اخبار الرياضة

نواف العابد ويكيبيديا؛ أهم المعلومات عن لاعب القادسية الجديد

نواف العابد

نواف العابد ويكيبيديا، لقد أعلن نادي القادسية السعودي الذي يلعب في دوري يلو السعودي عبر موقعه الرسمي عبر منصة أكس تويتر سابقا عن تعاقده مع مهاجم نادي الهلال والشباب السابق نواف العابد. ولذلك خصصنا لكم هذا المقال عبر موقعنا المنتج لنسلط الضوء على مقتطفات حياتها وأبرز إنجازاته. ابقوا معنا.

نواف العابد ويكيبيديا

نواف العابد لاعب كرة قدم يحمل الجنسية السعودية. يلعب في مركز الوسط الهجومي. وقد لعب في العديد من الفرق السعودية منها الهلال والشباب والأهلي. والجدير بالذكر أنه مثل ألوان المنتخب الأخضر السعودي.

نواف العابد ويكيبيديا
نواف العابد ويكيبيديا

اقرأ أيضا: حسن الهيدوس ويكيبيديا

نواف العابد السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية للمهاجم نواف العابد في الجدول التالي:

الاسم الثلاثي نواف شاكر فيروز العابد
الجنسية عربي سعودي
مركز اللعب لاعب وسط هجومي
تاريخ الولادة 26/ يناير/ 1990
العمر 34 سنة
مكان الولادة الرياض في المملكة العربية السعودية
سنوات اللعب مع نادي الهلال ابتداء من 2009 لنهاية 2020
سنوات اللعب مع نادي الشباب من 2020 لنهاية 2023

تفاصيل انتقال نواف العابد إلى نادي القادسية السعودي

لقد أعلن نادي القادسية السعودي بمفاجأة كبيرة ضجت بها الشارع السعودي الرياضي بتعاقده مع المهاجم نواف بعد انتهائه من الفحص الطبي الذي أجراه مساء يوم الأحد 10/ شباط عام 2024. لمدة 6 أشهر بما يعني لنهاية هذا الموسم الحالي. والجدير بالذكر أن نادي القادسية ينشط في دوري يلو السعودي حيث كان من المنتظر أن يلعب اللاعب نواف في دوري روشن السعودي للمحترفين. والجدير بالذكر أنه يوجد بند في العقد ينص على تجديده لمده موسم رياضي واحد.

اقرأ أيضا: اللاعب القطري أكرم عفيف ويكيبيديا

أبرز إنجازات نواف العابد في مسيرته الرياضية

لقد لعب العابد 186 مناسبة خلال مسيرته الرياضية في الدوري السعودي، حيث قام بتسجيل 29 هدف، وصناعة 31 هدف، والجدير بالذكر أنه شارك في موسم 2022/2023 في تسعة مباريات فقط مع ناديه آنذاك الشباب. ولقد مثل ألوان منتخبه الوطني الأخضر السعودي في 57 مناسبة. قد تمكن عبرها في المساهمة في 9 أهداف فقط. ولقد حقق الكثير من الألقاب سواء على الصعيد المحلي أو على الصعيد القاري ومنها: حصد لقب الدوري السعودي مع نادي الهلال 5 مرات، وبالإضافة إلى 3 ألقاب كأس الملك السعودي، والجدير بالذكر أنه حصد أيضا بطولة كأس ولي العهد السعودي في 5 مناسبات، ولقد حصد لقب يتيم من دوري أبطال آسيا مع نادي الهلال السعودي.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم لنهاية مقالنا والذي ذكرنا لكم فيه أبرز إنجازات نواف العابد في مسيرته الرياضية، وذكرنا أيضا تفاصيل انتقال نواف العابد إلى نادي القادسية السعودي، وذكرنا كذلك نواف العابد ويكيبيديا. مع تمنياتنا لكم بالفائدة والمتعة.