اخبار السعودية

ارتفاعات بالسعر.. اسعار الوقود في السعودية شهر فبراير 2024؛ تحديثات جديدة من شركة أرامكو

تحديثات جديدة من شركة أرامكو

اسعار الوقود في السعودية شهر فبراير 2024، من اهم المواضيع التي يهتم فيها المواطن السعودي كون النفط ومشتقاته يمثل المادة الأهم في الحياة اليومية للمواطنين. ويمكن القول بان اسعار النفط بدأت بالانتعاش عالميًا في ظل تصاعد التوترات السياسية، مستفيدة من البيانات الاقتصادية المتنامية للاقتصاد الامريكي. اما محليًا سوف نقدم لكم تفاصيل اسعار الوقود في المملكة العربية السعودية والقرارات الجديدة لشركة ارامو السعودية العملاقة. فابقوا معنا.

اسعار الوقود في السعودية شهر فبراير 2024

في الواقع لم يتم تحديد اسعار الوقود في المملكة العربية السعودية لشهر شباط فبراير القادم. حيث يتم تحديث الاسعار لكل شهر من قبل شركة ارامكو الاضخم في المملكة، وسوف يتم نشر اي تحديث من قبل الشركة حال صدوره.

تحديثات جديدة من شركة أرامكو
تحديثات جديدة من شركة أرامكو

اقرأ أيضا: افضل ايام الحجامة لشهر فبراير

تحديثات جديدة من شركة أرامكو

صرحت شركة ارامكو السعودية عن تلقيها توجيهات جديدة من وزارة الطاقة بالمحافظة على مستوى الانتاج الاقصى المستدام والذي حددته الوزارة ب 12 مليون برميل يوميًا. وعدم الاستمرار في رفع الطاقة الانتاجية القصوى المستدامة الى مستوى 13 مليون برميل يوميًا. كما اضافت شركة ارامكو انها سوف تعمل على تحديث التوجيه الاسترشادي للانفاق الراسمالي بعد الاعلان عن نتائج 2023 في مارس القادم. والجدير بالذكر ان مستوى الطاقة الانتاجية القصوى يتم تحديده من قبل الدولة وفقًا لنظام المواد الهيدروكربونية.

قد يهمك: سعر samsung galaxy s24 ultra في السعودية.

اسعار البنزين في السعودية 2024

نقدم اليك اسعار البنزين في المملكة العربية السعودية بحسب شركة ارامكو لنهاية 2023 وبداية 2024. وهي على الشكل التالي:

  • سعر ليتر البنزين 91 هو 2.18 ريال سعودي.
  • سعر ليتر ابنزين 95 هو 2.33 ريال.
  • اما الكيروسين فقد شهد ثباتًا في السعر عند 0.93 ريال سعودي.
  • كما تم تثبيت سعر الغاز المسال عند 0.95 ريال.
  • ارتفاع سعر الديزل الى 1.15 ريال بعد ان كان 0.75 ريال.

الى هنا نكون قد وصلنا الفى نهاية مقالنا حول اسعار الوقود في السعودية شهر فبراير 2024. وقد ذكرنا لكم الاسعار والتحديثات الخاصة بشركة ارامكو السعودية، واسعار البنزين في السعودية.