شخصيات

ما هو مرض الاعلامية نجوى ابراهيم.. كامل التفاصيل

مرض نجوى ابراهيم

مرض الإعلامية نجوى ابراهيم، صاحبة الابتسامة اللطيفة والحوار الممتع عرفت عبر برامجها التلفزيونية والإذاعية منذ ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، إذ قدمت العديد من البرامج التلفزيونية الناجحة منها عصافير الجنة وصباح الخير، بالإضافة إلى أدوارها السينمائية والتلفزيونية، إلا أنه أثارت القلق والحزن في قلوب متابعيها بعد إعلانها عن مرضها، وكما تعرضت لدعوات لاعتزالها الفن. وفي ضوء ذلك، سنوضح في هذا المقال عبر موقع المنتج تفاصيل مرض الإعلامية نجوى ابراهيم، ومعلومات عن سيرتها الذاتية وأهم أعمالها الفنية.

مرض الاعلامية نجوى ابراهيم

إن مرض الإعلامية نجوى ابراهيم هو السرطان، إذ خضعت لعمليات جراحية عديدة ولكنها لم تتحسن في العلاج، إذ صرحت عبر برنامجها الإذاعي بيت العز على التعليقات المطالبة باعتزالها الإعلام قائلة:

“عندي 80 سنة وبعاني من السرطان وعملت عمليات.. وسأعتزل واموت قريبا. لست في مهمة تربية أبنائي أنا سعيدة بكم وأتشرف بالحديث معكم، ما الذي يريحكم. لماذا تستكثرون الابتسامة على وجوه الناس.. ماذا تريدون”.

اقرأ أيضا: ليلى المرعبي

نجوى ابراهيم
نجوى ابراهيم

دعم الفنانين للاعامية نجوى ابراهيم في مرضها

تعاطف الكثير من المتابعين والفنانين لنجوى وسط الانتقادات اللاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، نذكر منهم نبيل الحلفاوي عبر تويتر:

“إلى الإعلامية المتألقة دوما السيدة نجوى ابراهيم، مبنفعش أنا أقول ماما نجوى. لمن يا سيدتي تتوجهين بخطابك وبكل هذه المرارة؟ هذه فئة لا تستحق أدنى تهتمام ولو بحرف واحد”.

نجوى ابراهيم ويكيبيديا

إن نجوى ابراهيم إعلامية وممثلة مصرية، من مواليد 28 أبريل عام 1946 القاهرة، بدأت مسيرتها الإعلامية عام 1965، كانت متزوجة من مروان كنفاني شقيق غسان كنفاني الأديب الفلسطيني، وله منها حكم وناصر.

وتلقب في برامجها “ماما نجوى”. أولت العمل الإعلامي اهتمامًا كبيرًا فقدمت برامج تلفزيونية عديدة منها صباح الخير يا مصر، مساء الخير، اخترنالك وبرنامج  الأطفال الشهير في الثمانينات”بقلظ”. كما تقلدت رئاسة قناة النيل، وعملت في قناة دريم وتعمل حاليًا مع قناة النهار “بيت العائلة”.

الإعلامية نجوى ابراهيم السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لنَجوى ابراهيم ما يلي:

الاسم نجوى ابراهيم
مواليد 28 ابريل 1946
مكان الميلاد مصر
الجنسية مصرية
الديانة الإسلامية
الحالة الاجتماعية متزوجة
العمر 77 عام
اسم الزوج مروان كنفاني
الأولاد حكم وناصر
المهنة إعلامية وممثلة
مرض نجوى السرطان

 

أهم الأعمال الفنية لنجوى ابرهيم

قدمت الإعلامية نجوى أعمالًا فنية متعددة، نذكر منها:

  • السينما: شاركت في 12 فيلم سينمائي منهم: فيلم الأرض، وفيلم فجر الإسلام، فيلم حتى آخر العمر.
  • المسلسلات: مسلسل عواصف النسا، مسلسل استاذ ورئيس، مسلسل أطفال أجمل الزهور.
  • البرامج التلفزيونية: صباح الخير، بقلظ، فرح كليب وغيرها الكثير.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا حول مرض الإعلامية نجوى ابراهيم. إذ ذكرنا تفاصيل مرضها ومساندة الفنانين لها. كما تعرفنا على بعض المعلومات الشخصية ومسيرتها الفنية، وصولًا إلى أهم أعمالها من برامج وأفلام ومسلسلات.