اخبار السعودية

قصة ثواب بن دلمخ السبيعي بعد تنفيذ حكم القتل “أمور هامة يجب معرفتها”

قصة ثواب بن دلمخ السبيعي بعد تنفيذ حكم القتل، ثواب السبيعي أقدم سجين سعودي في المملكة العربية السعودية الذي قضى 40 عامًا في السجن، حيث أطلقت حملة من أجل إطلاق سراحه إلا أنه تم الحكم عليه بالقصاص ونفذ الحكم صباح يوم الخميس 30 نوفمبر الجاري لعام 2023، فما قصة ثواب السبيعي أقدم سجين سعودي كاملة … تابع معنا هذا المقال على موقع المنتج لنتعرف على كامل التفاصيل.

قصة ثواب بن دلمخ السبيعي

بدأت قصة ثواب بن دلمخ السبيعي قبل أربعين عامًا من الآن حيث نشأ خلاف بين عائلتين في مكة المكرمة، فقام المدعو ثواب دلمخ من عائلة السبيعي “البالغ من العمر حينها 19 عامًا” بقتل الشاب المدعو مناحي بن عبدالله بن عسل السبيعي من خلال طعنه بسكين مما أدى إلى وفاته، لذا سجن حينها وتم تحويله إلى محكمة مختصة التي حكمت عليه بالقتل قصاصًا إلا أنه تم تأجيل الحكم لسنوات عديدة حتى بلوغ ورثة القتيل والمطالبة بحقهم في القصاص. ليصدر بعد ذلك قرار محكمة الاستئناف والمحكمة العليا بأمر ملكي بتنفيذ ما تقرر شرعًا، وتم تأييد هذا الحكم ونفذ في منطقة مكة المكرمة يوم الخميس 16 / 5 / 1445هـ الموافق 30 نوفمبر 2023.

اقرأ أيضا: الحكم على خالد الجراح الصباح

قضية ثواب بن دلمخ السبيعي

وجاء في تفاصيل قضية قصاص ثواب السبيعي أن الجهات المختصة من قوات الأمن في المملكة العربية السعودية قبضت على الجاني ثواب السبيعي، وبعد التحقيق معه وجه الاتهام له بالقتل وارتكابه جريمة، ثم تمت إحالته إلى محكمة مختصة وصدر حكم القتل بالقصاص للمتهم ثواب السبيعي، لكن تم تأجيل حكم القصاص حتى بلوغ ورثة القتيل ومطالبتهم بالقصاص مع بقية الورثة، ليصدر قرار محكمة الاستئناف والمحكمة العليا بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه.

قضية ثواب بن دلمخ
قضية ثواب بن دلمخ

تنفيذ حكم القتل قصاصا للمتهم ثواب السبيعي

نفذ حكم القتل قصاصا للمتهم ثواب السبيعي يوم الخميس 16 / 5 / 1445هـ الموافق 30 نوفمبر 2023 وذلك في منطقة مكة المكرمة بعد صدور الحكم النهائي بحقه من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا.

من هو ثواب السبيعي

ثواب بن دِلمخ بن الحضيني السبيعي رجل سعودي الجنسية، ولد في المملكة العربية السعودية. اتهم بجريمة قتل منذ كان عمره 19 عامًا، وسجن 40 عامًا لينفذ الحكم النهائي بحقه بالقتل قصاصًا في 30 نوفمبر 2023م.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على قصة ثواب بن دلمخ السبيعي بعد تنفيذ حكم القتل قصاصا بحقه، كما تعرفنا على تفاصيل قضية السبيعي ومتى نفذ الحكم بحقه.