شخصيات

أسماء محمد ويكيبيديا؛ من هي زوجة البغدادي وأهم المعلومات عنها

أسماء محمد

أسماء محمد ويكيبيديا، كشفت زوجة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الأسبق خلال مقابلة صحفية عن مفاجآت تكشف لأول مرة تتعلق بالتنظيم الأخطر في المنطقة العربية الذي روع العالم لسنوات عديدة، ومع البحث المتزايد عن معلومات تتعلق بأسماء خصصنا هذه المقالة عبر موقع المنتج التي سنتناول فيها جميع المعلومات المتوفرة عنها وأبرز ما صرحت به.

من هي أسماء محمد زوجة البغدادي ويكيبيديا

أسماء محمد زوجة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الأسبق الذي قتل عام 2019، فهي الزوجة الأولى له وتلقب بـ “أم حذيفة” واسمها الكامل “أَسماء فوزي مُحمد الكبيسي”، حيث أوقفت تركيا السيدة أسماء مع ابنتها ليلى عام 2018 بمحافظة هاتاي التركية الموجودة على الحدود مع سوريا، ووفقًا لبعض المصادر فهي موقوفة بالوقت الحالي في العراق، وقد كشفت أسماء عن معلومات تتعلق بتنظيم داعش خلال لقاء صحفي معها.

اقرأ أيضا: سعيد بخيت الكتبي

من هي أسماء زوجة البغدادي ويكيبيديا
من هي أسماء زوجة البغدادي ويكيبيديا

أسماء محمد السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية لزوجة البغدادي الأولى:

  • الاسم الكامل: أَسماء فوزي مُحمد الكبيسي.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: غير معروف.
  • الحالة الاجتماعية: أرملة.
  • اسم الزوج: ابراهيم بن عواد “أبو بكر البغدادي”
  • عدد الأبناء: 6.

قد يهمك: حسين اللواتي

تصريحات أسماء عن زوجها أبو بكر البغدادي

كشفت أسماء محمد بعض المعلومات المتعلقة بزوجها حيث قالت أنه لم يكن شجاعًا ولم يشارك في أي معركة، وأضافت “مدى الشجاعة في رأيي أن يكون الأمير في مقدمة المقاتلين.. لكن في حياتي ما شفته في يوم مصاب أو جريح أو أنه شارك في معركة”، كما قالت أن البغدادي كان يميل إلى الفكر الإخواني إلا أنه فيما بعد اعتبره ضالًا، وقد عانى من مشكلات نفسية إضافة إلى العصبية بعد سجنه. كما أن أبو بكر قد بدأ بالتغير منذ عام 2008 وقد كان قبل هذا العام إنسان عادي. وقد كان ملتزم دينيًا، ولم يغير شكله بعد خطابه الشهير في نينوى.

ما قالته أسماء عن تنظيم داعش

تحدثت أسماء عن المعاملة السيئة التي عوملت بها العديد من النساء السبايا على يد أفراد داعش بما فيهم قيادات وأمراء التنظيم، وقد كان العدناني والبغدادي وتد للدولة الإسلامية.

وهكذا نكون قد قدمنا كامل المعلومات المتعلقة بزوجة أبو بكر البغدادي أسماء محمد وكامل المعلومات التي صرحت بها عن زوجها والتنظيم.