مصر

سبب الغاء تأشيرة الاعلامي المصري معتز مطر في بريطانيا.. كامل التفاصيل

سبب الغاء تأشيرة معتز مطر في بريطانيا

سبب الغاء تأشيرة الاعلامي المصري معتز مطر في بريطانيا، الخبر الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية والذي يتعلق بالإعلامي والصحفي معتز مطر، فما تفاصيل هذا الخبر وما حقيقته؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج إضافة إلى بعض المعلومات المتعلقة بالصحفي.

سبب الغاء تأشيرة الاعلامي المصري معتز مطر في بريطانيا

إن سبب الغاء تأشيرة الاعلامي المصري معتز مطر في بريطانيا هو موقفه الرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة والداعم للشعب الفلسطيني. ووفقًا لإحدى الصحف البريطانية أن قرار الإلغاء جاء لأن مطر أجرى مقابلة مباشرة في التسعينيات على قناته اليوتيوب مع أحد مؤسسي كتائب القسام التابع لحركة حماس في الضفة الغربية. كما أشارت إلى أن الصحفي معتز كان قد دعا إلى المشاركة في المظاهرة الداعمة لفلسطين والرافضة للعدوان الإسرائيلي على غزة في لندن اليوم السبت 11 نوفمبر 2023.

اقرأ أيضا: سبب وفاة الامير يزيد بن سعود

الغاء تأشيرة الاعلامي معتز مطر في بريطانيا

ألغت وزارة الداخلية البريطانية تأشيرة الاعلامي معتز مطر في بريطانيا بسبب دعمه لغزة ليكون بذلك أول مواطن أجنبي تلغى تأشيرته منذ إعلان خطط معاقبة المواطنين الأجانب الذي أعلن مع بدء العدوان الإسرائيلي، والذي يتخذ بسبب سلوك هؤلاء المواطنين أو تعليقاتهم المعادية لإسرائيل. وقد صرح وزير الهجرة البريطاني جينريك بشأن ذلك ما يلي:

“لا شك في أننا سنستمر في إلغاء التأشيرات حيثما كان ذلك مطلوبا، لن نتسامح مع التطرف في شوارعنا”.

الغاء تأشيرة الاعلامي المصري مطر في بريطانيا
الغاء تأشيرة الاعلامي المصري مطر في بريطانيا

الاعلامي معتز مطر على قائمة المراقبة في بريطانيا

وضعت وزارة الداخلية البريطانية الاعلامي معتز مطر على قائمة المراقبة في بريطانيا، وقد نقلت صحيفة بريطانية عن وزير الهجرة روبرت جينريك ما يلي:

“لا يمكن أن يكون هناك أي تسامح على الإطلاق مع زوار المملكة المتحدة، الذين يسيئون استخدام امتياز التأشيرة ويؤيدون الأعمال الإرهابية الشريرة”

من هو معتز مطر

معتز مطر إعلامي وصحفي مصري الجنسية، من مواليد مصر 4 يونيو 1974، يقيم في لندن بالمملكة المتحدة. اشتهر في فترة أحداث 25 يناير 2011 بمصر من خلال برنامجه مع معتز الذي عرض على قناة الشرق. وعرف بنقده اللاذع للحكومة المصرية بعد الانقلاب العسكري، وقد صدر بحقه حكمان غيابيان من محكمة جنح الدقي المصرية إحداهما بالسجن 10 سنوات بسبب محاولة قلب نظام الحكم والتحريض، والثانية السجن عامين مع كفالة بسبب التحريض ضد السيسي.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب الغاء تأشيرة الإعلامي مطر في بريطانيا ووضعه على قائمة المراقبة وتفاصيل هذا الخبر.