شخصيات

من هو الشيف عماد الخشت والد الفنانة مريم الخشت ويكيبيديا

الشيف عماد الخشت والد الفنانة مريم الخشت ويكيبيديا، وهو من الشخصيات المعروفة في مصر بما يخص الطهي ووصفات الحلويات الشرقية والغربية. وله العديد من الاعمال والمؤلفات في هذا المجال. وقد زادت عملية البحث عنه في الآونة الأخير وعن ابنته الفنانة مريم الخشت، بعد المقابلة التي قاموا بها في برنامج “صاحبة الجلالة”. حيث أعلن فيها خطوبة ابنته مريم. لذلك سوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج. من هو الشيف عماد الخشت والد الفنانة مريم الخشت ويكيبيديا؟ اضافة الى اسم زوجته واهم اعماله ومؤلفاته. والعديد من المواضيع المتصلة. فابقوا معنا.

الشيف عماد الخشت والد الفنانة مريم الخشت ويكيبيديا

إن عماد الخشت هو شيف مصري شهير وهو والد الفنانة المعروفة مريم الخشت. ولد في القاهرة سنة 1976، بدأ حياته بدراسة ادارة الأعمال في جامعة القاهرة ولكنه سرعان ما اتخذ طريقًا مختلفًا حيث اتبع هوايته واصبح طاهيًا وشيفًا معروفًا. عمل عماد الخشت في بداية مشواره العملي في العديد من المطاعم الفاخرة في القاهرة منذ العام 1990. حتى استقل بنفسه وافتتح مطعمًا خاصًا به ولاقى نجاحًا باهرًا. ثم بدأ عمله في التلفزيون في العام 2002 من خلال برنامج طبخة ونص الذي كان يتابعه الملاييين في مصر. متزوج من الفنانة زينب مبارك ولديه ابنة وحيدة اسمها مريم.

الشيف عماد الخشت السيرة الذاتية
الشيف عماد الخشت السيرة الذاتية

الشيف عماد الخشت السيرة الذاتية

الاسم عماد الخشت
مكان الميلاد القاهرة – جمهورية مصر العربية.
تاريخ الولادة 1967
العمر 56 سنة
المهنة شيف ومقدم برامج طبخ
الجنسية مصري
الديانة مسلم
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الزوجة الفنانة زينب مبارك
عدد الاولاد ابنة واحدة هي الفنانة مريم الخشت
سنوات النشاط منذ العام 1990

كم عمر الشيف عماد الخشت

إن عمر الشيف عماد الخشت هو 56 عامًا حيث أنه من مواليد سنة 1967. وقد حقق خلال سنوات عمله في الطبخ نجاحًا باهرًا سواء في مطعمه الخاص أو عبر البرنامج الذي قدمه على التلفزيون. حيث يتميز اسلوبه بالبساطة والسهولة في العمل وتعليم الوصفات مما قرّبه أكثر من قلوب المشاهدين.

قد يهمك: الفنانة مريم الخشت ويكيبيديا.

من هي زوجة الشيف عماد الخشت

إن زوجة الشيف عماد الخشت هي الفنانة المصرية زينب مبارك وهي كاتبة وشاعرة وممثلة صوتية قامت بكتابة العديد من الحوارات والاغاني لمسلسلات ديزني. كذلك قامت بأداء العديد من الادوار الصوتية، والجدير بالذكر انها خريجة الجامعة الامريكية بالقاهرة. ولها ابنة وحيدة هي الفنانة مريم الخشت.

الفنانة مريم الخشت ابنة الشيف عماد الخشت

إن ابنة الشيف عماد الخشت هي الفنانة مريم الخشت ممثلة كوميدية ومؤدية صوت مصرية معروفة. ولدت في القاهرة سنة 1985 وتبلغ من العمر 38 عام. وقد سارت على نهج والدتها الفنانة زينب مبارك في التمثيل واداء الاصوات لأفلام ديزني وافلام الكارتون. ولها العديد من الاعمال الفنية والصوتية. لعل أبرز اعمالها دور جودي هوبز في فيلم زوتيوبيا.

الفنانة مريم الخشت ابنة الشيف عماد الخشت
الفنانة مريم الخشت ابنة الشيف عماد الخشت

الجوائز التي حصل عليها الشيف عماد الخشت

حصل الشيف عماد الخشت والد الفنانة مريم الخشت على العديد من الجوائز وهي على الشكل التالي:

  • حصل على جائزة أفضل شيف في مصر سنة 2005.
  • كذلك جائزة أفضل برنامج طبخ في مصر سنة 2007.
  • ثم جائزة افضل كتاب طبخ في مصر سنة 2010.

مؤلفات الشيف عماد الخشت

للشيف عماد الخشت مجموعة من المؤلفات المتعلقة بالطبخ وهي على الشكل التالي:

  • كتاب طبخة ونص سنة 2006.
  • كتاب أكلات مصرية شعبية 2008.
  • كذلك كتاب حلويات شرقية وغربية سنة 2010.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول الشيف عماد الخشت والد الفنانة مريم الخشت ويكيبيديا، وقد ذكرنا لكم أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للشيف عماد. بالاضافة الى عمره وزوجته وابنته واهم اعماله. نتمنى أن نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.