذي حذر من خطر استخدام هذه البرامج تجنبًا لتعريض مستخدميها لسرقة بياناتهم الشخصية. حيث شددوا على أهمية الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية الخاصة بهم. وذلك بعيدًا عن البرامج التي قد تفشي أيًا من أسرارهم أو معلوماتهم لأي طرف أو جهة لئلا تستغل معلوماتهم.

VPN يشغل السعوديين

إذًا يفضل عدم استخدام برنامج vpn منعًا للوقوع في عقوبة استخدام vpn في السعودية. والتي ما تزال بين من يؤكد وقوعها ومن ينفي وقوعها. وهذا ما ستكشفه الساعات القادمة ولكن يفضل تجنبه ريثما يتم التأكد من صحة الخبر.

عقوبة استخدام vpn في السعودية

هل استخدام vpn مشروع وآمن

هل VPN ممنوع في السعودية ؟ إن استخدام vpn غير مشروع ولا آمن. وذلك لأن بعض الحقوقين يؤكدون أنه يصنف تحت الجرائم المعلوماتية. فيما اعتبر آخرون أنه ليس من ضمن الجرائم الإلكترونية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال في موقع المنتج حيث أوضحنا عقوبة استخدام vpn في السعودية وهل استخدام vpn مشروع وآمن إضافة إلى الوسم الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي # خليك_حريص.