اخبار السعودية
أخر الأخبار

هتبهر أساتذتك.. أقوى اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي 2024 كاملة الفقرات (تحميل pdf)

أقوى اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي 2024 كاملة الفقرات، يرغب الطلبة في كتابة إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي. وذلك لكونها إحدى المناسبات المهمة في المملكة العربية السعودية. فيوم العلم السعودي هو مناسبة وطنية تحتفل بها السعودية في 11 مارس من كل عام تخليدًا لعلم المملكة العربية السعودية. لذا إن كنت مهتمًا بمعرفة إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي فإننا عبر ثنايا هذا المقال في موقع المنتج سنزودكم بأقوى إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي من القرآن الكريم والحديث النبوي بالإضافة إلى الشعر.

أقوى اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

إن أقوى اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي هو:

بسم الله الرحمن الرحيم اسعد الله صباحكم اعزائي الطلاب في هذا اليوم الجميل، نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي، تمجيدا لوطنـي يَا مَـهد الرسـالات، أنت النّـور الذِي يستضيء بنوره كل الأوطـان، أنت وَطنـي الغَالي وطَن الوفاء والإخلاص، وطن الأمن والأمان والإيمان، وطَن الكرامة والمجد والعطاء، أشرقت شمسُك في أعالي السماء لتضيء جميع الأوطان.

في يوم صباحي جديد يوم العز والوفاء اهديك ياوطني باقة ورد جميلة زرعت في القلوب وارتوت بدماء العروق، وطني حباك الله واعزك وجعل كل ايامنا فيك سَعادة ورخاء وعطاء وتضحية من اجلك.

اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

أقوى إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي من القرآن الكريم

أقوى إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي من القرآن الكريم هو ما يتلوه عليكم الطالب… يا أعزائي الطلبة والطالبات:

﴿وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ﴾

أقوى إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي من الحديث الشريف

أما أقوى إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي من الحديث الشريف فهو ما ينقله لكم الطالب…

كان الناس إذا رأوا أول الثمر جاءوا به إلى رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فإذا أخذه رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: اللهمَّ بارِكْ لنا في ثمارِنا، وبارِكْ لنا في مدينتِنا، وبارِكْ لنا في صاعِنا وفي مُدِّنا، اللهمَّ إنَّ إبراهيمَ عبدُك وخليلُك ونبيُّك، وإني عبدُك ونبيُّك، وإنه دعاك لمكةَ، وإني أدعوك للمدينةِ بمثل ما دعاك به لمكةَ، ومثلَه معه. قال: ثم يدعو أصغرَ وليدٍ يراه، فيُعطِيه ذلك الثَّمَرَ

فقرة هل تعلم عن يوم العلم السعودي

ثمة مجموعة من المعلومات عن يوم العلم السعودي وهي:

  • هل تعلم أن يوم الخميس 11 مارس 1937م، أصدر الملك عبد العزيز أمرًا ملكيًا للموافقة على قرار مجلس الشورى رقم «354»، حيث أقر فيه مقاس العلم السعودي وشكله كما نراه اليوم.
  • هل تعلم أنه لا يجوز تنكيس العلم السعودي أو أي علم آخر يحمل الشهادة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) أو آية قُرآنية.
  • هل تعلم أنه عندما يكون الملك في سيارته برفقة ضيف من رؤساء الدول. فإن العلم السعودي الخاص بجلالته يرفع على المقدمة اليمنى للسيارة. بينما علم الضيف الأجنبي يكون على المقدمة اليسرى للسيارة.
  • هل تعلم أنه لا يجب أن يلمس العلم السعودي سطحي الأرض والماء.

كذلك اقرأ: موعد القرقيعان في السعودية

اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

أقوى إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي من الشعر

أما أقوى إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي من الشعر والذي يلقيه الطلبة التابعون لوزارة التربية السعودية فهي:

شعرتُ بعزَّةِ الإسلام لَمَّا … رأيتُ جلالةَ العَلَم السعودِي

رأيتُ الرايةَ الخضرا عليها … شعارُ الدين خفَّاقُ البنودِ

على سُفُن جوارٍ حاملاتٍ … لحجاجٍ هُمُوا خيرُ الوفودِ

ترفرِفُ عزَّةً في كل صقعٍ … يحوط جلالها سعد السعودِ

وها هي فوقَ باخرةٍ تسامت … لأعظمِ دولةٍ رغمَ الحسودِ

تظلِّل كلَّ مَن لجأوا إليها … وتحميها جبابرةُ الأسودِ

إلى هنا نكون قد ختمنا هذا المقال في موقع المنتج عن أقوى اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي 2024. حيث حرصنا أن نقدم لكم فيها مجموعة من المعلومات عن يوم العلم السعودي وأهميته. وذلك بهدف تعزيز الوعي الوطني لديكم وتعزيز قيم الوحدة والإخاء والتضامن بين المواطنين. كما تطرقنا إلى كيفية احتفال الناس به. حيث يرفع العلم السعودي بكل مكان لإحياء هذه الذكرى كالاحتفالات الرسمية والشعبية والمدرسية.