منوعات

أسعار الوقود في الإمارات لشهر فبراير 2024 .. سعر البترول والبنزين “التحديثات الجديدة”

التحديثات الجديدة لسعر البترول في الامارات لشهر فبراير

أسعار الوقود في الإمارات لشهر فبراير 2024، بعد الانخفاض الذي حصل في اسعار الطاقة لشهري ديسمبر ويناير. من المتوقع ان تعاود الاسعار ارتفاعها مجددًا متأثرة بالتوترات الجيوسياسية العالمية والبيانات الامريكية القوية وانخفاض في حجم الصادرات الروسية وغيرها من العوامل التي تؤثر على هذه الاسعار. وتقوم الامارات العربية المتحدة بتسعير المواد النفطية في مطلع كل شهر بعد مجموعة من الدراسات التي تهدف الى استقرار الاسعار والحفاظ على مستوياتها. لذلك سوف نقوم من خلال موقعنا المنتج. بتقديم كامل التفاصيل حول الاسعار الجديدة للوقود في شهر فبراير. فابقوا معنا.

أسعار الوقود في الإمارات لشهر فبراير 2024

اعلنت لجنة تحديد اسعار المشتقات النفطية في دولة الامارات العربية المتحدة ان الاسعار الجديدة للبترول سوف يتم المباشرة بالعمل بها مطلع فبراير. وافادت اللجنة ان الاسعار سوف تكون شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%. والجدير بالذكر ان الاسعار سوف تشهد ارتفاعًا لكل من البنزين بمقدار 5 الى 6 فلس لكل ليتر. مع انخفاض لسعر الديزل بمقدار فلس واحد.

التحديثات الجديدة لسعر البترول في الامارات لشهر فبراير
التحديثات الجديدة لسعر البترول في الامارات لشهر فبراير

التحديثات الجديدة لسعر البترول في الامارات لشهر فبراير

جاءت التحديثات الجديدة لسعر البترول في الامارات لشهر فبراير بحسب لجنة تحديد الاسعار، وهي تشمل الضريبة على الشكل التالي:

  • سعر الليتر الواحد من البنزين 98 نحو 2.88 درهمًا بدلاً من 2.82 درهم لشهر يناير.
  • سعر ليتر بنزين 95 وصل الى 2.76 درهم بدلًا من 2.71 درهم لشهر يناير.
  • سعْر ليتر بنزين 91 نحو 2.69 درهم بدلًا من 2.64 درهم لشهر يناير.
  • وسعر ليتر الديزل بلغ 2.99 درهمًا بدلًا من 3 دراهم في يناير.

قد يهمك: حمدة مطر تريم الشامسي ويكيبيديا.

سبب ارتفاع اسعار الوقود في الامارات

إن سبب ارتفاع اسعار الوقود في الامارات لشهر فبراير 2024 هو تأثره باسعار النفط عالميًا. ويأتي ذلك بعد سلسلة من خفض الاسعار للشهرين الماضيين. متزامنًا مع جهود السعودية وعدد من دول اوبك لخفض الانتاج والمعروض النفطي في الاسواق العالمية، وذلك عبر الخفض الطوعي مع انخفاض معدلات الصادر الروسي للنفط. وجاء اعلان الاسعار في الامارات العربية المتحدة عقب اجتماع في وزارة الطاقة تم فيه بحث معدلات الانتاج والطاقة وتكلفة التشغيل ومقدار الربح. لتحقيق سياسة الدولة في الحفاظ على مستوى الاسعار.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول أسعار الوقود في الإمارات لشهر فبراير 2024. وقد ذكرنا لكم اسعار الديزل والبنزين اضافة الى التحديثات الجديدة واسبابها.