المنتجات الصناعية

أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة أكثر 10 شركات منتجة للهواتف المحمولة في العالم

أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة أكثر 10 شركات منتجة للهواتف المحمولة في العالم، فقد أحدثت الهواتف الذكية ثورة كبيرة في المجتمع. فضلًا عما قدمته لنا من خدمات ومنافع في كافة مجالات الحياة حتى أننا لم نعد نتخيل حياتنا بدون هواتفنا المحمولة، خصوصًا وأن هناك العديد من شركات الهواتف المحمولة تتنافس على تقديم أجهزة ذكية بأحدث الابتكارات والمواصفات. لذا سنبين في مقالنا اليوم على منصة المنتج أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة أكثر 10 شركات منتجة للهواتف المحمولة في العالم، كذلك قائمة الدول حسب عدد الهواتف المحمولة، وأفضل 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم.

جدول المحتويات

أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم تساهم بشكل كبير وبجدارة في دعم الإنتاج العالمي لهذا المنتج الهام. والذي أصبح مطلوبًا بشدة من قبل الجميع حيث يباع أكثر من 1.3 مليار هاتف ذكي سنويًا في كافة أنحاء العالم. نصفها تقريبًا من إنتاج شركة اَبل وسامسونج وهواوي. وسنبين فيما يلي أكثر الشركات المنتجة للهواتف المحمولة في العالم وهي كما يلي:

 

الرقم الشركة عدد الجولات التي يتم شحنها سنويا حصة الشركة في السوق العالمية

1
سامسونج Samsung 315 مليون 18.8%
2 أبل Apple 215 مليون 14.8%
3 هواوي Huawei 152 مليون 13.5%
4 أوبو Oppo 110 مليون 8.3%
5 فيفو Vivo 95 مليون 7.4%
6 شاومي Xiaomi 80 مليون 10.8%
7 إل جي LG 55 مليون 1.9%
8 لينوفو Lenovo 50 مليون 2.5%
9 زد تي إي zte 45 مليون 9%
10 ألكاتل-لوسنت Alcatel-Lucent 20 مليون 10%

 

 

شركة سامسونج Samsung أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

تتصدر شركة سامسونج Samsung قائمة أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم، فقد بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها العام الماضي ما يقارب 315 مليون وحدة من جوالاتها. كذلك بلغت قيمة مبيعاتها ما يقارب 170 مليون دولار أمريكي. وقدرت أرباحها ب 22،847 مليون دولار أمريكي. كما شكلت حصة سامسونج Samsung في السوق العالمية ما يقارب 18,8٪، وهذا ما جعلها واحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية.

شركة اَبل Apple ثاني أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

تحتل شركة اَبل Apple المرتبة الثانية من بين أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم، فقد بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها من قبل شركة آبل العام المنصرم ما يقارب 215 مليون وحدة من جوالاتها. كذلك بلغت قيمة مبيعاتها ما يقارب 229 مليون دولار أمريكي. وقدرت أرباحها ب 49351 مليون دولار أمريكي. كما شكلت حصة اَبل Apple في السوق العالمية ما يقارب 14,8٪ ، وهذا ما جعلها من أفضل العلامات التجارية للهواتف المحمولة.

شركة هواوي Huawei ثالث أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

تحتل شركة هواوي المرتبة الثالثة من بين أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم، فقد بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها من قبل شركة هواوي العام المنصرم ما يقارب 152 مليون وحدة من جوالاتها. كذلك بلغت قيمة مبيعاتها ما يقارب 87 مليون دولار أمريكي. وقدرت أرباحها ب 28 مليون دولار أمريكي كما شكلت حصة هواوي في السوق العالمية ما يقارب 13,5٪.

شركة أوبو Oppo رابع أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

تحتل شركة أوبو المرتبة الرابعة من بين أكثر الشركات المنتجة للهواتف المحمولة في العالم، فقد بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها من قبل الشركة العام المنصرم ما يقارب 110 مليون وحدة من جوالاتها. كذلك بلغت قيمة مبيعاتها ما يقارب 60 مليون دولار أمريكي. وقدرت أرباحها ب 1،400 مليون دولار أمريكي. كما شكلت حصة أوبو في السوق العالمية للهواتف الذكية ما يعادل 8,3%.

شركة فيفو Vivo خامس أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

تحتل شركة فيفو المرتبة الخامسة من بين أكثر الشركات المنتجة للهواتف المحمولة في العالم، فقد بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها من قبل الشركة العام المنصرم ما يقارب 95 مليون وحدة من جوالاتها. كذلك بلغت قيمة مبيعاتها ما يقارب 46 مليون دولار أمريكي. وقدرت أرباحها ب 1،125 مليون دولار أمريكي. كما شكلت حصة فيفو في السوق العالمية للهواتف الذكية ما يقارب 7,4٪.

شركة شاومي Xiaomi سادس أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

تحتل شركة شاومي المرتبة السادسة من بين أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم، فقد بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها العام المنصرم ما يقارب 80 مليون وحدة من جوالاتها. كذلك بلغت قيمة مبيعاتها ما يقارب 17 مليون دولار أمريكي. كما شكلت حصة شاومي في السوق العالمية للهواتف المحمولة ما يعادل 10,8٪.

شركة ال جي LG سابع أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

تحتل شركة ال جي المرتبة السابعة من بين أكثر الشركات المنتجة للهواتف المحمولة في العالم، فقد بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها من قبل شركة ال جي العام المنصرم ما يقارب 55 مليون وحدة من جوالاتها. كذلك بلغت قيمة مبيعاتها ما يقارب 46 مليون دولار أمريكي، كما شكلت حصة ال جي في السوق العالمية ما يقارب 1,9٪.

شركة لينوفو Lenovo ثامن أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

تحتل شركة لينوفو Lenovo المرتبة السابعة من بين أكثر الشركات المنتجة للهواتف المحمولة في العالم، فقد بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها العام الماضي حوالي 50 مليون وحدة من هواتفها المحمولة. كذلك بلغت قيمة مبيعاتها ما يقارب 43 مليون دولار أمريكي. وقدرت أرباحها ب 535 مليون دولار أمريكي. كما شكلت حصة لينوفو Lenovo في السوق العالمية ما يقارب 2,5٪.

شركة زد دي إي ZTE تاسع أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

تحتل زد دي إي المرتبة التاسعة من بين أكثر الشركات المنتجة للهواتف المحمولة في العالم، فقد بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها العام الماضي حوالي 45 مليون وحدة من هواتفها المحمولة. كذلك بلغت قيمة مبيعاتها ما يقارب 17 مليون دولار أمريكي. كما شكلت حصة زد دي إي في السوق العالمية ما يقارب 9٪.

شركة ألكاتل لوسنت Alcatel-Lucent عاشر أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

تحتل شركة ألكاتل لوسنت المرتبة العاشرة من بين أكثر الشركات المنتجة للهواتف المحمولة في العالم، فقد بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها من قبل شركة ألكاتل لوسنت العام المنصرم ما يقارب 20 مليون وحدة من جوالاتها. كذلك بلغت قيمة مبيعاتها ما يقارب 15 مليون دولار أمريكي، كما شكلت حصة ألكاتل لوسنت في السوق العالمية ما يقارب 10٪.

أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم
أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة في العالم

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجا للفستق الحلبي

أكثر 10 شركات مبيعا للهواتف المحمولة في العالم

على الرغم من أن شركة سامسونج تتفوق على شركة آبل من حيث عدد الهواتف التي يتم إنتاجها كذلك بعدد الهواتف المحمولة المباعة، إلا أن شركة آبل تتفوق على سامسونج من حيث قيمة المبيعات. ويعود السبب في ذلك إلى أن أسعار هواتف شركة آبل مرتفعة مقارنةً بهواتف شركة سامسونج. وسنبين فيما يلي أكثر 10 شركات مبيعًا للهواتف المحمولة في العالم ” من حيث قيمة المبيعات” وهي كالتالي:

  1. شركة آبل Apple: والتي تعد أكبر شركة هواتف محمولة في العالم من حيث عدد الهواتف المباعة، حيث قدرت مبيعات شركة آبل السنوية بما يقارب 229 مليون دولار أمريكي.
  2. كما تليها شركة سامسونج Samsung: حيث بلغت قيمة مبيعاتها السنوية ما يقارب 170 مليون دولار أمريكي.
  3. ثم شركة هواوي Huawei: والتي بلغت قيمة مبيعاتها السنوية ما يقارب 87 مليون دولار أمريكي.
  4. شركة أوبو Oppo: والتي بلغت قيمة مبيعاتها السنوية ما يقارب 60 مليون دولار أمريكي.
  5. كذلك تليها شركة فيفو Vivo: التي تحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد الهواتف المباعة حيث بلغت قيمة مبيعاتها السنوية ما يقارب 46 مليون دولار أمريكي.
  6. ثم شركة ال جي LG: حيث قدرت مبيعات شركة ال جي السنوية بما يقارب 46 مليون دولار أمريكي.
  7. كذلك شركة لينوفو Lenovo: والتي بلغت قيمة مبيعاتها السنوية ما يقارب 43 مليون دولار أمريكي.
  8. شركة زد تي إي ZTE: والتي بلغت قيمة مبيعاتها السنوية ما يقارب 17 مليون دولار أمريكي.
  9. كذلك شركة شاومي Xiaomi: والتي تعد تاسع أكبر شركة هواتف محمولة في العالم من حيث عدد الهواتف المباعة، فقد بلغت قيمة مبيعات شركة شاومي السنوية ما يقارب 17 مليون دولار أمريكي.
  10. كذلك شركة ألكاتل لوسنت Alcatel-Lucent: التي بلغت قيمة مبيعاتها السنوية ما يقارب 15 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجا للقاحات فيروس كورونا

قائمة الدول حسب عدد الهواتف المحمولة

سنبين فيما يلي قائمة الدول حسب عدد الهواتف المحمولة فيها وهي كالتالي:

  1. الصين: تعد دولة الصين أكثر دولة في العالم يوجد فيها هواتف محمولة، حيث بلغ عدد الهواتف المحمولة فيها ما يقارب 1,321,930,000 هاتف. وهذا يعني أن 96,4% من سكان الصين يملكون هواتف محمولة.
  2. تليها الهند: التي تحتل المركز الثاني تبعًا لعدد الهواتف المحمولة فيها، والتي تصل إلى 1,156,867,852 هاتف.
  3. الولايات المتحدة الأمريكية: تحتل المركز الثالث تبعًا لعدد الهواتف المحمولة فيها، والتي تصل إلى 327,577,529 هاتف محمول.
  4. البرازيل: تحتل المركز الرابع تبعًا لعدد الهواتف المحمولة فيها، والتي تصل إلى 284,200,000 هاتف محمول.
  5. روسيا: تحتل المركز الخامس تبعًا لعدد الهواتف المحمولة فيها، والتي تصل إلى 256,116,000 هاتف محمول.
قائمة الدول حسب عدد الهواتف المحمولة
قائمة الدول حسب عدد الهواتف المحمولة

 أفضل وأقوى 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم

سنبين فيما يلي أفضل 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم وهي كالتالي:

شركة سامسونج Samsung للهواتف المحمولة

وهي أحد الشركات العالمية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، حيث تعمل سامسونج بشكل مستمر على تطوير وتحسين منتجاتها. هذا وقد عملت شركة سامسونج على طرح منتجاتها للهواتف المحمولة بنقاط سعرية مختلفة ومناسبة للجميع. وتشتهر شركة Samsung للهواتف المحمولة بسلسلة هواتف Samsung Galaxy ومنتجاتها الأساسية مثل: Galaxy note 20 وSamsung Galaxy s20edge Ultra. وهنا نود الإشارة إلى أن Samsung أنتجت مؤخرًا واجهة OneUi لهواتفها المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد. وقد تعاونت سامسونج مع شركات الصوت مثل: AkG و Dolby، بهدف توفير صوت عالي الجودة.

شركة آبل Apple للهواتف المحمولة

والتي نالت على قاعدة عملاء كبيرة وذلك لتقديمها منتجات ذات تصميمات وميزات ممتازة. حيث أصبحت العلامة التجارية الأكثر شهرةً في العالم، واحتلت المركز الثاني في تصنيف الجودة لشركات الهواتف المحمولة العالمية سنة 2022. كما تملك شركة Apple أكثر من 500 متجر بيع بالتجزئة في أكثر من 22 منطقة حول العالم. كذلك تشتهر هواتف الشركة بمواصفاتها العالية. هذا وفي سنة 2007 أصدرت الشركة الجيل الأول من هاتف iPhone، وقد تم تجهيزه بثلاث كاميرات ذات عدسات متقدمة، وتعتبر هواتف سلسلة آيفون أذكى هواتف محمولة على الإطلاق.

شركة Xiaomi شاومي للهواتف المحمولة

وهي أكبر شركة لتصنيع الهواتف المحمولة. وتضم العلامات التجارية الأساسية لشركة Xiaomi سلسلة: Redmi وXiaomi وPoco، والتي نالت على ثقة ملايين الأشخاص. حيث أنشأت Xiaomi قيمة لعلامتها التجارية من خلال التركيز على الهواتف الذكية بأحدث التقنيات. وهنا نود الإشارة إلى أن شركة شاومي تحتل المرتبة الثالثة من بين أكبر مصدري الهواتف المحمولة. حيث باعت الشركة ما يقارب 47.1 مليون جهاز في الربع الثالث من هذا العام “2022”، بزيادة 45٪ عن العام السابق. كما تمتلك الشركة مكاتب في البرازيل والصين وتركيا والهند وسنغافورة.

شركة هواوي Huawei للهواتف

تعد شركة هواوي من أفضل الشركات المصنعة للهواتف المحمولة حيث احتلت المركز الرابع في تصنيف الجودة لشركات الهواتف الذكية العالمية سنة 2022. ففي سنة 2016 استثمرت هواوي 14٪ من إيراداتها في البحث والتطوير بمنتجاتها. كما تدير هواوي أعمالًا في أكثر من 170 دولة. كذلك أطلقت شركة هواوي عددًا من الهواتف المحمولة التي تتمتع بالكاميرات الرباعية، وهذا ما جعلها رائدة في عالم الهواتف المحمولة.

شركة OPPO للهواتف المحمولة

طرحت شركة Oppo عددًا كبيرًا من الهواتف الذكية بدءًا من الهواتف منخفضة السعر، وصولاً إلى الهواتف باهظة الثمن التي تستهدف قاعدة العملاء الأثرياء. وفي سنة 2017 أصبحت شركة OPPO الراعي الرسمي لفريق الكريكيت الهندي، وهذا منحها سمعة وفوائد ضخمة. حيث تعاملت الشركة مع ممثلين هنود أصبحوا المتحدثين باسم العلامة التجارية. كذلك تملك الشركة شبكة توزيع موثوقة تغطي كافة أنحاء الهند. حيث يوجد أكثر من 200.000 تاجر تجزئة تابع لشركة اوبو في الهند وبقية دول العالم.

الأسئلة الشائعة

ما هي أكبر شركة موبايلات في العالم؟

أكبر شركة موبايلات في العالم هي شركة سامسونج تليها شركة آبل.

من هي الشركة التي تملك أذكى هاتف محمول في العالم؟

تعتبر هواتف سلسلة آيفون التابعة لشركة آبل أذكى هواتف محمولة على الإطلاق.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا من خلاله كافة التفاصيل والمعلومات عن أكثر الدول إنتاجا للهواتف المحمولة أكثر 10 دول منتجة للهواتف المحمولة في العالم، كذلك قائمة الدول حسب عدد الهواتف المحمولة، وأفضل 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *