منوعات

قائمة أنواع الشيبسي المقاطعة التي تدعم إسرائيل والأصناف المؤيدة لفلسطين

أنواع الشيبسي المقاطعة التي تدعم إسرائيل، والأصناف المؤيدة لفلسطين والتي تم ادراجها ضمن المنتجات البديلة للمنتجات العالمية التي تجاهر بدعمها لاسرائيل. أو التي تمتلك فروع وعلاقات تجارية مع الكيان الاسرائيلي. وقد انتشرت حملة المقاطعة بشكل كبير في الآونة الأخيرة والتزم بها الملايين من المواطنين العرب حول العالم كنوع من الدعم لإخوانهم الفلسطينيين. وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج أهم المنتجات المقاطعة والمنتجات البديلة وفابقوا معنا.

قائمة أنواع الشيبسي المقاطعة التي تدعم إسرائيل

نقدم لكم قائمة أنواع الشيبسي المقاطعة التي تدعم إسرائيل، بعد حملة المقاطعة الواسعة التي قامت بها مجموعة من الجمعيات الأهلية والمواقع الإلكترونية والجهات الحزبية. والتي حققت انتشارًا واسعًا في الكثير من الدول العربية والاجنبية، وسوف نقدم لكم قائمة بانواع الشيبس المقاطعة والتي تدعم اسرائيل وهي:

رقائق بطاطا برينجلز
رقائق بطاطا برينجلز

رقائق بطاطا برينجلز

وهي من العلامات التجارية واسعة الانتشار حول العالم ويوجد لها فروع في اغلب دول العالم. وتعتبر من الاسماء التجارية الامريكية المقاطعة التي تدعم الكيان الاسرائيلي.

قد يهمك: أنواع الجبن المقاطعة في مصر

رقائق شيبسي

وهي من الماركات التي تنتجها شركة بيبسيكو العالمية الامريكية، وبقع المركز الرئيسي في مدينة نيويورك الامريكية. وتنتج العديد من الاصناف من المشروبات الغازية والاغذية، وسبب المقاطعة لهذه الماركة هو استحواذ هذه الشركة على شركة سوداستريم الاسرائيلية.

دوريتوس شيبس

وهي علامة تجارية امريكية متخصصة تأسست عام 1964م، من قبل شركة فريتو لاي وهي من الشركت التي تعمل في اسرائيل ولها علاقات تجارية مميزة مع الكيان. لذلك فهي من الماركات المقاطعة.

رقائق ليز

من الاسماء التجارية التي تنتجها شركة بيبسيكو الامريكية التي تعتبر من الشركات المتعاملة مع اسرائيل كما ذكرنا سابقًا. كذلك لها انتشار كبير في الدول الخليجية والعربية، وقد تم ادراجها ضمن الماركات المقاطعة.

شيتوس شيبس

كذلك ماركة شيبتوس شيبس المنتجة من قبل شركة بيبسيكو وهي متخصصة بانتاج رقائق الشيبس بطعم الجبن اضافة الى تصنيع الوجبات الخفيفة. وتعتبر من الماركات الداعمة للكيان الاسرائيلي والمدرجة ضمن المنتجات المقاطعة.

رقائق بطاطا صن بايتس

تعتبر شركة صن بايتس لصناعة الاغذية شركة متعددة الجنسيات ولديها فروع كثير أهمها في الولايات المتحدة وبريطانيا. وهي من الماركات المقاطعة الداعمة للكيان الاسرائيلي.

قائمة أصناف الشيبس المؤيدة لفلسطين خارج المقاطعة

تم تداول اسماء العديد من المنتجات الداعمة للقضية الفلسطينية كبديل للمنتجات الداعمة للكيان الاسرائيلي. وهي:

بيج شيبس

من العلامات التجارية التابعة لشركة ايجيبت فودز، حيث تنتج العديد من الاصناف الغذائية. وهي شركة مصرية تأسست في سنة 1999م وانتشرت منتجاتها بشكل كبير والآن تصدر أكثر من 50% من منتجاتها. وهي بديل لكثير من أصناف الشيبس المقاطعة.

قائمة أصناف الشيبس المؤيدة لفلسطين خارج المقاطعة
قائمة أصناف الشيبس المؤيدة لفلسطين خارج المقاطعة

رقائق شيبسي فوكس

كذلك تعتبر شركة فوكسي شيبس من الشركات المصرية الوطنية التي تنتج العديد من الانواع الغذائية وقد تأسست سنة 2008م. وتقع في مصر في العاصمة القاهرة. وهي من المنتجات الداعمة لقضية الفلسطينية.

رقائق تايغر شيبس

وهي من المنتجات التي تشتهر بها شركة ايجيبت فودز، التي تنتج العديد من الاصناف الغذائية والمنتشرة بشكل واسع في مصر والعديد من الدول العربية. وهي بديل ممتاز لأصناف الشيبس الامريكية والداعمة لاسرائيل.

ويندوز شيبس

وهي جزء من مجموعة شركات امريكانا الكويتية للصناعات الغذائية ولها فرع في مصر وهي شركة سينيوريتا للصناعات الغذائية. وتعتبر شركة امريكانا من أكبر وأشهر الشركات العربية الاوسع انتشارًا والتي تعتبر من البدائل المميزة للمنتجات المقاطعة.

شيبس بريك

وهي من الشركات المصرية الوطنية التي تشتهر بصناعة العديد من الاصناف الغذائية. وتعتبر من الاصناف المؤيدة لفلسطين ومن الاصناف البديلة للمنتجات المقاطعة.

بيغ رولز شيبس

وهي احدى شركات ايديتا للصناعات الغذائية المصرية بامتياز. وتعتبر من اشهر الشركات العربية التي تصدر منتجاتها لأكثر من 17 دولة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول قائمة أنواع الشيبسي المقاطعة التي تدعم إسرائيل، وقد ذكرنا لكم بالتفصيل اسماء الماركات العالمية للشيبس المقاطعة وكذلك اسماء المنتجات العربية البديلة. نتمنى ان نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.