شخصيات

أنيشا عيسى كاليبيتش ويكيبيديا؛ من هي خطيبة الأمير عبد المتين بن السلطان حسن؟

أنيشا عيسى كاليبيتش ويكيبيديا، وقد تصدرت عناوين الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي اسم زوجة نجل سلطان بروناي لامير عبد المتين بن حسن. وأول حفل ملكي للعام 2024 بحضور السلطان حسن البلقية وهو مايعرف في بروناي بحفل عرض الزواج لتلقي الأمر الملكي. وذلك بحضور أخ العريس ولي العهد الامير المهتدي بالله البلقية. والجدير بالذكر أن اول زفاف ملكي في العام 20223 كان لابنة سلطان بروناي أيضًا. وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا المنتج، من هي أنيشا عيسى كاليبيتش ويكيبيديا،  بالاضافة الى اهم المعلومات عنها وسيرتها الذاتية وتفاصيل حفل الزفاف. فابقوا معنا.

أنيشا عيسى كاليبيتش ويكيبيديا

إن انيشا روسنة بنت آدم عيسى كاليبيتش زوجة الامير عبد المتين ابن سلطان بروناي هي فتاة بروناية ولدت في سلطنة بروناي في 6 نوفمبر سنة 1994. من أب أوكراني وام من بروناي وهي حفيدة المستشار بهلين عيسى ابراهيم مستشار سلطان بروناي الخاص. اضافة الى عدة مناصب أخرى مرموقة في الدولة، عاشت انيشا وترعرعت في بروناي ودرست في مدارسها أولى درجاتها العلمية قبل أن تلتحق بجامعة باث البريطانية لتحصل منها على اجازة جامعية. وقد اُعتبرت صاحبة أول زفاف ملكي في العام 2024، بزواجها من الامير عبد المتين ابن سلطان بروناي.

أنيشا عيسى كاليبيتش السيرة الذاتية
أنيشا عيسى كاليبيتش السيرة الذاتية

أنيشا عيسى كاليبيتش السيرة الذاتية

الاسم الكامل أنيشا روسنه بنت آدم عيسى كاليبيتش
مكان الولادة سلطنة بروناي
تاريخ الميلاد 6 نوفمبر 1994
العمر 30 سنة
الجنسية البروناوية
المؤهل العلمي اجازة جامعية
المدرسة الام جامعة باث البريطانية
الحالة الاجتماعية متزوجة
اسم الزوج عبد المتين بن حسن نجل سلطان بروناي
الاشقاء ثلاثة اشقاء

من هي خطيبة الأمير عبد المتين بن السلطان حسن؟

هي انيشا عيسى كاليبيتش التي تعتبر واحدة من اهم رواد الاعمال في سلطنة بروناي. وتعمل في مجال السياحة حيث تمتلك شركة سياحية في بروناي. كذلك تعمل في مجال الازياء والموضة ولها ماركة خاصة بها هي Slik Collective. وتحرص كاليبيتش على حضور عروض الازياء العالمية مثل اسبوع الموضة في باريس والعرض الخاص بالمصمم العالمي ايلي صعب. الى جانب مجموعة من الفعاليات والمهرجانات الاخرى بهذا المجال، ومن هواياتها الطبخ وتحضير اصناف وانواع مختلفة من الطعام والحلويات وهذا ماتمت ملاحظته من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك: من هو هاكان سابانجي خطيب هاندا أرتشيل.

زفاف الامير عبد  المتين وانيشا عيسى كاليبياتش

بدأت مراسم الزفاف الامير عبد  المتين و الآنسة انيشا عيسى كاليبياتش في يوم 7 يناير 2024. وتستمر هذه المراسم حتى يو 16 من يناير الجاري أي لعشرة ايام. هذا ومن المقرر عقد القران اليوم الخميس الموافق 11 يناير 2024، في جامع السلطان عمر علي سيف الدين. هذا ويُقام حفل الزفاف الملكي يوم 14 يناير في قصر استانا نور الإيمان، بعروض موسيقى خاصة بالبلاط الملكي للاعلان عن بدء مراسم الزفاف. بعد ذلك يتم التجول في عاصمة بروناي في موكب ملكي. ثم بعد ذلم تقام مأدبة عشاء ملكية في 15 يناير يحضر المأدبة عدد من لشخصيات العالمية البارزة من ملوك وأمراء وممثلي دول.

زفاف الامير عبد  المتين وانيشا عيسى كاليبياتش
زفاف الامير عبد  المتين وانيشا عيسى كاليبياتش

الامير عبد المتين نجل سلطان بروناي

إن الامير عبد المتين هو الابن العاشر لسلطان بروناي حسن البلقية. يبلغ من العمر 32 عامًا درس وترعرع في بروناي واتم دراسته الثانوية فيها، ومن ثم انتقل الى بريطانيا ليلتحق بدورة التكليف التابعة للأكاديمية العسكرية الملكية ساند هيرست وتخرج منها برتبة ضابط ملازم ثاني. كذلك حصل سنة 2014 على بكالوريوس الآداب في السياسة الدولية مت كلية كينجز كوليدج في العاصمة البريطانية لندن. وفي العام 2018 ارتقى في رتبته ليصبح طيار مروحية برتبة رائد في القوات الجوية لسلطنة بروناي.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول أنيشا عيسى كاليبيتش ويكيبيديا، وقد ذكرنا لكم كامل المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية لزوجة نجل امير بروناي اضافة الى تفاصيل الزفاف ومن هو الامير عبد المتين. نتمنى ان نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.