شخصيات

السفير حسين عوض ويكيبيديا؛ من هو وزير خارجية السودان الجديد واهم المعلومات عنه

السفير حسين عوض

السفير حسين عوض ويكيبيديا، أعلنت الحكومة السودانية عن تعيين حسين عَوض وزيرًا للخارجية في السودان بعد إنهاء مهام وإقالة علي الصادق الوزير السابق الذي رشح حاليًا ليكون سفير السودان في لندن، فمن هو وزير الخارجية الجديد في السودان؟ وما أبرز المعلومات عنه؟ هذا ما سنتعرف إليه من خلال مقالنا هذا عبر موقع المنتج.

من هو السفير حسين عوض ويكيبيديا

السفير حسين عوض دبلوماسي وسياسي سوداني الجنسية، فهو وزير الخارجية في السودان منذ أبريل 2024، وقد تقلد عدة مناصب مهمة في الحكومة السودانية أبرزها مندوب السودان الدائم لدى السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا الكوميسا. تخرج العوض من شعب العلوم السياسية والجغرافيا من جامعة الخرطوم عام 1982، كما حصل على الدبلوم والماجستير منها أيضا، وتلقى تدريبًا في جامعات ومعاهد التدريب الدبلوماسي.

اقرأ أيضا: الصحفي محجوب محمد صالح

حسين عوض ويكيبيديا
حسين عوض ويكيبيديا

حسين عوض السيرة المهنية

بدأ العوض مسيرته المهنية عام 1984 كسكرتير ثالث في وزارة الخارجية بالسودان، ثم شغل منصب دبلوماسي لدى سفارات السودان في كل من الرياض والكويت ومقديشو وباكستان وكامبالا، كما شغل منصب سفير في لوساكا عام 2016، وأيضا سفير غير مقيم في دول جوار زامبيا وفي رواندا ويوغندا، كما أنه مندوب السودان الدائم لدى السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا الكوميسا منذ عام 2016. كما رشحت السودان اسم عرض ليكون سفيرًا للسودان في لندن إلا أن لندن لم ترد على طلب ترشيحه خلال ثلاثة أشهر الماضية وبالتالي يعتبر ذلك رفض له.

قد يهمك: الكاتب وليد الغانم

حسين عوض السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية لوزير الخارجية الجديد في السودان:

  • الاسم الكامل: حسين عوض.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: السودان.
  • مكان الإقامة: السودان.
  • الجنسية: سوداني.
  • المهنة: سياسي ودبلوماسي.

حسين عوض وزيرا للخارجية في السودان

أعلنت الحكومة السودانية يوم الأربعاء 17 أبريل 2024 عن تعيين حسين عوض وزير الخارجية في السودان بدلًا عن علي الصادق الذي رشحت اسمه ليكون سفير السودان في لندن.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تناولنا فيه جميع المعلومات المتعلقة بالوزير الجديد حسين العوض بما في ذلك سيرته الذاتية والمهنية.