اخبار

حقيقة مقتل أيالا بن جبير زوجة بن غفير وزير الأمن القومي الاسرائيلي.. كامل التفاصيل

مقتل أيالا بن جبير زوجة بن غفير وزير الأمن القومي الاسرائيلي، الخبر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد نشر فيديو قيل أنه لوزير الأمن القومي الاسرائيلي إيتمار بن غفير، وهو يبكي على مقتل زوجته على أيدي حماس. ونتيجة البحث الكبير سنبين لكم في مقالنا اليوم عبر موقع المنتج حقيقة مقتل أيالا بن جبير زوجة بن غفير وزير الأمن القومي الاسرائيلي، كذلك من هي أيالا بن جبير ومن هو إيتمار بن غفير.

مقتل أيالا بن جبير زوجة بن غفير وزير الأمن القومي الاسرائيلي

إن مقتل أيالا بن جبير زوجة بن غفير وزير الأمن القومي الاسرائيلي غير مؤكد حتى هذه اللحظة. وكل الأخبار التي تتحدث عن وفاتها في تبادل إطلاق نار في مستوطنة أدورا، يوم الجمعة الثاني عشر من يناير/كانون الأول الجاري غير صحيحة. علمًا أنه انتشر خبر يؤكد مقتل أيالا بن جبير زوجة بن غفير وزير الأمن القومي الاسرائيلي وذلك نقلًا عن القناة العبرية 13. ولكن بعد ترجمة جميع الأخبار من اللغة العبرية تبين عدم صحة هذا الكلام.

حقيقة مقتل أيالا بن جبير زوجة بن غفير وزير الأمن القومي الاسرائيلي
حقيقة مقتل أيالا زوجة بن غفير

من هي أيالا بن جبير

إن أيالا بن جبير هي زوجة عضو الكنيست اليميني المتطرف (إيتمار بن غفير)، والمعروفة بكرهها للعرب ولليهود المعتدلين. وقد ظهرت منذ فترة، وهي تحمل مسدساً خلال مشاركتها في اجتماع مع زوجات قادة الائتلاف بفندق (والدورف أستوريا) في مدينة القدس المحتلة. وبعد إثارة الجدل حول هذا الموضوع علقت قائلة:

“لا أفهم لماذا فوجئ الكثيرون برؤية المسدس الذي كنت أحمله؟ أمتلك مسدسًا منذ 7 سنوات على الأقل، ولا أخرج بدونه، كثير من الناس يعرفون ذلك، أنا يهودية”.

”أعيش في الخليل ، …. ومتزوجة من أكثر الرجال تهديدًا في البلاد ، نعم ، لدي سلاح. التأقلم”

من هو إيتمار بن غفير

إن إيتمار بن غفير איתמר בן-גביר سياسي إسرائيلي ولد في 6 مايو سنة 1976م. في ضاحية «ميفاسيريت صهيون» في القدس المحتلة لأبوين من أصول عراقية كردية.

  • وهو سياسي يميني متطرف، يشغل منصب وزير الأمن القومي الإسرائيلي منذ 29 ديسمبر 2022، كما انتخب عضوًا في الكنيست لأول مرة سنة 2021.
  • وكان قبل ذلك مستشارًا إعلاميًا لعضو الكنيست السابق ميخائيل بن آري، والناطق الرسمي لحركة الجبهة الوطنية اليهودية. كما أنه يعمل بالمحاماة.
  • انعجب بالأفكار اليمينية المتطرفة في سن المراهقة، وعندما بلغ السادسة عشرة من عمره أصبح عضوا في حزب كاخ القومي المتطرف. الذي تزعَّمه الحاخام المتطرف مائير كاهانا، وهو صهيوني أميركي المولد ومؤسس رابطة الدفاع اليهودية. التي كانت مسؤولة عن التخطيط لتفجيرات على الأراضي الأميركية، ثم الهجمات على كلٍّ من العرب واليهود «المعتدلين» في إسرائيل.
  • والجدير ذكره هنا أن الجيش الاسرائيلي رفض تجنيد بن غفير عندما بلغ سن 18 عامًا بسبب سجله الجنائي.
  • وهنا نود الإشارة إلى أنه خلال حياته السياسية قدمت ضده 50 لائحة اتهام؛ ثمانية منها جنائية جنبًا إلى أعمال شغب والإخلال بعمل الشرطة والتحريض على العنصرية ودعم منظمة إرهابيّة وغيرها.

هكذا نصل لختام مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على حقيقة مقتل أيالا بن جبير زوجة بن غفير وزير الأمن القومي الاسرائيلي، كذلك من هي أيالا بن جبير ومن هو إيتمار بن غفير.