شخصيات

معالي ناصر الجشمي ويكيبيديا؛ من هو رئيس الضرائب الجديد في سلطنة عمان

معالي ناصر الجشمي ويكيبيديا؛ من هو رئيس الضرائب الجديد في سلطنة عمان. إذ أعلن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق مرسومًا قضى بتعيين ناصر بن خميس بن علي الجشمي رئيسًا لجهاز الضرائب بذات مرتبته ومخصصاته المالية. مما زاد فضول الشعب العماني حوله فمن هو معالي ناصر الجشمي؟ وما المناصب التي شغلها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه اليوم في مقالتنا من خلال منصة المنتج فتابعوا معنا.

معالي ناصر الجشمي ويكيبيديا

يعد معالي ناصر الجشمي أحد الشخصيات الهامة في سلطنة عمان إذ تدرج ضمن عدة مناصب الحكومية وذلك منذ التحاقه بالعمل الحكومي في عام 1989م. فكان مديرًا عامًا للميزانية والعقود في وزارة المالية، كما عمل لاحقًا كوكيل ووزير، وتم تعيينه الآن ليكون رئيس الضرائب الجديد في سلطنة عمان. وبذلك تتجاوز خبرته عن 30 عامًا وهذا ما يجعله من أكثر الشخصيات السياسية البارزة في عمان. ومن الجدير بالذكر بأنه حاصل على ماجستير الاقتصاد من الولايات المتحدة الأمريكية.

من هو رئيس الضرائب الجديد في سلطنة عمان

أعلن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بمرسوم سلطاني رقم (6 / 2024) قضى بتعيين معالي ناصر الجشمي رئيس لجهاز الضرائب وجاء فيه:

“نحن هيثم بن طارق سلطان عُمان بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة وعلى نظام جهاز الضرائب واعتماد هيكله التنظيمي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 42 / 2020، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة رسمنا بما هو آت المادة الأولى: يعين ناصر بن خميس بن علي الجشمي رئيسا لجهاز الضرائب بذات مرتبته ومخصصاته المالية”.

معالي ناصر الجشمي ويكيبيديا؛ من هو رئيس الضرائب الجديد في سلطنة عمان
معالي ناصر الجشمي ويكيبيديا؛ من هو رئيس الضرائب الجديد في سلطنة عمان

معالي ناصر الجشمي أهم مناصبه

يمتلك معالي ناصر الجشمي مسيرة مهنية لامعة ضمن الحكومة العمانية، وفيما يلي سوف نقدم لكم أهم المناصب التي شغلها:

  • في عام 2003م: عين معالي ناصر الجشمي وكيلًا لوزارة الطاقة والمعادن، وذلك وفقًا للمرسوم السلطاني رقم 12 / 2003 الذي ينص بتعينه وكيلاً لوزارة النفط والغاز.
  • وفي عام 2013م: تم تعينه كوكيل للوزارة المالية، وذلك وفقًا للمرسوم السلطاني رقم 76 / 2013 الذي نص بتعينه وكيلًا للوزارة المالية وتم منحه الدرجة الخاصة الرفيعة.
  • أما في عام 2019م: تم تعينه كأمين للوزارة المالية وذلك وفقًا للمرسوم السلطاني رقم 43 / 2019، الذي نص بتعييه أمين عام لوزارة المالية، كما أعلن ترأسه لبرنامج التوازن المالي منذ عام 2019م.
  • وفي عامنا الحالي عام 2024م: تم تعيينه كرئيس لجهاز الضرائب الجديد وفق المرسوم السلطاني رقم 6/ 2024.

قد يهمك: عبدالله فيروز ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا حول معالي ناصر الجشمي ويكيبيديا؛ من هو رئيس الضرائب الجديد في سلطنة عمان. كما ذكرنا لكم ضمنه أهم المناصب التي عمل بها معالي ناصر الجشمي، ولم ننسى أن نذكر لكم تفاصيل المرسوم الذي نص على تعيينه كرئيس الضرائب الجديد في سلطنة عمان. نتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت على إعجابكم وأجابت على جميع أسئلتكم.