شخصيات

من هو رضي موسوي قائد في الحرس الثوري الايراني ويكيبيديا السيرة الذاتية

رضي موسوي

رضي موسوي ويكيبيديا، القائد الميداني في الحرس الثوري الإيراني الملقب بـ “السيد رَضي” الذي اغتيل اليوم الاثنين 25 ديسمبر الجاري إثر غارة إسرائيلية استهدفته خلال تواجده في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، حيث يعتبر موسوي أحد عناصر فيلق القدس وأكبر القادة الميدانيين في الحرس الثوري الإيراني بعد قاسم سليماني وهذا ما سبب غضب كبير لدى إيران وتصريحات حول نيتها لرد سريع وقوي على اسرائيل، فمن هو رضي سليماني؟ وما السيرة الذاتية له؟ وما أبرز الأعمال التي قام بها؟ تفاصيل عديدة سنتعرف عليها من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج.

كامل التفاصيل 👈👈👈 اغتيال قائد الحرس الثوري الايراني في سوريا

من هو رضي موسوي ويكيبيديا

رضي موسوي قائد ميداني في الحرس الثوري الإيراني برتبة لواء والمسؤول عن تنسيق التحالف العسكري بين سوريا وإيران، أحد أقدم مستشاري الحرس الثوري الإيراني في سوريا، مسؤول وحدة دعم محور المقاومة في سوريا، ومسؤول فني في وحدة الصواريخ، وكان مقرب من الحاج قاسم سليماني القائد السابق للحرس الثوري الإيراني. كان السيد رضي من كبار القادة العسكريين في الحرس الإيراني المسؤول عدة ملفات في المنطقة. ولا يوجد أي معلومات شخصية عنه.

من هو السيد رضي ويكيبيديا
من هو السيد رضي ويكيبيديا

رضي موسوي السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للسيد رضي:

الاسم الكامل  رَضي موسوي
مكان الميلاد  إيران
تاريخ الميلاد غير معروف
العمر غير معروف
الجنسية  إيراني
الديانة الإسلام
الحالة الاجتماعية غير معروف
الأبناء غير معروف
المهنة قائد ميداني في الحرس الثوري الإيراني برتبة لواء

اقرأ أيضا: الخطيب العراقي محمد باقر الفالي

اغتيال القائد الميداني في الحرس الثوري الإيراني رضي موسوي

أعلنت إيران عن اغتيال رَضي موسوي القائد الميداني في الحرس الثوري الإيراني يوم الاثنين 25 ديسمبر/ كانون الأول 2023 (12 جمادى الآخرة 1445 هـ) إثر استهدافه بغارة إسرائيلية أثناء تواجده في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق بسوريا. وقد أكد الحرس الثوري الإيراني أن اسرائيل ستدفع ثمن اغتيال السيد رضي، فيما أن اسرائيل لم تعلق رسميًا على اغتيال السيد رضي في سوريا إلا أنه بدورها صرحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية حول تواجد وزير الحرب الإسرائيلي في مقر قيادة الشمال بجيش الاحتلال خلال عملية اغتيال السيد رضي.

وهكذا نكون قد قدمنا لك من خلال مقالنا هذا على منصة المنتج جميع المعلومات المتعلقة بالسيد رضي موسوي القائد الميداني في الحرس الثوري الإيراني الذي اغتالته اسرائيل في ريف العاصمة دمشق.