اخبار

رسميا.. كشوفات التكميلي الأردن متاحة في مديريات التربية الثلاثاء 6 فبراير 2024

كشوفات التكميلي الأردن متاحة في مديريات التربية الثلاثاء 6 فبراير 2024، حيث أكد الدكتور محمد شحادة لإذاعة الأمن العام بأن كشوفات علامات الثانوية العامة التكميلي سيتم توفيرها وإتاحتها في مديريات التربية. وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ل 6 /2/2024.  لذلك سنسلط الضوء من خلال المنتج للحديث عن صدور كشوفات التكميلي في الأردن وبالتالي طريقة الاستعلام عن الكشوفات. ومن ثم موعد صدور قوائم نتائج التوجيهي الموحد.

كشوفات التكميلي الأردن متاحة في مديريات التربية الثلاثاء 6 فبراير 2024

إن كشوفات التكميلي الأردن ستكون متاحة في مديريات التربية قريبا. حيث أكد الدكتور محمد شحادة، لإذاعة الأمن العام في يوم الأحد 4/2/2024. بأن كشوفات علامات الثانوية العامة (التكميلي) ستكون متاحة في مديريات التربية اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 فبراير 2024. والجدير بالذكر أن الدكتور محمد شحادة وهو مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية.

كما أفادت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، أن عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات والكليات الأردنية الرسمية لمرحلة البكالوريوس للدورة التكميلية 2024 ستبدأ اعتبارا من صباح يوم الأحد 4 فبراير 2024. فيما ستستمر أيضا حتى الساعة 12 ليلا من يوم الثلاثاء بتاريخ 6 فبراير 2024، ويت ذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة admhec.gov.jo.

كشوفات التكميلي الأردن متاحة في مديريات التربية الثلاثاء 6 فبراير 2024
كشوفات التكميلي الأردن متاحة في مديريات التربية الثلاثاء 6 فبراير 2024

اقرأ أيضا: نتائج التوجيهي التكميلي الاردن 2024.

موعد صدور قوائم نتائج التوجيهي الموحدة الأردن

أما بالنسبة لموعد صدور قوائم نتائج التوجيهي فقد أفاد السيد مهند الخطيب مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج القائمة الموحدة عند نهاية الأسبوع الحالي. وذلك حتى يتاح فتح باب طلبات إساءة الاختيار والمناقلات من تخصص إلى آخر وأيضا من جامعة إلى أخرى بعد الإعلان عن القائمة.

طريقة الاستعلام عن كشوفات التكميلي الأردن 2024

يمكنكم الاستعلام عن كشوفات التكميلي في الأردن لعام 2024، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية moe.gov.jo، أو يمكنكم من خلال زيارة موقع tawjihi.jo المخصص لنتائج التوجيهي.
  2. اختر خدمة نتائج الطلاب من قائمة الخدمات المتاحة على الموقع.
  3. اضغط أيضا على استعلام عن كشوفات التكميلي الأردن 2024.
  4. وحدد نوع الشعبة، هل هي علمي أو أدبي.
  5. أدخل بعد ذلك اسم محافظة الطالب.
  6. وأدخل رقم الجلوس بدقة.
  7. انقر على زر البحث. وستظهر لك النتيجة.
طريقة الاستعلام عن كشوفات التكميلي الأردن 2024
طريقة الاستعلام عن كشوفات التكميلي الأردن 2024

نسب النجاح في نتائج امتحان التوجيهي

وبالنسبة لنسب النجاح في نتائج امتحان التوجيهي فقد أعلن السيد محمد كنانة مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، من خلال المؤتمر الصحفي المقام من أجل الإعلان عن النتائج في الامتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2023. أعلن أن نسبة النجاح بلغت 63.4 بالمئة، وقد تم تسجيل نجاح 109,459 طالبًا وطالبة. وأما نسب النجاح في كل فرع دراسي فكانت على الشكل التالي:

الفرع العلمي 75.4%
الفرع الأدبي 55.7%
الفرع الفندقي 63.9%
الفرع الاقتصاد المنزلي 68.5%
الفرع الزراعي 68.8%
الفرع الشرعي 56.3%
الفرع الصناعي 47.9%

وبهذه النسب نختتم مقالنا الذي تحدثنا عبره عن كشوفات التكميلي الأردن. كما تعرفنا على طريقة الاستعلام وموعد صدور قوائم نتائج التوجيهي الموحد في الأردن.