مصر

البوكس بقت بكام النهار دا.. اسعار السجائر الجديدة 2024 في مصر بعد الزيادة الأخيرة

اسعار السجائر الجديدة 2024 في مصر، شهدت الاسواق المصرية مؤخرًا ارتفاعًا ملحوظًا بأسعار السجائر، مما دفع بالمواطنين للتعرف على أسباب هذه الزيادة. في ضوء ذلك سنتعرف وإياكم عبر منصة المنتج على اسعار السجائر الجديدة 2024 في مصر. إلى جانب التعرف على سبب ارتفاع أسعار السجائر في الأسواق المصرية.

اسعار السجائر الجديدة 2024 في مصر

بلغت اسعار السجائر الجديدة 2024 في مصر، ما بين ( 27 جنيه، وحتى 70 جنيه)، حيث يختلف سعر كل علبة عن الأخرى، وإليكم الجدول الموضح لأسعار السجائر بعد الزيادة في جمهورية مصر العربية:

نوع السجائر سعرها
أسعار السجائر كليوباترا سوبر 27 جنيه مصري.
ثمن السجائر مونديال أحمر- أزرق- سيلفر أيضًا 27 جنيه مصري.
أسعار السجائر كليوباترا بلاك ليبول 27 جنيه مصري.
يسجل سعر السجائر بوسطن 27 جنيه مصري.
يبلغ سعر السجائر كليوباترا بلاك ليبول ما يقارب 27 جنيه مصري.
سعر السجائر مونديال 27 جنيه مصري.
ثمن السجائر اتش بي 30 جنيه مصري.
سعر علبة السجائر بين تكون 40 جنيه مصري.
ثمن السجائر الكابتن بلاك 50 جنيه مصري.
السجائر كليوباترا يبلغ سعرها في الأسواق 40 جنيه مصري.
وسعر سجائر وينستون الأزرق 54 جنيه مصري.
ثمن سجائر ميريت بجميع انواعها 74 جنيه مصري.
سجائر مارلبورو، والجولد 69 جنيه مصري.
ثمن سجائر ام الاحمر 50 جنيه مصري.
سعر السجائر ال ام الازرق كذلك 50 جنيه مصري.
سجائر اللي اند ام الابيض تسجل أيضًا 50 جنيه مصري.
اسعار السجائر الجديدة 2024 في مصر
اسعار السجائر الجديدة 2024 في مصر

أسباب ارتفاع أسعار السجائر في الأسواق المصرية

يرجع سبب ارتفاع أسعار السجائر في الأسواق المصرية، إلى الاسباب التالية:

  • التكاليف الإنتاجية والضرائب: ارتفاع تكاليف الإنتاج والضرائب يمكن أن يؤدي إلى زيادة في تكلفة إنتاج السجائر، الأمر الذي ينعكس على أسعار البيع. زيادة الضرائب على التبغ يعد عاملًا رئيسيا في ارتفاع أسعار السجائر.
  • التشريعات الصحية: التشريعات الصحية التي تهدف إلى الحد من استهلاك التبغ قد تتضمن زيادة الرسوم أو الضرائب على التبغ، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعاره. بعض الحكومات تعمل على رفع الضرائب بهدف تحقيق مكاسب صحية وتقليل استهلاك التبغ.
  • التأثيرات الصحية والاجتماعية: تشجيعاً على الحد من استهلاك التبغ وتقليل معدلات التدخين، يمكن أن تتخذ الحكومة إجراءات لزيادة أسعار السجائر، وهذا يعكس التزامها بصحة المواطنين والحد من تأثيرات التدخين على المجتمع.
  • الطلب والعرض: يمكن أن يكون الارتفاع نتيجة لعوامل العرض والطلب، حيث يزيد الطلب على السجائر في مصر ويقل العرض، مما يؤدي إلى زيادة في الأسعار.
  • ولعل السبب الرئيسي لهذه الأزمة هو اعتياد تجار التبغ المصريين على تخزين علب السجائر، وذلك استعدادًا لزيادة أسعارها في بداية كل عام.

قد يهمك: سعر الدولار اليوم امام الجنيه المصري اليوم

عقوبات احتكار السجائر في مصر

نصت المادة 6 من القانون على أنه يحظر الاتفاق أو التعاقد بين أشخاص متنافسة في أية سوق معنية إذا كان من شأنه إحداث أي مما يلي:

  •  رفع أو خفض أو تثبيت أسعار المنتجات محل التعامل.
  • اقتسام الأسواق أو تخصيصها على أساس من المناطق الجغرافية أو نوعية المنتجات أو الحصص السوقية، أو مراكز التوزيع أو نوعية العملاء أو الفترات الزمنية أو المواسم.
  • والجدير بالذكر أن كل من أقدم على مخالفة المادة رقم (٦) من هذا القانون بغرامة لا تقل عن 2 في المئة من إجمالي إيرادات المنتج محل المخالفة ولا تجاوز 12 في المئة من إجمالي الإيرادات المشار إليه،
  • وذلك أثناء مدة المخالفة.
  • من جهة أخرى ففي حالة تعذر حساب إجمالي الإيرادات المشار إليها، عند ذلك يعاقب بمبلغ لا يقل عن 500 ألف جنيه مصري، ولا تتعدى ال500 مليون جنيه مصري.

قد يهمك: أسعار فانوس رمضان في الأسواق المصرية

عقوبات احتكار السجائر في مصر
عقوبات احتكار السجائر في مصر

اقرأ أيضًا: أسعار البنزين في مصر 2024.

في ختام مقالنا هذا عبر منصة المنتج نكون قد تعرفنا وإياكم على اسعار السجائر الجديدة 2024 في مصر. كما تعرفنا على سبب ارتفاع أسعار السجائر في الأسواق المصرية.