التعليم

رسميا من الوزارة.. موعد اختبارات الفصل الثالث بالجزائر 2024 للأطوار الثلاثة رزنامة اختبارات الفصل الثالت النهائية

موعد اختبارات الفصل الثالث بالجزائر، لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر عن موعد امتحانات الترم الثالث. ولم يتبقى سوى القليل لتبدأ ولذلك أصبح أه‍الي الطلاب والطلاب ذاتهم يبحثون عن موعد امتحاناتهم. ولذلك خصصنا لكم هذا المقال عبر موقعنا المنتج لنذكر لكم مواعيد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث. وكافة المعلومات حول هذا الموضوع. ابقوا معنا.

موعد اختبارات الفصل الثالث بالجزائر 2024

بعد الحيرة والتساؤلات من قبل الطلاب وأهاليهم قامت وزارة التربية والتعليم في دولة الجزائر. بإعلان موعد اختبارات الفصل الثالث بالجزائر للسنة الدراسية 2023/ 2024. حيث يختلف هذا الموعد من مرحلة دراسية لأخرى. وإليكم هذه المواعيد:

  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثالث النهائي للمرحلة الابتدائية من يوم الأحد المصادف 26/ مايو/ أيار ولغاية يوم الخميس الموافق 30/مايو/ أيار.
  • وتبدأ اختبارات الفئة الأولى الثانية من الصف المتوسط من يوم الأحد الموافق 19/ مايو/ أيار. ولغاية يوم الخميس الموافق 23/ أيار/ مايو. لعام 2024.
  • المرحلة الرابعة من المتوسط تبدأ امتحاناتهم من يوم الأحد المصادف 12/ أيار/ مايو.ولغاية يوم الخميس الموافق 16/ أيار/ مايو لعام 2024.
  • أما مرحلة الثانوية ستبدأ امتحاناتهم في يوم الأحد الموافق 19/ مايو/ أيار ولغاية يوم الخميس الموافق 24/ أيار/ مايو لعام 2024.
  • وكذلك ستبدأ امتحانات مرحلة البكالوريا في يوم الأحد الموافق 12/ أيار/ مايو ولغاية يوم الخميس الموافق 16/ أيار/ مايو لعام 2024.

موعد امتحان بكالوريا باك في الجزائر 2024

موعد اختبارات الفصل الثالث بالجزائر 2024
موعد اختبارات الفصل الثالث بالجزائر 2024

اقرأ أيضا: موعد امتحان بكالوريا باك الجزائر 2024 

موعد الاختبارات الاستدراكية

يوجد عدد من الطلاب الذين لم يتقدموا لأداء الامتحانات للمرة الأولى بسبب ظرف ما. ولذلك قامت وزارة التربية والتعليم في الجزائر بوضع جدول خاص بامتحاناتهم كي يتاح لهم الفرصة من جديد. وهذه الامتحانات خاصة بالراسبين من اي مرحلة دراسية. ولذلك إليكم موعد الاختبارات الاستدراكية كالتالي:

  • موعد الامتحانات الاستدراكية للمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء الموافق 23/ يونيو/ حزيران ويوم الأربعاء الموافق 24/ يونيو/ حزيران 2024.
  • وكذلك موعد امتحانات مرحلة المتوسط يوم الجمعة الموافق 26/ حزيران/ يونيو وكذلك يوم السبت الموافق 27/ حزيران/ يونيو لعام 2024.
  • أيضا موعد الامتحانات الاستدراكية لمرحلة الثانوية ستكون يوم الثلاثاء الموافق 23/ يونيو/ حزيران ويوم الأربعاء الموافق 24/ يونيو/ حزيران 2024.

موعد تسليم الشهادات الشرفية للصف الخامس

عادة كل سنة تقوم وزارة التربية والتعليم الوطنية الجزائرية بمكافاة الطلاب المتفوقين. والذي حازوا على علامات عالية وكذلك الذين التزموا بالأخلاق الحميدة. وقد أعطت وزارة التربية والتعليم الأوامر وشددت على المعلمين والمعلمات بجميع المدارس على مكافأة الطلاب من الصف الخامس. وذلك في يوم السبت الموافق 27/ يونيو/ حزيران لعام 2024. وذلك لكي يتشجعوا على التفوق والنجاح الدائم. ولكي يتحفز زملائهم البقية.

وفي ختام مقالنا والذي ذكرنا لكم فيه موعد اختبارات الفصل الثالث بالجزائر 2024، وذكرنا أيضا موعد تسليم الشهادات الشرفية للصف الخامس، وذكرنا كذلك موعد الاختبارات الاستدراكية. مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح المستمر للطلاب