اخبار

سبب إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية “كامل التفاصيل”.. غلطة سراي وفنربخشه

إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي

سبب إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية، والتي كانت بين فريقي غلطة سراي وفنربخشه ضمن منافسات بطولة كأس السوبر التركي، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية. هذا الخبر الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، ليستاءل المتابعين عن سبب إلغاء مباراة نهائي السّوبر التركي في السعودية؟! وهل تم فعلاً إلغاؤها أم أن هذه الأخبار مجرد شائعات؟!!! لذا تابعوا معنا هذا المقال على موقع المنتج لنتعرف سويةً على تفاصيل هذا الخبر الصادم، وسبب إلغاء مباراة نهائي السّوبر التركي في السعودية بشكل مفصل.

سبب إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية

إن سبب إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية هو عدم سماح السلطات السعودية لجماهير غلطة سراي وفنربخشه برقع لافتة كتب عليها:

سلام في الوطن، سلام في العالم”

فهي من أقوال أتاتورك الشهيرة. هذه المباراة التي كان من المقرر أن تقام في العاصمة السعودية الرياض بين غلطة سراي وفنربخشه، على ملعب “الأول بارك”. بمعنى آخر رفضت السلطات السعودية نشر ملصقات لمصطفى كمال أتاتورك، مؤسس تركيا العلمانية الحديثة. والجدير ذكره هنا أنه قبل دقائق من بدء المباراة، التي كان من المقرر أن تبدأ عند الساعة 8:45 مساءً بتوقيت تركيا. قام فريق غلطة سراي وفريق فنربخشه وأندية كرة قدم تركية بارزة أخرى بمشاركة صور أتاتورك على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

سبب إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية
إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية

إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية

تم إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023. وذلك بسبب اختلافات في العروض المصاحبة للمباراة، والتي لم تكن موجودة في العقد الموقع بين المضيف السعودي والجانب الترك. علمًا أن رفع هذا النوع من الافتات والعروض مخالف لقوانين الفيفا.

تفاصيل إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية

بعد قرار السلطات السعودية بعدم رفع أي لافتات أو شعارات أو حتى ترديد أي أناشيد سياسية. معتمدة في قرارها على تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. رفض لاعبي جلطة سراي وفنربخشه، النزول على أرضية الملعب. كما رفضا مغادرة فندق الإقامة في العاصمة الرياض؛ وذلك قبل دقائق من انطلاق المباراة.

هكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على سبب إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية بين فريقي غلطة سراي وفنربخشه بشكل مفصل.