شخصيات

من هو تركي عبداللطيف العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية

تركي عبداللطيف العنزي

تركي عبداللطيف العنزي ويكيبيديا ذلك الاسم الذي تردد مؤخرًا في الشارع الكويتي. وذلك بعد اختطافه من جهاز الاستخبارات الكويتية تبعًا للأخبار المتداولة من والده على مواقع السوشيال ميديا. فمن هو تركي عبداللطيف العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ وما قصة اختطاف تركي عبداللطيف العنزي وما أسبابها؟ وتفاصيل كثيرة سنوضحها عبر هذا المقال في موقع المنتج، تابعوا معنا.

اختطاف وتعذيب تركي عبداللطيف العنزي

من هو تركي عبداللطيف العنزي ويكيبيديا

إن تركي عبداللطيف العنزي مواطن كويتي الجنسية، موظف في استخبارات الجيش الكويتية، عمل كمرافق للشيخ الجراح وزير الداخلية السابق. اذا كان رفيقه خلال عمله على مدى عشر سنوات حينما كان الجراح في الاستخبارات وانتقل معه إلى رئاسة الأركان ثم وزير الدفاع والداخلية وذلك تبعًا لحديث والده للإعلام. حيث تم اختطاف تركي العنزي من هيئة الاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع في 3 ديسمبر 2023. إذ تعرض للايذاء النفسي والجسدي خلال مدة احتجازه، لتقديم اعترافات لا أساس لها من الصحة.

من هو تِركي عبداللطيف العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو تِركي عبداللطيف العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية

تركي عبداللطيف العنزي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لتركي عبداللطيف ما يلي:

الاسم تركي عبد اللطيف العنزي
مواليد غير معروف
مكان الميلاد الكويت
الجنسية كويتية
الديانة إسلامية
المهنة ضابط كويتي
تاريخ اختطافه 2023-12-3

قصة تركي العنزي

بدأت قصة تركي عبداللطيف عندما غاب في اليوم الثالث من ديسمبر 2023 بما عرف بعملية سرية للاستخبارات أو اختطاف تركي العنزي، وذلك للاستقصاء حول قضايا الشيخ الجراح. وتعذيبه للأخذ معلومات غير صحيحة وفق كلام والد تركي. ونتيجة لذلك تشكلت لجنة تحقيق كبرى برلمانية حول حادث تعذيب تركي العنزي. وكما أفرج عنه في 4 ديسمبر 2023 بعد تواصل والده عبداللطيف مع الجهات المعنية.

سبب اختطاف تركي العنزي

إن سبب اختطاف تركي عبداللطيف للإدلاء بمعلومات لا أساس لها من الصحة حول الشيخ الجراح، كونه المرافق الشخصي للجراح على مدى سنوات، وكما أن الشيخ الجراح كان قد حبس سابقًا بعد إدانته بعدة قضايا. حيث اعتبر الكثيرون عملية التحقيق مع تركي العنزي تجاوزًا للقانون الكويتي.

رد وزارة الدفاع الكويتية حول عملية اختطاف العنزي

أصدرت وزارة الدفاع الكويتية بيانًا حول اختطاف تركي عبداللطيف بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على صحة وملابسات التحقيق معه. والتأكد من اتخاذ الإجراءات القانونية لحماية الأشخاص وتحقيق العدالة والمحاسبة في حال تجاوز المهام.

اقرأ أيضا: زوج مريم الخرافي.

ردود فعل مجلس الشعب الكويتي حول قصة تركي العنزي

استنكر وندد مجلس الشعب الكويتي بشأن قضية تركي عبداللطيف، إذ قال النائب عبدالله المفرج:

لا يمكن القبول بأي شكل من الأشكال هذا الصمت المريب على حساب كرامات المواطنين.

كما طالب عدد من نواب بتشكيل لجنة حقوق الإنسان للتحقيق في حادثة تركي العنزي. وصرح مرزوق الغانم أن تشكيل لجنة التحقيق كان يجب أن تكون فور حدوث الواقعة، وليس بعد توجيه الأسئلة، على أمل أن تكون اللجنة محايدة خلال عملها.

مشاهدة مقابلة والد تركي العنزي عبر تويتر

يمكن مشاهدة مقابلة والد تركي عبداللطيف حول اختطاف ابنه وتعذيبه عبر تويتر

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا حول تركي عبداللطيف العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية. ذاكرين لكم قصة اختطاف تركي عبداللطيف وسببه وردود الأفعال حول القضية بشكل عام.