اخبار

سبب حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية.. كامل التفاصيل

سبب حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية، الخبر الذي تصدر المجلات والصحف كذلك مواقع التواصل الاجتماعي، والذي قسم المتابعين ما بين مؤيد ومنتقد. إذ أثار حصول  الإعلامي المصري عمرو أديب على الجنسية السعودية الكثير من التساؤلات، حول أسباب وكيفية منحه الجنسية العربية السعودية. ونحنا بدورنا عبر موقع المنتج خصصنا لكم هذا المقال لنوضح لكم سبب حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية ومن هو عمرو أديب ويكيبيديا.

سبب حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية

إن سبب حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية هو الأمر الملكي الذي صدر سنة 2019 والذي نص على فتح باب التجنيس لكافة الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية. بمعنى آخر سبب حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية كونه من الوجوه الإعلامية والثقافية المميزة في الوطن العربي. وهنا نود الإشارة إلى أنه وبحسب القانوني السعودي فإنه يجوز منح الجنسية العربية السعودية للأجنبي الذي اكتسب صفة الإقامة الدائمة العادية في المملكة لمدة لا تقل عن خمس أعوام متتالية. وأن يكون حسن السير والسلوك. وغير محكوم بأي قضية أخلاقية لمدة تزيد عن ستة أشهر. كذلك الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، بما يساعد في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على المملكة في كافة المجالات.

قد يهمك هل تنازل عمرو أديب عن الجنسية المصرية

سبب حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية
سبب حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية

حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية

أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية وذلك يوم الأثنين الماضي، ومن خلال برنامجه “الحكاية” الذي يعرض على قناة “إم بي سي مصر”. إذ قال:

“منذ فترة تم منحي الجنسية السعودية. الآن أنا مواطن لدي الجنسية المصرية والجنسية السعودية، وأود أن أتقدم بالشكر للملك سلمان (بن عبد العزيز).. وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف”.

وأكمل: “لا أعرف الكثير من المصريين الذين حصلوا على هذا التكريم، لكنني سعيد به جدا.. أرجو أن أكون أحد  الجسور بين دولتين محوريتين في العالم العربي.. وأقدر على توطيد هذه العلاقات”.

منح عمرو اديب الجنسية السعودية يثير الجدل

تعرض الإعلاني عمرو أديب لانتقادات كثيرة بعد حصوله على الجنسية السعودية. خاصةً وأنه قبل عدة أسابيع، استضاف رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، الاستاذ تركي آل شيخ. والذي قال لعمرو أديب:

“عمرو أديب أنت مجتهد ومذيع متفوق ورائع.. لكن جزءا من نجاحك وتاريخك صناعة سعودية”،

ليرد الإعلامي المصري:

“أغلب عمري عملت في محطات سعودية.. لي الفخر بالعمل مع المملكة”.

من هو عمر أديب

عمرو أديب هو مذيع ومقدم برامج مصري يرأس محطة نجوم إف إم وهي إذاعة مصرية. ويقدم برنامج حواري بعنوان “الحكاية” على قناة mbc  مصر. كما أنه من مواليد 23 أكتوبر 1963. في حين يرأس إدارة العديد من المشروعات التي يمتلكها «آل أديب» في مصر. علمًا أنه درس في كلية فيكتوريا القاهرة قسم الإعلام. وبدأ حياته الفنية سنة 1992، إذ ظهر في فيلم عيون الصقر وشارك في التمثيل في فيلم كوكب الشرق. علمًا أن عمر أديب هو ابن السيناريست عبد الحي اديب، بينما أخويه هما المخرج عادل اديب والاعلامي عماد اديب صاحب شركة جود نيوز. والجدير ذكره هنا أن عمرو أديب تزوج مرتين زوجته الأولى اسمها «أماني سوكا» ولديه منها خالد. وفيما بعد تزوج من الإعلامية لميس الحديدي ولديه منها ولدان ويعيشان في القاهرة.

كذلك قد يهمك: اماني سوكا طليقة عمرو اديب

هكذا نكون وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على سبب منح عمرو أديب الجنسية السُعودية ومن هو عمرو أديب ويكيبيديا.