منوعات

عبدالله فيروز ويكيبيديا؛ من هو وما جنسيته الأصلية.. وسبب اختفاء الناشط الحقوقي

سبب اختفاء الناشط الحقوقي عبد الله فيروز

عبدالله فيروز ويكيبيديا؛ من هو وما جنسيته الأصلية.. وسبب اختفاء الناشط الحقوقي الذي يقطن في الكويت. فقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر اختفائه مع الساعات القليلة الماضية، مما أثار ضجة كبيرة زادت من التساؤلات حول هذه الشخصية والحادثة التي حصلت معه. ومن هذا المنطلق سنتحدث في مقالنا عبر موقع المنتج عن عبد الله فيروز وسبب اختفائه مع أهم المعلومات المتعلقة بهذا الناشط.

من هو عبدالله فيروز ويكيبيديا

هو محمد حسن الكيلانى كما يسمى في الدولة الكويتية، لكنه يطلق على نفسه اسم عبدالله فيروز. وهو أحد الناشطين المشهورين في مجال حقوق الإنسان، وذلك لما له من أنشطة حقوقية وإنسانية هادفة في طريق تحقيق العدل والرفاهية للمواطنين. يبلغ عبد الله من العمر 48 عامًا فهو من مواليد عام 1976 في مصر لكنه من المقيمين في الكويت لذلك حصل على الجنسية الكويتية. وهو عضو لجنة البدون في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا: ريم البلوشي ويكيبيديا

جنسية عبدالله فيروز الأصلية

إن جنسية الناشط الحقوقي عبدالله فيروز الأصلية هي الجنسية المصرية، لكنه حصل على الجنسية الكويتية من خلال إصراره على كسبها من والده الكويتي غير الحقيقي. فكما هو معروف أن والدة عبدالله مصرية واسمها ليلى محمد علي الدرملي قد أتت مع ابنها الذي لم يكمل العام إلى دولة الكويت، ومن ثم تزوجت الكويتي فيروز عبد الله بعد 3 سنوات. لذلك يصر ابنها على أن يسمى عبد الله فيروز على اسم زوج والدته الثاني. لكن في الحقيقة هو محمد حسن محمد حسن الكيلاني.

جنسية عبد الله فيروز الأصلية
جنسية عبد الله فيروز الأصلية

سبب اختفاء الناشط الحقوقي عبدالله فيروز

لم يعرف بعد سبب اختفاء الناشط عبدالله فيروز الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون أي معلومات إضافية. لكن ربط البعض قصة اختفاؤه بالحكم الذي صدر من المحكمة عام 2014 بتاريخ التاسع من شهر يناير. حيث حكم عليه حينها بالسجن لمدة 5 سنوات مع الترحيل من البلاد، وذلك نتيجة اتهامه بالمس بالعائلة الأميرية وانزعاج بعض الأمراء مما ينشره على حسابه ضمن مواقع التواصل الاجتماعي. ومن الجدير بالذكر أن الحكومة الكويتية لم تصرح عن الموضوع بعد.

قد يهمك: حسين العسعوسي

السيرة الذاتية للناشط الحقوقي عبدالله فيروز

تتمثل السيرة الذاتية لعبدالله بالمعلومات التالية:

  • الاسم الحقيقي: محمد حسن محمد حسن الكيلاني.
  • الاسم المتداول: عبدالله فيروز عبد الكريم عبد الله.
  • تاريخ الميلاد: 15 أكتوبر في عام 1976.
  • العمر: 48 عام.
  • الجنسية الأصلية: المصرية.
  • الجنسية الثانية: الكويتية.

وهكذا نصل إلى نهاية مقالنا عن عبدالله فيروز ويكيبيديا، مع السيرة الذاتية عنه. بالإضافة إلى الحديث عن قصة جنسيته الأصلية وسبب اختفائه مع الساعات القليلة الماضية.