مصر

الدكتورة ياسمين موسى ويكيبيديا؛ من هي صاحبة مرافعة مصر في محكمة العدل الدولية

الدكتورة ياسمين موسى ويكيبيديا، وقد لمع اسمها بشكل كبير بعد المرافعة التي قامت بها باسم الوفد المصري في محكمة العدل الدولية اليوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024 بشأن الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة. وقد وصف المراقبون هذه المرافعة بأنها من المرافعات القوية والمهمة في سير القضية الدولية. وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا المنتج، أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للدكتورة ياسمين موسى، اضافة الى أبرز ماجاء في مرافعتها. فابقوا معنا.

الدكتورة ياسمين موسى ويكيبيديا

إن الدكتورة ياسمين موسى هي مستشارة وزارة الخارجية المصرية للشؤون القانونية، وإحدى أعضاء مكتب وزير الخارجية. ولدت في مصر وترعرعت فيها ودرست في مدارسها كما انها حاصلة على اجازة في الحقوق. و تحمل شهادة دكتوراه في القانون الدولي من جامعة كامبريدج البريطانية. وهي عضو بالوفد المصري الموفد الى المحكمة الدولية في لاهاي بشأن الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة.

الدكتورة ياسمين موسى السيرة الذاتية
الدكتورة ياسمين موسى السيرة الذاتية

الدكتورة ياسمين موسى السيرة الذاتية

اليكم أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للدكترة ياسمين موسى موضحة بالجدول التالي:

الاسم الكامل ياسمين موسى
مكان الولادة ولدت في جمهورية مصر العربية
تاريخ الميلاد غير معروف
العمر غير معروف
المؤهل العلمي دكتوراه في القانون الدولي
المؤسسة التعليمية جامعة كامبريدج البريطانية.
المهنة مسشار وزير الخارجية المصري للشؤون القانونية
الإقامة القاهرة

قد يهمك: سامح شكري ويكيبيديا.

مرافعة الدكتورة ياسمين موسى أمام محكمة العدل الدولية

قدمت الدكتورة ياسمين موسى مرافعة الوفد المصري في محكمة العدل الدولية في لاهاي حول الاوضاع في غزة والممارسات الإسرائيلية في القطاع. حيث بدأت بوصف الحياة الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون، ثم قامت بسرد تفاصيل الإنتهاكات الإسرائيلية مدعمة بالأدلة القانونية. وقد استطاعت من خلال خبرتها الطويلة في مجال القانون الدولى تسليط الضوء على النقاط القانونية المحددة والمفيدة لسير المحاكمة والدعوى الدولية.

مرافعة الدكتورة ياسمين موسى أمام محكمة العدل الدولية
مرافعة الدكتورة ياسمين موسى أمام محكمة العدل الدولية

دفاع الدكتورة ياسمين موسى في محكمة العدل الدولية

ركزت الدكتورة ياسمين موسى في دفاعها أمام الهيئة القضائية في محكمة العدل الدولية في لاهاي، على العقاب الجماعي الذي تقوم به سلطات الإحتلال. اضافة الى التحريض والعنف والقتل العشوائي الذي يتعرض له سكان قطاع غزة. الأمر الذي أدى الى مقتل أكثر من 29 الف من المدنيين الأبرياء، كما نجمت هذه الممارسات عن نزوح مايزيد عن 1.3 مليون شخص. كما أشارت الدكتورة موسى الى الخطط الإسرائيلية لاقتحام مدينة رفح الحدودية، وما ينتج عن هذا من تشريد للمواطنين المدنيين. كما تطرقت خلال مرافعتها الى سياسة بناء المستوطنات ضمن الأراضي الفلسطينية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول الدكتورة ياسمين موسى ويكيبيديا. وقد ذكرنا لكم أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للدكتورة موسى، اضافة الى مرافعتها ودفاعها أمام محكمة العدل الدولية.