اخبار

أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي من هم.. أهم المعلومات عن قيادات حزب الله المستهدفة بالعراق

أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي، شخصيتان بارزتان ذات تأثير كبير في مجالهما. كما يعدان من صناع القرار والتأثير في الجانب الذي يعمل فيه كلاً منهما. لذلك سنتعرف وإياكم عبر منصة المنتج على من هو أبو باقر الساعدي، إلى جانب التعرف على من هو وأركان العلياوي.

من هو أبو باقر الساعدي

من هو أبو باقر الساعدي، (المعروف أيضاً بوسام محمد صابر الساعدي)، وهو قائد بارز في كتائب حزب الله العراقي. تم نسبة مسؤولية منظومة الصواريخ في الكتائب إليه، سواء في العراق أو سوريا. كما كان المسؤول عن الدعم اللوجستي في كتائب حزب الله. وقيل أنه يقود العمليات في سوريا. توفي الساعدي في هجوم استهدف سيارته في بغداد. يشار إليه كأحد أعمدة المقاومة في العراق. من جهة أخرى فهو شخصية ذات مكانة مرموقة. كما يُعتبر رمزًا في عالمه الخاص، حيث أثار الكثير من الاهتمام بسبب مواقفه الحكيمة وقدرته على التكيف مع التحديات المختلفة.

من هو أبو باقر الساعدي 
من هو أبو باقر الساعدي

من هو وأركان العلياوي

إن أركان العلياوي، أيضًا هو شخصية ذات مكانة هامة في المجتمع، عمل كمسؤول المعلومات في كتائب حزب الله العراقي. وكان له دور هام ومسؤول في هذه الكتائب. إلى جانب دوره في جمع المعلومات الداخلية والخارجية داخل كتائب حزب الله. لا يما أنه يعتبر من بين الشخصيات البارزة التي لعبت دورًا رئيسيًا في الكتائب.  علاوة على ذلك فقد تميز العلياوي بجودة عمله وتطوره المستمر، حيث أظهر قدرة استثنائية على اجتياز التحديات.  من جهة أخرى فقد أدى عمله الحثيث إلى تعزيز مركزه ووصيته الاحترافية.

 أهم المعلومات عن قيادات حزب الله المستهدفة بالعراق

كتائب حزب الله هي واحدة من أبرز الميليشيات العراقية التي تعمل تحت القيادة المباشرة لإيران. تم تأسيسها في أعقاب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة على العراق في عام 2003. في 29 ديسمبر 2019، شنت الولايات المتحدة غارات جوية على خمسة منشآت لكتائب حزب الله، ثلاثة في العراق واثنين في سوريا. بعض القادة البارزين في كتائب حزب الله قد استهدفوا، مثل أبو باقر الساعدي، الذي كان المسؤول عن منظومة الصواريخ والعمليات في سوريا، وأيضاً أركان العلياوي، المسؤول عن جمع المعلومات الداخلية والخارجية للكتائب. استمرت الهجمات الأمريكية على كتائب حزب الله رداً على هجمات استهدفت القوات الأمريكية في العراق.

تفاصيل مقتل أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي

قامت الهيئة الشعبية العراقية باستنكار قتل أبو باقر الساعدي، أحد قادتها، الذي توفي في هجوم على سيارته في بغداد تبين أنه منفذ بقاذفة خفيفة بدائلة الطيارين. الأنباء الأمنية المحلية أفادت بأن ثلاثة أشخاص قتلوا في الهجوم الذي استهدف سيارة رباعية الدفع في منطقة المشتل في بغداد. ومن جهة أخرى، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية عن مقتل قائد كبير في كتائب حزب الله العراقي في غارة على بغداد. وجاء في التقارير الإعلامية المرتبطة بالفصائل العراقية أن القتلى يتضمنون أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي، وهما قائدان في حزب الله العراقي. على إثر الهجوم، تم الإعلان عن وقوع هجوم آخر في منطقة جميلة في بغداد. وبحسب مصادر أخبارية في بغداد فقد وقع أربعة انفجارات قوية مساء الأربعاء، الموافق لتاريخ 7 يناير/ شباط 2024م. في شرق بغداد، أكدت القيادة الوسطى الأمريكية أن الغارة التي أثرت في بغداد اصابت قائدا كبيرا في كتائب حزب الله العراقي، وائتمانه بالمسؤولية المباشرة عن التخطيط والمشاركة في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة. قائمة العمليات الأمريكية في الشرق الأوسط ستستمر، حسبما أعلنت عنه القيادة الأمريكية، للحماية من التهديدات الموجهة ضد القوات الأمريكية. كما وصف هذه العدوان، بأنه هدفًا رفيع المستوى.

تفاصيل مقتل أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي
تفاصيل مقتل أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي

اقرأ أيضًا: سلمى الغزولي.

في النهاية ومن خلال منصة المنتج نكون قد تعرفنا وإياكم على أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي.