التعليم
أخر الأخبار

رابط نتيجة خامسة ابتدائي أزهر 2023-2024 الترم الأول وكيفية الحصول عليها (برقم الجلوس)

نتيجة خامسة ابتدائي أزهر 2023-2024 الترم الأول وكيفية الحصول عليها برقم الجلوس إذ أنهى طلبة الصف الخامس الابتدائي الأزهري امتحانات الترم الأول. والتي بدأت في 23 ديسمبر 2023 م واستمرت لخمس أيام حيث انتهت في 28 ديسمبر 2023م. وبعدها بدأ البحث عن موعد ظهور نتائج الصف الخامس الابتدائي الأزهري من قبل الطلاب وأولياء الأمور. وهذا هو موضوع مقالنا اليوم في سطور مقالنا هذا في موقع المنتج حيث سنزودكم بكيفية الحصول على النتيجة برقم الجلوس ورابط بوابة الأزهر الشريف فلنتابع.

نتيجة خامسة ابتدائي أزهر

يمكن معرفة نتيجه الصف الخامس الابتدائي ازهر 2023-2024 الترم الأول عبر رابط الأزهر الشريف azhar.eg. حيث يمكن الاطلاع على النتائج عبر رقم الجلوس الخاص بالطلبة للعام الدراسي 2023-2024. وذلك بعد الانتهاء من عمليات التدقيق والمراجعة في الكونترول المركزي لكلّ معهدٍ على مستوى مصر. عندها يتم اعتماد النتائج رسميًا، مما يمكن الطلبة وأولياء الأمور من الحصول على النتائج عبر الكشوف المتاحة في المعهد.

كذلك اقرأ: قيمة مكافأة شيوخ المعاهد الأزهرية

نتيجة خامسة ابتدائي أزهر 2023-2024

نتيجة الصف الخامس الابتدائي الأزهري

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر أن نتيجة الصف الخامس الابتدائي الأزهري ستعلن بالألوان وليس الدرجات. حيث تكون نتيجة الطالب حسب اللون الذي يعبر عن مستواه:

  • اللون الأزرق: المتعلم فاق المتوقع في اكتساب المعارف ( 85 – 100).
  • اللون الأخضر: المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة ( 65 – 85).
  • كما أن اللون الأصفر: المتعلم يحتاج إلى تحسين مهاراته ومعارفه قليلًا (50 – 65).
  • اللون الأحمر: المتعلم لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة منه ويحتاج الكثير من الدعم ( 1 – 50). 

كيفية الحصول على نتائج الخامس الابتدائي أزهر رقم الجلوس

أما عن كيفية الحصول على نتائج الصف الخامس الابتدائي الأزهري برقم الجلوس فهي من خلال الكشوف التي تتيحها المعاهد الأزهرية التي يتبع الطالب إليها. وذلك لإن قطاع المعاهد الأزهرية لا تعلن عن نتائج امتحانات الصف الخامس الإبتدائي وسواها من الصفوف الانتقالية بشكل جماعي.

المواد التي قدم بها الخامس الابتدائي الامتحان

أدى طلاب الصف الخامس الإبتدائي الأزهري امتحانات الفصل الأول في المواد التالية:

  • القرآن الكريم.
  • كذلك التربية الإسلامية.
  • الدراسات الاجتماعية.
  • اللغة العربية والخط والإملاء.
  • كذلك اللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع للمعاهد النموذجية والخاصة.
  • الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • العلوم والمهارات المهنية.

نتيجة خامسة ابتدائي أزهر 2023-2024

رابط نتيجة خامسة ابتدائي أزهر 2023-2024

كما أن رابط نتيجة خامسة ابتدائي أزهر هو azhar.eg. حيث يزودك هذا الرابط “بوابة الأزهر” بكافة الخدمات المتعلقة بالإزهر الشريف. سواء خدمات الأزهر الشريف أو قطاع المعاهد الأزهرية. بالإضافة إلى مجمع البحوث الإسلامية. كما يمكنكم من قراءة مجلة الأزهر وجريدة صوت الأزهر. كذلك يمكنكم من التعرف على الجامع الأزهر والبعوث الإسلامية. كما يمكنكم من الاستفسار عن فتاوى الأزهر حيال أي مسألة شائكة.

إلى هنا نكون قد ختمنا هذا المقال في موقع المنتج. والذي زودناكم بين ثناياه نتيجة خامسة ابتدائي أزهر. بالإضافة إلى كيفية الحصول على نتيجة خامسة ابتدائي أزهر رقم الجلوس ورابط نتيجة خامسة ابتدائي أزهر. مرورًا بالمواد التي قدم بها الخامس الابتدائي الامتحان.